أفضل أفلام آل باتشينو


أفضل أفلام آل باتشينو

ولد آل باتشينو (بالإنجليزية Al Pacino) سنة 1940، في مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعد ممثل من الدرجة الأولى، منتج، ومخرج، وهو من أبوين أمريكين من أصول إيطالية. الكل عرف الممثل الأسطورة آل باتشينو من خلال مشاركته في سلسلة الأفلام الأسطورية العراب، ولقد حصل على العديد من الجوائز، ومن أهمها نجد جائزة الأوسكار لأفضل ممثل لسنة 1993 عن فيلم عطر إمرأة. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام آل باتشينو، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

بدأ الممثل آل باتشينو مسيرته في عالم السينما سنة 1969، من خلال فيلم الدراما والكوميديا أنا، ناتالي، غير أن انطلاقته الحقيقية والتي جعلته يعرف في أرجاء العالم كانت سنة 1972، من خلال مشاركته في فيلم الدراما والجريمة العراب، وهنا بصم النجم آل باتشينو بحق إسمه في عالم الأفلام. شارك آل باتشينو في العديد من أنواع الأفلام، لكنه تميز بحق في أفلام العصابات، الجريمة، والمافيا، مثله مثل الممثل الرائع روبرت دي نيرو، إذ تجمعهم سمات عديدة مشتركة فيما بينهم. من بين أفضل أفلام آل باتشينو والتي يمكن إضافتها لاحقا لهذه القائمة، نجد فيلم (والعدالة للجميع لسنة 1979، أرق لسنة 2002).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام روبرت دي نيرو

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام آل باتشينو، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها آل باتشينو كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 محامي الشيطان


    The Devil's Advocate، صدر فيلم محامي الشيطان سنة 1997، وهو من نوع الدراما والإثارة والغموض، تتمحور أحداث الفيلم حول كل من المحامي الناجح والطموح "كيفين لوماكس" ورجل الأعمال الماكر "جون ميلتون"، تبدأ القصة بفلوريدا بإظهار محامي الدفاع كيفين وهو يدافع عن أستاذ متهم بالتحرش ويستطيع تبرأته، بعد ذلك يتم تقديم عرض لكيفين في نيويورك من أجل منصب في مكتب محاماة رفيع المستوى لدى جون، وبهذا ينتقل رفقة زوجته ماري، وهنا تبدأ الأحداث الغامضة.

  2. 9 عطر امرأة


    Scent of a Woman، صدر فيلم عطر امرأة سنة 1992، وهو من نوع الدراما، تتمحور أحداث القصة حول كل من الكولونيل المتقاعد "فرانك سليد" والطالب الشاب "تشارلي سيمز"، يقبل تشارلي بالإعتناء بالكولونيل الأعمى فرانك وبمرافقته أينما يذهب وذلك مقابل حصوله على المال لكي يستطيع شراء تذكرة الطائرة والعودة إلى مسقط رأسه من أجل الإحتفال بعيد الميلاد، لكن الأمر ليس بالسهولة التي كان يتوقعها، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية.

  3. 8 دوني براسكو


    Donnie Brasco، صدر فيلم دوني براسكو سنة 1997، وهو من نوع السيرة الذاتية والدراما والجريمة، تتمحور أحداث القصة حول كل من الشاب العميل الفيدرالي "جوزيف بيستون" ورجل العصابات "بنيامين" المعروف بإسم "ليفتي"، جوزيف وهو أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي تسلل إلى إحدى عائلات المافيا الرئيسية في نيويورك ويعيش تحت إسم "دوني براسكو"،والذي يتعرف على رجل العصابات ليفيتي، هذا الأخير يتق به ويعرفه إلى عالم الجريمة ويبدأ في العمل معهم، لكن بعدما أصبحت هناك علاقة قوية تجمع بين كل من ليفيتي ودوني يتردد هذا الأخير في إكمال مهمته والتي يمكن أن تؤدي إلى مقتل صديقه ليفيتي.

  4. 7 طريق كارليتو


    Carlito's Way، صدر فيلم طريق كارليتو سنة 1993، وهو من نوع الدراما والجريمة والإثارة، تدور أحداث القصة حول المجرم المدان السابق "كارليتو بريجانتي"، يتعهد بعدم الرجوع إلى عالم الجريمة بعد إطلاق سراحه، لكن سرعان مايتورط كارليتو في التعاملات المشبوهة لصديقه والذي يعد محاميه في نفس الوقت "ديف كلاينفيلد"، وأيضا ستجمعه علاقة غرامية مع صديقته القديمة الراقصة "غيل".

  5. 6 سيربيكو


    Serpico، صدر فيلم سيربيكو سنة 1973، وهو من نوع الدراما والجريمة والسيرة الذاتية، تتحور أحداث الفيلم حول الشرطي "فرانك سيربيكو"، يعد فرانك شرطي نزيه ومثالي يعمل في مدينة نيويورك يرفض أخذ الرشاوي، لكن سرعان مايكتشف بأن هناك عالم من الفساد داخل الشرطة ومن طرف زملائه، والآن أصبح في مواجهة رجال الشرطة والتهديدات التي تصله من طرفهم وعليه الكفاح من أجل إنقاذ نفسه وإظهار فساد زملائه.

  6. 5 حرارة


    Heat، صدر فيلم حرارة سنة 1995، وهو من نوع الدراما والجريمة والغموض، تتمحور أحداث القصة حول اللص المحترف والذكي "نيل ماكولي" وطاقمه المكون من المجرمين و من جهة آخرى المحقق الجدي في عمله لأبعد الحدود "فينسنت هانا"، يخطط نيل للقيام بعملية سرقة كبيرة لأحد البنوك قبل التقاعد، في هذه الأثناء يتعقبهم الملازم هانا من أجل الإطاحة بهم رغم المشاكل الشخصية التي يواجهها في حياته، سوف يتبادل كل من المجرم نيل والملازم هانا الإحترام رغم أن كل واحد منهم يريد الإطاحة بالآخر، وهنا تبدأ الأحداث الحماسية.

  7. 4 عصر يوم قائظ


    Dog Day Afternoon، صدر فيلم عصر يوم قائظ سنة 1975، وهو من نوع الدراما والغموض والجريمة، تدور أحداث القصة سنة 1972 ببلدة بروكلين بمدينة نيويورك وتتمحور حول المجرم عديم الخبرة "سوني وورتزيك"، يبدأ كل شيء عندما يقوم سوني رفقة شريكه في الجريمة "سال" بالدخول إلى البنك من أجل سرقة الأموال، لكن سرعان ماتسوء الأمور ويتم العلم بأمرهم من طرف الشرطة والتي أحاطت بجميع الأرجاء خارج البنك، الآن على سوني المتوتر إيجاد حلول أثناء التفاوض مع رجال الشرطة حول الرهائن، مع وجود جيش إعلامي كبير خارج البنك يزداد الخناق على المجرمين، ونعلم الدافع الحقيقي وراء محاولة سوني لسرقة المال.

  8. 3 العراب: الجزء الثاني


    The Godfather: Part Ⅱ، صدر فيلم العراب: الجزء الثاني سنة 1974، وهو من نوع الدراما والجريمة، يعد الجزء الثاني من الفيلم الأسطوري العراب، إذ هو تكملة للجزء الأول مع إظهار فلاش باك ما قبل الجزء الأول، تتمحور قصة هذا الجزء حول كل من "فيتو كورليوني" وإبنه "مايكل كورليوني"، يظهر الفيلم حياة فيتو كورليوني وهو مجرد طفل هرب إلى نيويورك بعدما تم قتل عائلته، ثم بعد ذلك يظهر الفيلم مراحل حياته في شبابه حتى يصبح أحد أكبر زعماء العصابات في الولايات المتحدة الأمريكية، في نفس الوقت يظهر الفيلم إبنه مايكل كورليوني والذي أخذ مكان أبيه ك "دون" بعد موته في الجزء السابق.

  9. 2 الوجه ذو الندبة


    Scarface، صدر فيلم الوجه ذو الندبة سنة 1983، وهو من نوع الدراما والجريمة، تدور أحداث الفيلم سنة 1980 بميامي الأمريكية وتتمحور أحداث القصة حول المهاجر الكوبي "طوني مونتانا"، يبدأ كل شيء عندما يحصل طوني على بطاقة خضراء بعد موافقته على إغتيال مسؤول حكومي كوبي، وذلك بناء على طلب تاجر المخدرات بميامي "فرانك لوبيز"، بعد ذلك يرتقي طوني ليصبح أحد أكبر بائعي المخدرات، لكن سيواجه ضغط الشرطة المتزايد عليه وأيضا عصابات المخدرات الآخرى والأخطر نفسه إذ سيهيمن عليه جنون العظمة.

  10. 1 العراب


    The Godfather، صدر فيلم العراب سنة 1972، وهو من نوع الدراما والجريمة، تبدأ أحداث القصة سنة 1945 وتتمحور حول عائلة الجريمة الإيطالية الأمريكية كورليوني، يبدأ كل شيء عندما يرفض زعيم عائلة كورليوني دون "فيتو كورليوني" عرض زعيم المخدرات "سالازو" في الإستثمار في أعماله المتعلقة بالمخدرات وأيضا حمايته عن طريق معارفه السياسية، هنا تصبح العلاقة بين العائلات متوثرة وتبدأ الحرب فيما بينهم، خصوصا بعد إطلاق النار على "فيتو كورليوني" والذي نجى بأعجوبة سيتولى إبنه "سوني كورليوني" الأمور من بعده وسيتم قتله، بعدها سوف يأتي الإبن "مايكل كورليوني" والذي كان ظابطا في البحرية من أجل أن يشارك في أعمال عائلته ومسك الأمور والإنتقام لمقتل أخيه سوني، وبهذا يصبح الدون الجديد للعائلة ويعيد لها مكانتها وهيبتها.