أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر


أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر

ولد أرنولد شوارزنيجر (بالإنجليزية Arnold Schwarzeneggerسنة 1947، في تال، ستيريا، النمسا، وهو بطل كمال أجسام معتزل، ممثل، منتج، مخرج، صانع أفلام، رجل أعمال، وسياسي، إذ كان حاكم لولاية كاليفورنيا الأمريكية الثامن والثلاثون، وذلك من سنة 2003 إلى غاية 2011. حصل الممثل أرنولد شوارزنيجر على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 1987. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

مسيرة أرنولد شوارزنيجر الفنية:

يعد أرنولد شوارزنيجر أشهر بطل كمال الأجسام اقتحم عالم السينما، وذلك بجانب أبطال آخرين مثل (ستيف ريفز، لو فيريغنو، رالف مولر…). بدأ النجم أرنولد مسيرته الرياضية في بداية الستينات، ومن أهم إنجازاته في عالم كمال الأجسام حصوله على سبعة ألقاب مستر أولمبيا، وقام بالاعتزال سنة 1980. لم يبدأ أرنولد مشواره السينمائي بعد اعتزاله المجال الرياضي كما يعتقد الكثيرون، إذ كانت انطلاقته في عالم السينما سنة 1970، من خلال فيلم هرقل في نيويورك، غير أن أول عمل مميز له بدو البطولة كان سنة 1982، من خلال فيلم الخيال كونان البربري، عرف الممثل عالميا وأيضا عربيا سنة 1984، وذلك من خلال مشاركته في فيلم ذا ترمنايتور (المبيد، المدمر).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام سيلفستر ستالون

شارك النجم أرنولد شوارزنيجر في أنواع كثيرة من الأفلام، غير أن أشهر أعماله كانت من نوع (الأكشن، الخيال، الخيال العلمي، والكوميديا). لا أحد ينكر بأن عضلاته المفتولة كان لها الدور الكبير في نجاحه في عالم السينما، غير أن المشاهدون أعجبوا كذلك ببراعته في أداء أدواره، بروحه المرحة، وبلكنته الجميلة عندما يتحدث اللغة الإنجليزية. كغيره من نجوم الأكشن لسنوات الثمانينات والتسعينات، فبعد الألفية الثالثة لم يعد أرلوند يشارك في أعمال مميزة كالسابق. لا يعني اعتزاله لمنافسات كمال الأجسام بأنه إبتعد عن الميدان، بل نجد مهرجان خاص له تحت اسم مهرجان أرنولد الرياضي، والذي يضم ثاني أهم مسابقة في عالم كمال الأجسام (أرنولد كلاسيك)، وذلك منذ سنة 1989.

قائمة عن أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها أرنولد شوارزنيجر كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إنتاجه أو إخراجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 شرطي الحضانة


    Kindergarten Cop، صدر فيلم شرطي الحضانة سنة 1990، وهو من نوع الكوميديا والجريمة، تبدأ أحداث الفيلم عندما يجب على الشرطي القاسي والمحنك بأن يتخفى ويلعب دور معلم الأطفال، وذلك من أجل التمكن من الوصول إلى سيد المخدرات وإعتقاله، والآن ليس فقط عليه مقاتلة المجرمين الخطرين بل أيضا مواجهة الأطفال المشاكسين.

  2. 9 التوأم


    Twins، صدر فيلم التوأم سنة 1988، وهو من نوع الجريمة والكوميديا، في الماضي تقام تجربة جينية سرية من أجل الحصول على الطفل الكامل، لكن ولدت الأم ماري آن توأم وتم إخبارها بأنها ولدت فقط طفل واحد وبأنه توفي أثناء الولادة وتم تفريق الأخوين، الآن وبعض مرور السنين سوف يجتمع التوأم وكل واحد منهم له مميزات لا تشبه الآخر لا جسديا ولا نفسيا.

  3. 8 الرجل الراكض


    The Running Man، صدر فيلم الرجل الراكض سنة 1987، وهو من نوع الخيال العلمي والجريمة والحركة، وتجري أحداث القصة سنة 2019 عندما يتم الحكم على رجل بالموت وذلك عن طريق الخطأ، الآن فرصته الوحيدة هي المشاركة في مسابقة تدعى الرجل الراكض ويتم بثها عبر التلفزيون، و تعتبر لعبة مميتة والذي يبقى على قيد الحياة ويستطيع الخروج يربح حريته.

  4. 7 كوماندو


    Commando، صدر فيلم كوماندو  سنة 1985، وهو من نوع الحركة والمغامرات، تبدأ أحداث الفيلم بإظهار جندي القوات الخاصة المتقاعد جون ماتريكس مع إبنته وهم يعيشون في سعادة وفي عزلة، لكن كل الأمور تنقلب عندما يتم إختطاف إبنته جيني وهو ينقلب إلى وحش شرس لا يرحم من أجل  إنقاذها.

  5. 6 كونان البربري


    Conan the Barbarian، صدر فيلم كونان البربري سنة 1982، وهو من نوع الخيال والمغامرات، تدور أحداث القصة حول طفل يتيم يدعى كونان والذي أصبح عبدا بعد قتل عائلته وعشيرته من طرف قوات ساحر شرير، الآن وبعدما أصبح كونان بالغ وقوي و أصبح لديه بعض الأصدقاء الأوفياء سوف يقوم بالبحث عن قاتل عائلته والإنتقام لقبيلته.

  6. 5 أكاذيب حقيقية


    True Lies، صدر فيلم أكاذيب حقيقية سنة 1994، وهو من نوع الإثارة والكوميديا والحركة، تتمحور أحداث الفيلم حول هاري تاسكر وهو عميل سري قوي جدا وموهوب وإمرأته لا تعرف مهنته الحقيقية وتعتقد بأنه مجرد بائع، الآن على بطل الفيلم القبض على الإرهابيين وفي نفس الوقت يجب أن يقوم بالتحري حول زوجته والذي يعتقد بأنها تخونه.

  7. 4 مفترس


    Predator، صدر فيلم مفترس سنة 1987، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والإثارة، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم إرسال فريق من المتخصصين الماهرين من أجل إنقاذ مجموعة من السياسيين المحاصرين في غواتيمالا، عندما يهبط الفريق في غابة أميركا الوسطى يجدون جثث منزوع عنها جلدها، وبعد ذلك يتم قتل أعضاء الفريق واحدا تلو الأخر، لكن المفاجأة الكبرى بأن القاتل ليس من البشر.

  8. 3 توتال ريكول


    Total Recall، صدر فيلم توتال ريكول سنة 1990، وهو من نوع الخيال العلمي والغموض والحركة، تدور أحداث الفيلم حول دوغلاس كوايد وهو عامل بناء يشعر بالملل ويعيش في سنة 2084، و حلمه هو زيارة مستعمرة المريخ، وبهذا يذهب إلى شركة تدعى ريكول وهي متخصصة في زراعة ذكريات واهمة في الأدمغة، وذلك من أجل أن يشعر وكأنه ذهب إلى المريخ من دون الحاجة الفعلية لذهاب إليه، ولكنه يكتشف بأن حياته الواقعية مجرد كذبة وأن هناك أشخاص من زرعوا فيه ذاكرة خاطئة، ويريدون الآن قتله وهنا تبدأ الأحداث الحقيقية.

  9. 2 المبيد


    The Terminator، صدر فيلم المبيد سنة 1984، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة، يتم إرسال رجل آلي يدعى المبيد من سنة 2029 إلى سنة 1984، وكل هذا من أجل قتل إمرأة تدعى ليندا وذلك قبل أن تقوم بإنجاب طفل لها في المستقبل يدعى جون كونر والذي سوف يكون له شأن كبير في المستقبل وسيقوم بقتال الآليين، في نفس الوقت يتم إرسال جندي يدعى كايل ريس من المستقبل إلى  الحاضر من أجل حماية ليندا، وهنا تبدأ الأحداث الحماسية.

  10. 1 المبيد 2: يوم الحساب


    Terminator 2: Judgment Day، صدر فيلم المبيد 2: يوم الحساب سنة 1991، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة، تدور أحداث الفيلم بعد مرور 11 سنة عن أحداث الجزء الأول، يتم إرسال آلي متطور عن آلي الجزء الأول وفي نفس الوقت يتم إرسال آلي أخر من أجل حماية كونر وأمه وهو يشبه المبيد الشرير في الجزء الأول، الآن عليهم القتال معا  من أجل التغلب على هذا المبيد المتطور.