أشهر شخصيات الأنمي الصلعاء


شخصيات الأنمي الصلعاء

يعد الصلع (بالإنجليزية Baldness) مرضا، لكن يمكن إعتباره أمر طبيعي يصيب أغلب الذكور خصوصا بعد السن العشرين، وأيضا يمكن أن يصيب الإناث لكن بكيفية بسيطة، وتتعدد أسبابه من أسباب وراثية ونفسية وجسدية، لكن السبب المعروف حاليا هو زيادة هرمون الذكورة أو حساسية جذور الشعر لهذا الهرمون، لا يوجد دواء فعال بشكل واضح ودائم، فقط يعد الحل الوحيد هو زراعة الشعر، وأيضا يعد الصلع أمر طبيعي مثله مثل لون الجسم وطول أو قصر القامة…، فلا يجب للأشخاص الصلع الإحساس بالنقص أو أن يفقدوا ثقتهم بأنفسهم. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أشهر شخصيات الأنمي الصلعاء، سنقوم أولا بتوضيح علاقة الصلع بعالم الأنمي وشخصياته.

هناك مشاهير كثر من الرجال المعروفين بالصلع، وبالخصوص في مجال التمثيل (جيسون ستاثام، دوين جونسون، فين ديزل، وبروس ويليس)، وغيرهم من النجوم المعروفين والمحبوبين وذو الكاريزما القوية. لم يقتصر الصلع فقط على الأشخاص الواقعيين، بل نجده أيضا يظهر من خلال شخصيات الأنمي. يجب أن نوضح أمر مهم وهو أننا في هذا الموضوع نتحدث عن أشهر شخصيات الأنمي الصلعاء، وليس أفضل شخصيات الأنمي الصلعاء، أو أقوى شخصيات الأنمي الصلعاء، وبطبيعة الحال يمكن أن نجد بالصدفة بأن أشهر شخصية صلعاء هي كذلك أقوى شخصية صلعاء في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا: أشهر الممثلين الصلع

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أشهر شخصيات الأنمي الصلعاء. يجب التنبيه بأننا أدخلنا في القائمة حتى الشخصيات التي تقوم بحلاقة شعرها، أو التي في بعض الأحيان تظهر بالشعر وفي أحيان أخرى تقوم بحلاقته، غير أن العامل المهم يبقى هو ما مدى شهرة تلك الشخصية وهي بدون شعر، ويتذكرها المشاهد بدون شعر، سواء كان صلع حقيقي أم مجرد حلق بشكل كامل. لقد حاولنا عدم إدخال وحوش أو شخصيات من أجناس غير بشرية، إلى لو كانت تلك الشعوب لديها شعر، وشخصية مشهورة من شخصيات تلك الشعوب ليس لديها شعر، أما لو كان جنس ذلك الشعب كله بدون شعر فلن نقوم بإدخال تلك الشخصية، وبطبيعة الحال كلما كان الصلع حقيقي، وحصل في سن مبكرة، سيكون ذلك في صالح تلك الشخصية لإضافتها في مراكز متقدمة ضمن هذه القائمة.

  1. 10 مانسام


    Mansam، مانسام وهو شخصية من شخصيات أنمي توريكو، ظهر في الحلقات الأولى للأنمي مع أن دوره مهم فإنه لا يظهر كثيرا، كان في الماضي شخص شرير وقاطع طرق، لكن بعض أن إلتقى برئيس منظمة الذواقين العالمية إتشيرو، وبعدها أصبح شخصا جيدا ويعمل كمدير مكتب التنمية ورئيس مرفق أبحاث الذواقة، يتمتع بحس فوكاهي إذ أي شخص ينعته بالأصلع يقول له هل قلت لي أنني وسيم ويفرح، في الماضي في فلاش باك يظهر عندما كان زعيم عصابة قطاع الطرق كان له شعر، وفي حلقات الأنمي يظهر أصلع، وفيما بعد في المانجا عندما أصبح هو الرئيس الجديد لمنظمة الذواقين العالمية يظهر بالشعر.

  2. 9 كيث شاديس


    Keith Shadis، كيث شاديس وهو شخصية من شخصيات أنمي الهجوم على العمالقة، وتدور أحداثه حول مجموعة من البشر تعيش داخل أراضي محاطة بثلاثة أسوار عملاقة، وذلك من أجل حماية أنفسهم من العمالقة الأكلة للبشر، وطبعا هناك حياة خارج الأسوار وداخلها، كان رئيس المدربين الملكفين بالمتدربين الجدد، وأيضا يعد القائد الثاني عشر السابق في فريق الإستطلاع، له شخصية صارمة ويحب إحترام القوانين في صغره كان يفكر دائما في العالم الذي يوجد خلف الأسوار، وهذا ما جعله ينضم إلى فرقة الإستطلاع، وأيضا له ماضي مع غريشا بيغر وكارلا ييغر وهم والدي بطل القصة إيرين.

  3. 8 هانزو


    Hanzo، هانزو وهو شخصية من شخصيات عالم القناص، ظهر في الحلقات الأولى من أنمي هانتر x هانتر وبالتحديد في آرك إمتحان الصيادين، وهو مقاتل نينجا بارع حصل على رخصة الصيد، وبعد ذلك ظهر بأنه أتقن النين، يبدوا أنه يغضب بسرعة وله ثقة كبيرة في قدراته، وهو بطبيعة الحال شخص أصلع، لم يظهر كثيرا بعد ذلك في الأنمي، فقد ظهر كفلاش باك في آرك برج السماء، وظهر في آرك إنتخابات زعيم الصيادين، وأخيرا ظهر في المانجا.

  4. 7 دوت بيكسيس


    Dot Pyxis، دوت بيكسيس وهو شخصية من شخصيات أنمي الهجوم على العمالقة، وتدور أحداث الأنمي حول مجموعة من البشر تعيش داخل أراضي محاطة بثلاثة أسوار عملاقة، وذلك من أجل حمايتهم من العمالقة الأكلة للبشر، يعد بيكسيس ظابط أعلى في فرقة الحماية في المنطقة الجنوبية، وغالبا ما يتم معاملته كقائد ويتواجد في جدار روز، يتمتع بالهدوء في الأوقات الحرجة ويعد خبير إستراتيجي، وأيضا يعرف كيفية التعامل مع الجنود سواء الخائفين منهم أو المتمردين.

  5. 6 تيان شينهان


    Tien Shinhan، تيان شينهان وهو شخصية من شخصيات عالم دراغون بول، يعد من بين أقوى المقاتلين البشريين على كوكب الأرض، مع أنه ينحدر من أصحاب ثلاثة عيون، ظهر أول مرة في الأنمي من أجل الإنتقام من سون غوكو، وذلك لأن هذا الأخير هزم معلمه تاو باي باي، لكنه سيعلم بأنه على الطريق الخطأ وبأن مرشده شرير، وينضم إلى الأخيار وإلى فريق سون غوكو من أجل مواجهة الأخطار التي تواجه كوكب الأرض، يعد تشياوتزو صديقه المفضل والمقرب.

  6. 5 إيكاكو مادارامي


    Ikkaku Madarame، إيكاكو مادارامي وهو شخصية من شخصيات عالم بليتش، يحب القتال بشكل كبير وعصبي، وقد تعارك سابقا مع كينباتشي زاراكي، وبعد ذلك أصبح معجب به، وعندما أصبح كينباتشي زاراكي قائد الفرقة الحادية عشر في مجتمع الأرواح إنضم له، والآن هو برتبة ملازم، لا يحب أن يستخدم البنكاي إلى في الضرورة القصوى، مثله الأعلى هو قائده زاراكي ويريد أن يموت تحت رايته، عندما يتم نعته بالأصلع يخبرهم بعصبية أنه فقط  يقوم بحلق رأسه.

  7. 4 كريلين


    Krillin، كريلين أو كوريرين وهو شخصية رئيسية من شخصيات عالم دراغون بول، وظهر في الحلقات الأولى من الأنمي كغريم أو خصم للبطل سون غوكو، لكن فيما بعد تدربا معا على يد المعلم روشي، وبعد ذلك أصبحوا أفضل الأصدقاء، يعد كريلين من بين أقوى البشر في فنون القتال، له مظهر الشاولين إذ كان يرتدي لباسهم في أول القصة، وأيضا نجد ست نقاط  معمولة بواسطة الكي على رأسه، وأيضا هو حليق الرأس وليس أصلع، لكن عرف بمظهره الأصلع أكثر من مظهره بالشعر، تزوج بالأندرويد 18 وله إبنه منها تدعى مارون.

  8. 3 ياماموتو جينريوساي شيجيكوني


    Genryusai Shigekuni Yamamoto، ياماموتو جينريوساي شيجيكوني وهو شخصية من شخصيات عالم بليتش، وهو القائد الأعلى للفرق الثلاثة عشرة في الأنمي، بعد موته حل مكانه كيوراكو شونسوي وهذا الأمر ظهر في المانجا، ويعد كبير في السن إذ كان يبلغ بعض آلاف السنين، يظهر بأنه حازم جدا في قراراته وهادئ في أغلب الأوقات، والأكثر من ذلك يخفي أسرار كثيرة تتعلق بالماضي، وهو مؤسس الفرق الثلاثة عشرة ولقد تم هزمه من طرف زعيم الفاندرايخ المسمى جوها باخ، بالنسبة لقوته التي ظهرت في الأنمي كانت فقط في حدود الشيكاي والذي يعد لهب أحمر أما بخصوص البنكاي والذي يعد جد خطير فلقد ظهر في المانجا وهو عبارة عن لهيب أسود.

  9. 2 ماستر روشي


    Master Roshi، ماستر روشي والمعروف أيضا بناسك السلحفاة، وهو شخصية رئيسية من شخصيات عالم دراغون بول، وهو خبير فنون القتال، إذ قد درب العديد من شخصيات دراغون بول ومن بينهم بطل القصة سون غوكو وصديقه كريلين، يعيش في جزيرة صغيرة وسط المحيط مع سلحفاة بحيرة تدعى أوميغامي، يعد شخص كبير جدا في السن، وأيضا له تقنيات خاصة وبعضها غير معروف لحد الآن، يتميز بالكوميديا وأيضا يعد منحرف إذ يحب النساء، وغالبا ما يقرأ مجلات للنساء العاريات، وبطبيعة الحال يتميز بصلعته الجميلة والتي هي شيء منطقي بالنسبة لعمره، وطبعا كان له شعر في شبابه.

  10. 1 سايتاما


    Saitama، سايتاما وهو بطل أنمي ون بنش مان الذي صدر سنة 2015، ويتكون من موسمين بمجموع 24 حلقة إضافة إلى 12 حلقة من الأوفا، وذلك إلى حدود الآن ونحن في سنة 2020، ويعد من نوع الأبطال الخارقين والكوميديا، يعد سايتاما البطل الأقوى في الأنمي لحدود الساعة، لكن القليل من الشخصيات التي تعرف قوته الحقيقية، يتصف بالكوميديا والجدية والطفولية واللامبالاة، لم يكن ذلك الشخص الأصلع القوي إلى في مرحلة معينة من شبابه، إذ تدرب لمدة ثلاثة سنوات بشكل مكثف، لكن ليس تداريب خارقة أو خرافية، بنهاية التدريب العادي أصبح شخصا خارقا بقوة جنونية لا توصف، والتي لم يصل إليها أشخاص تدربوا طوال حياتهم تدريبات مميتة، وأيضا سقط شعره وأصبح أصلع، إذ كان قبل ذلك شاب وسيم بشعر أسود كثيف.