أفضل أفلام دواين جونسون


أفضل أفلام دواين جونسون

ولد دواين جونسون (بالإنجليزية Dwayne Johnson) سنة 1972، في هايوارد كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل، منتج، كاتب، رجل أعمال، ومصارع محترف معتزل معروف باسم ذا روك، وأيضا كان يمارس كرة القدم الأمريكية في شبابه. حصل دواين جونسون على العديد من الجوائز سواء كمصارع أو كممثل، وقد حصل على على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 2017. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام دواين جونسون، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

استوديوهات دبليو دبليو إي:

دبليو دبليو إي (بالإنجليزية WWE) سنة 1980، وهي مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية، والتي تعتبر الأشهر في مجال مصارعة المحترفين، كانت في السابق تحمل أسماء أخرى، وفي سنة 2002 أصبحت تعرف ب دبليو دبليو إي، ويعد فينس مكمان المالك الحالي لها. تحقق دبليو دبليو إي أرباح طائلة، ليس فقط من خلال أسعار التذاكر، البث التلفزيوني، والبث على شبكة الإنترنت، لكن أيضا من خلال إنتاجها للموسيقى، ألعاب الفيديو، والأفلام.

تم تأسيس استوديوهات دبليو دبليو إي (بالإنجليزية WWE Studios)‏ سنة 2002، والمعروفة أيضا باسم دبليو دبليو إي للأفلام. والغرض منها هو إنتاج الأفلام، سواء كانت الأفلام لها علاقة برياضة المصارعة أم لا. يعود أول فيلم من إنتاج دبليو دبليو إي سنة 2002، وذلك من خلال فيلم الملك العقرب، من بطولة النجم المصارعة دوين جونسون، مع التذكير بأن أقدم عمل لشركة دبليو دبليو إف كان سنة 1989، من خلال فيلم مباراة بلا قيود من بطولة النجم هولك هوجان. نجد بأن إنتاجات دبليو دبليو إي من مختلف الأنواع السينمائية (الرياضية، الأكشن، الرعب، الدراما، الكوميديا…). من أشهر نجوم المصارعة في أفلام دبليو دبليو إي نجد (ذا روك، جون سينا، راندي أورتن، كين، تربل إتش…).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام دبليو دبليو إي

نجد بأن أفضل أفلام المصارعة الترفيهية ليست من إنتاج دبليو دبليو إي، ومن أشهرها (ريدي تو رامبل 2000، ناتشو ليبر 2006، المصارع 2008). من بين أفضل سلاسل أفلام دبليو دبليو إي نجد (البحرية، 12 جولة، لا أرى شرا). يقوم ببطولة أغلب أفلام دبليو دبليو إي مصارع محترف، غير أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون الفيلم من بطولة ممثل عادي (المكالمة 2013).

مسيرة دواين جونسون الفنية:

ينتمي دواين جونسون إلى عائلة رياضية محبة للمصارعة، إذ نجد والده المصارع روكي جونسون، وأيضا جده من جهة والدته المصارع بيتر مايفيا، وكذلك نجد ابنته آفا راين. بدأ دوين جونسون مشواره في عالم المصارعة العالمية الترفيهية دبليو دبليو إف سنة 1996، واعتزل عالم المصارعة المحترفة دبليو دبليو إي سنة 2004، بعد ذلك عاد سنة 2011 كمصارع غير متفرغ، وفي سنة 2019 قام بالاعتزال مرة أخرى بشكل نهائي، وقد عرف في مجال المصارعة باسم ذا روك (الصخرة).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام جون سينا

يعود أول دور للممثل دواين جونسون في عالم السينما إلى سنة 2001، وذلك من خلال دوره بشخصية الملك العقرب في فيلم عودة المومياء، كان أول فيلم له بدور البطولة سنة 2002، من خلال فيلم ملك العقرب، ومنذ ذلك الحين بدأ يشارك بدور البطولة في أغلب مشاركاته. قام دواين بالمشاركة في مختلف الأنواع السينمائية، غير أن أفضل مشاركاته كانت في أفلام (الأكشن، الخيال، الخيال العلمي، الجريمة، الكوميديا). على عكس أغلب نجوم المصارعة الذين أصبحوا ممثلين، فإن دواين يتمتع بروحه المرحة وابتسامته وبأدائه المتميز، وهذا الأمر يذكرنا بأسطورة كمال الأجسام الممثل أرنولد شوارزنيجر.

قائمة عن أفضل أفلام دواين جونسون:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام دواين جونسون، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها دواين جونسون كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من كتابته أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 ناطحة سحاب


    Skyscraper، صدر فيلم ناطحة سحاب سنة 2018 وهو من نوع الدراما و الجريمة والإثارة، يعتبر بطل الفيلم ويل ساوير عميل سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالية ومحارب أمريكي معتزل، الآن هو يقوم بالعمل كمقيم لدرجة الحماية الأمنية في ناطحات السحاب، سوف يتم إحتجاز عائلته داخل ناطحة سحاب مشتعلة وعليه التسلل إلى هناك من أجل إنقادهم.

  2. 9 الملك العقرب


    The Scorpion King، صدر فيلم الملك العقرب سنة 2002 وهو من نوع الحركة والمغامرات والخيال، الفيلم مستوحى من المحارب المصري الأسطوري، تبدأ أحداث القصة عندما يريد حاكم شرير القضاء على الشعوب البدوية التي تعيش في الصحراء، بعد ذلك مجموعة من القبائل تجتمع وتقرر إرسال مقاتل شجاع من أجل الذهاب وقتل ساحرة الحاكم من أجل أن يستطيعوا هزم الحاكم بسهولة بعد ذلك.

  3. 8 المشي بثقة


    Walking Tall، صدر فيلم المشي بثقة سنة 2004 وهو من نوع الحركة والجريمة، تبدأ أحداث الفيلم عندما يعود الضابط العسكري كريس فون إلى مسقط رأسه في ولاية واشنطن من أجل البحث عن عمل، إذ يجدها تحولت إلى مكان للفساد وللجريمة، الآن سوف يقوم بكل ما في إستطاعته من أجل تنظيف مسقط رأسه من الأشرار والمجرمين.

  4. 7 ألم وربح


    Pain & Gain، صدر فيلم ألم وربح سنة 2013 وهو من نوع الحركة والجريمة والكوميديا، تدور أحداث الفيلم في سنوات التسعينات عندما يقرر دانيال لوغو والذي يعتبر مدير لنادي رياضي أنه ليس هناك طريقة أخرى للتحقيق حلمه الأمريكي سوى الإبتزاز، وبهذا سوف يستأجر رجلين رياضيين من أجل مساعدته في إختطاف رجل أعمال ثري.

  5. 6 الإستخبارات الأمريكية


    Central Intelligence، صدر فيلم الإستخبارات الأمريكية سنة 2016 وهو من نوع الحركة والجريمة والكوميديا، تبدأ أحداث القصة قبل سنوات من الآن عندما كان  بوب ستون يعتبر مراهق سمين ويعاني من التنمر والسخرية لكن هناك شخص واحد ساعده ولم يسخر منه وهو كالفن جوينر  والذي كان يعتبر نجم المدرسة، الآن وبعد مرور الزمن  أصبح المراهق السمين عميلا في الإستخبارات  المركزية الأمريكية أما بالنسبة لنجم المدرسة فقط أصبح محاسبا عاديا ولم يتمكن من أن يصبح نجما كما كان يطمح، سوف يلتقيان من جديد وسوف تبدأ الأحداث الحماسية.

  6. 5 أسرع


    Faster، صدر فيلم أسرع سنة 2010 وهو من نوع الحركة والدراما والجريمة، بعد سنوات من السجن يخرج بطل الفيلم من أجل البحث والإنتقام من الأشخاص الذين كانوا سببا في مقتل أخيه، وبهذا يجب أن تكون له خطوة إلى الأمام على الأشرار وأن يكون دائما الأسبق في تحركاته.

  7. 4 خطة اللعب


    The Game Plan، صدر فيلم خطة اللعب سنة 2007 وهو من نوع العائلة والرياضة والكوميديا، تتمحور أحداث الفيلم حول نجم كرة القدم الأمريكية جو كينجمان الذي لديه كل شيء الشهرة والمال والأصدقاء والحياة المريحة، ولكن فجأة تأتي فتاة صغيرة إلى شقته لتخبره بأنها إبنته جراء علاقة قام بها منذ سنوات طوال، والآن يجب أن يتعلم كيفية التعامل معها مع كل إنشغالاته مع الأصدقاء و بطولة كرة القدم الأمريكية.

  8. 3 المتهدم


    The Rundown، صدر فيلم المتهدم سنة 2003 وهو من نوع الحركة والمغامرات والكوميديا، تبدأ القصة عندما يذهب صياد الجوائز بيك إلى الأمازون من أجل القبض على ترافيس وإرجاعه إلى والده، هناك سوف يجدون صياد كنوز إستبدادي وللبقاء على قيد الحياة يجب أن يقوما بالعمل معا، وأيضا سوف يلتقون بالمتمردة ماريانا والتي سوف تساعدهم أيضا.

  9. 2 عصابة كريد الحديدية


    Gridiron Gang، صدر فيلم عصابة كريد الحديدية سنة 2006 وهو من نوع الدراما والجريمة والرياضة، تبدأ أحداث القصة عندما يقرر شون بورتر والذي يعتبر مستشارا في مركز للأحداث المحتجزين بتغيير هؤلاء الشباب إلى أشخاص صالحين وذلك بتحويلهم إلى فريق لكرة القدم الأمريكية من أجل أن يشعروا بالمسؤولية ويصبحوا أشخاص جيدين، لكن سوف يواجه شون العديد من الصعاب للنجاح في مهمته.

  10. 1 السرعة الخامسة


    Fast Five، صدر فيلم السرعة الخامسة سنة 2011 وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، يخطط دومينيك توريتو مع فريقه من المتسابقين بالقيام بعملية أخيرة لشراء حريتهم، لكنهم سوف يواجهون سيد مخدرات قوي وأيضا الوكيل الفيدرالي الخطير.