أفضل أفلام جون سينا


أفضل أفلام جون سينا

ولد جون سينا (بالإنجليزية John Cena) سنة 1977، في وست نيوبري، ماساتشوستس، بالولايات المتحدة، وهو مصارع محترف، ممثل، منتج، كاتب، ومغني الراب. كان يمارس جون سينا كرة القدم الأمريكية، وكذلك رياضية كمال الأجسام، بدأ مشواره في عالم المصارعة المحترفة العالمية الترفيهية سنة 2000، وكان أول ظهور له في دبليو دبليو إي سنة 2002. حصل على العديد من الجوائز سواء كمصارع أو كممثل. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام جون سينا، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

جون سينا:

يعود أول ظهور للممثل جون سينا في عالم السينما إلى سنة 2000، وذلك من خلال ظهور غير معتمد في فيلم ريدي تو رامبل، عرف عالميا وعربيا سنة 2006، وذلك من خلال مشاركته بدور البطولة في فيلم البحرية، بعد ذلك بدأ بالمشاركة بأدوار البطولة في أفلام ضعيفة غير معروفة. بعد ذلك بدأ بالظهور في أفلام معروفة (الجدار 2017، محاصرون 2018)، وقد شارك في أشهر سلاسل الأفلام (السريع والغاضب، الفرقة الانتحارية)، وقد عرف مؤخرا بشخصية صانع السلام في أفلام ومسلسلات الأبطال الخارقين. لم يصل بعد جون سينا لمستوى دوين جونسون و ديف باتيستا في عالم السينما، لأنه غير متفرغ لعمل التمثيل بشكل كلي، وأيضا غير متفرغ بشكل كلي للمصارعة، لأنه لم يعتزل رسميا من عالم المصارعة.

استوديوهات دبليو دبليو إي:

تم تأسيس استوديوهات دبليو دبليو إي (بالإنجليزية WWE Studios)‏ سنة 2002، والمعروفة أيضا باسم دبليو دبليو إي للأفلام. والغرض منها هو إنتاج الأفلام، سواء كانت الأفلام لها علاقة برياضة المصارعة أم لا. يعود أول فيلم من إنتاج دبليو دبليو إي سنة 2002، وذلك من خلال فيلم الملك العقرب، من بطولة النجم المصارعة دوين جونسون، مع التذكير بأن أقدم عمل لشركة دبليو دبليو إف كان سنة 1989، من خلال فيلم مباراة بلا قيود من بطولة النجم هولك هوجان. نجد بأن إنتاجات دبليو دبليو إي من مختلف الأنواع السينمائية (الرياضية، الأكشن، الرعب، الدراما، الكوميديا…). من أشهر نجوم المصارعة في أفلام دبليو دبليو إي نجد (ذا روك، جون سينا، راندي أورتن، كين، تربل إتش…).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام دبليو دبليو إي

نجد بأن أفضل أفلام المصارعة الترفيهية ليست من إنتاج دبليو دبليو إي، ومن أشهرها (ريدي تو رامبل 2000، ناتشو ليبر 2006، المصارع 2008). من بين أفضل سلاسل أفلام دبليو دبليو إي نجد (البحرية، 12 جولة، لا أرى شرا). يقوم ببطولة أغلب أفلام دبليو دبليو إي مصارع محترف، غير أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون الفيلم من بطولة ممثل عادي (المكالمة 2013).

ختاما:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام جون سينا، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها جون سينا كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من كتابته أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 حطام القطار


    Trainwreck، صدر فيلم حطام القطار سنة 2015، وهو من نوع الكوميديا والدراما والرومانسية، تدور قصة الفيلم حول إيمي وهي شابة تعمل ككاتبة في مجلة وتخاف من الإلتزام والوقوع في الحب والدخول في علاقة جادة، لكن هذا الأمر سرعان ما يختفي عندما تسقط في حب طبيب رياضي يدعى آرون.

  2. 9 الأخوات


    Sisters، صدر فيلم الأخوات سنة 2015، وهو من نوع الكوميديا، تتمحور قصة الفيلم حول الشقيقتين مورا وكيت، يبدأ كل شيء عندما تعلم الأختين بأن منزل العائلة الكبير والذي كانتا تعيشان فيه طفولتهما سوف يتم بيعه من طرف والديهما، الآن عليهن تنظيف غرفيتهما وجمع أغراض الماضي، لكن بعد ذلك سوف يقرران القيام بحفل ليلي كبير في المنزل من أجل توديعه.

  3. 8 منزل أبي 2


    Daddy's Home 2، صدر فيلم منزل أبي 2 سنة 2017، وهو من نوع الكوميديا، ويعتبر هذا الجزء تتمة لأحداث الجزء الأول لسنة 2015، وأخيرا أصبح كل من براد وداستي متفاهمين وذلك من أجل البحث عن مصلحة الأطفال، إذ يعتبر داستي الزوج السابق لزوجة براد الحالية سارة، لكن سوف تنقلب الأمور عند علمهم بقدوم كل من أب براد وأب داستي في العطلة من أجل إحتفالات عيد الميلاد.

  4. 7 لم الشمل


    The Reunion، صدر فيلم لم الشمل سنة 2011، وهو من نوع الدراما والحركة، يبدأ كل شيء عند وفاة أب كل من سام ودوغلاس وليو ولينا، ويعتبرون إخوة ليست لهم علاقة جيدة فيما بينهم، عندما تجمع لينا إخوتها الذكور من أجل معرفة من  سيرث ثروة أبيهم الغني ينصدمون بأن الوصية تقول بأنه قبل المطالبة بحصتهم عليهم العمل معا.

  5. 6 12 جولة


    12 Rounds، صدر فيلم 12 جولة سنة 2009، وهو من نوع الأكشن والمغامرات والإثارة، تبدأ أحداث الفيلم عندما تتعرض صديقة سارق محترف للقتل عن طريق الخطأ، الآن السارق متعطش للإنتقام، سيقوم بإختطاف صديقة الشرطي داني ولكي ينقذها عليه إجتياز 12 جولة خطرة.

  6. 5 أسطوري


    Legendary، صدر فيلم أسطوري سنة 2010، وهو من نوع الدراما والرياضة، يعتبر كال مراهق ذكي يريد الإنضمام إلى فريق المصارعة لمدرسته، وذلك من أجل  أن يقوم أخوه الأكبر بتدريبه والغاية من وراء ذلك هو جمع شمل عائلته من جديد.

  7. 4 محاصرون


    Blockers، صدر فيلم محاصرون سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا، تدور القصة حول كل من جولي وكايلا وسام وهن ثلاث صديقات مراهقات يخططن إلى فقدان عذريتهن، يتم العلم بمخطط الفتياة من قبل عائلاتهم ليزا وميتشل وهنتر، والآن سوف يقومون بكل ما يملكون من قوة لإبطال خطط بناتهم وحمايتهن من أصدقائهم الشباب.

  8. 3 بامبلبي


    Bumblebee، صدر فيلم بامبلبي سنة 2018، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والمغامرات، تدور أحداث الفيلم سنة 1987، عندما يهرب المتحول الآلي "ب-127" بعد حرب في كوكبه يجد المأوى في كوكب الأرض وبالتحديد في بلدة شاطئية صغيرة بكاليفورنيا، يتحول "ب-127" إلى سيارة فولكس فاجن صفراء، في هذه الأثناء شارلي وهي شابة على وشك الإحتفال بعيد ميلادها 18، وبهذا يتم إهدائها سيارة فولكس فاجن في حالة كارتية وعليها إصلاحها، وبعد ذلك تكتشف بأنها ليست فقط سيارة، وسوف تطلق على صديقها الآلي إسم بامبلبي، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  9. 2 الجدار


    The Wall، صدر فيلم الجدار سنة 2017، وهو من نوع الدراما والإثارة والحرب، تدور أحداث القصة حول كل من الجنديان الأمريكيين شين ماثيوس و ألين إسحاق، وهم قناصين في مهمة في بغداد أثناء الحرب في العراق، لكن سوف تنقلب الأمور عندما يتم الإيقاع بهم في فخ من طرف قناص محترف.

  10. 1 البحرية


    The Marine، صدر فيلم البحرية سنة 2006، وهو من نوع الحركة والدراما والإثارة، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم فصل جندي البحرية جون جراء عدم إتباعه أوامر رؤسائه، الآن وبعدما عاد إلى منزله يقرر الذهاب هو وزوجته كيت في إجازة، لكن الأمور تتغير عندما يتم إختطاف زوجته من طرف عصابة قتلة وسارقي للمجوهرات، الآن على جون الإستعانة بكل قدراته وخبراته في القتال من أجل إنقاذ كيت.