أفضل أفلام دولف لاندجرين

Photo: Amsell Entertainment / Shapiro-Glickenhaus Entertainment
تفرج الآن

أفضل أفلام دولف لاندجرين

ولد دولف لاندجرين (بالإنجليزية Dolph Lundgren) سنة 1957، في ستوكهولم، بالسويد، وهو ممثل بالدرجة الأولى، منتج، مخرج، عارض، ومحترف للفنون القتالية، وهو بطل للكاراتيه، بالإضافة لممارسته للعديد من الفنون القتالية والرياضات الأخرى مثل (الجودو، التايكواندو، الملاكمة، كمال الأجسام…)، ويتقن العديد من اللغات بطلاقة. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام دولف لاندجرين، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

كان أول ظهور للممثل دولف لاندجرين في عالم السينما سنة 1985، وذلك من خلال دور ثانوي في فيلم نظرة إلى قتل، والذي ينتمي لسلسلة أفلام جيمس بوند، في نفس السنة عرف عالميا وعربيا، وذلك من خلال مشاركته بشخصية الكابتن إيفان دراجو في فيلم روكي 4 لسنة 1985، وأصبح معروف باسم دراغو (السوفياتي). تعود أول مشاركة للنجم دولف لاندجرين بدور البطولة سنة 1987، وذلك من خلال دوره بشخصية هي مان في فيلم سادة الكون.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام سيلفستر ستالون

يعد الممثل دولف لاندرجين جد محظوظ، وذلك من خلال تقاسمه دور البطولة مع براندون لي، ابن الأسطورة بروس لي، في فيلم المواجهة في ليتل طوكيو لسنة 1991، عرف في العالم العربي أيضا سنة 1992، من خلال مشاركته في فيلم الجندي العالمي. شارك النجم دولف لاندرجين في العديد من الأنواع السينمائية، غير أنه نجح بشكل كبير في أفلام (الأكشن، الحرب، الجريمة، الخيال، الخيال العلمي)، وقد جمعته أعمال مميزة مع معظم نجوم الأكشن العالميين.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام دولف لاندجرين، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها دولف لاندجرين كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 كريد 2


    Creed II، صدر فيلم كريد 2 سنة 2018، وهو من نوع الدراما والرياضة، التاريخ الحزين يعيد نفسه ويلاحق كل من روكي بالبوا وأدونيس كريد، في عام 1985 تم قتل أبولو كريد من طرف إيفان دراجو في نزال مأساوي، يبدأ كل شيء عندما يتم دعوة أدونيس من طرف إبن دراجو فيكتور للنزال، يقبل أدونيس بسرعة لكن يجد رفض كبير من طرف روكي بالبوا، وذلك بسبب خوفه من أن يعيد التاريخ نفسه ويخسر كل شيء، فهل يستطيع أدونيس الفوز وعدم إعادة الماضي من جديد وترك زجته وإبنته أمارا لوحدهما؟

  2. 9 سادة الكون


    Masters of the Universe، صدر فيلم سادة الكون سنة 1987، وهو من نوع الخيال والخيال العلمي والمغامرات، تبدأ الأحداث في كوكب إيترنيا البعيد عن كوكب الأرض، هناك يجد الشرير سكيليتور "الهيكل العظمي" قوة غامضة تسمى المفتاح الكوني، لكن سوف يقف في وجهه الشجاع هي مان وأصدقائه، وبعد المواجهة يتضح بأن هناك نسخة آخرى من المفتاح الكوني والتي يتم نقلها إلى كوكب الأرض حيث يتم العثور عليها من طرف المراهقين الشابين  جولي وكيفن، بعدها سوف يتوجه كل من الشرير سكيليتور والشجاع البطل هي مان إلى كوكب الأرض، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  3. 8 لقد جئت في سلام


    I Come in Peace، صدر فيلم لقد جئت في سلام سنة 1990، وهو من نوع الحركة والجريمة والخيال العلمي، تدور أحداث القصة حول الشرطي المتمرد جاك كاين والذي يعتزم القضاء على عصابة خطيرة من تجار المخدرات معروفة بإسم "الأولاد البيض"، لكن سوف تبدأ الأمور في أخذ منحى آخر عندما يتم قتل عدة أشخاص من رجال العصابة بواسطة قرص دوار سريع، وسرعان مايتضح لجاك بأنه يتعامل مع فضائي وليس إنسان عادي، بعد ذلك يظهر القاتل الفضائي المعروف بإسم تاليك وأيضا الفضائي الشرطي الطيب المعروف يإسم أزيك، وهنا تبدأ الأحداث المثيرة.

  4. 7 رجال الحرب


    Men of War، صدر فيلم رجال الحرب سنة 1994، وهو من نوع الحركة والإثارة والدراما، تتمحور القصة حول الجندي السابق نيك، يتم إقناعه من طرف أشخاص بالقيام بمهمة من أجلهم والتي تتجلى في الذهاب إلى جزيرة إستوائية من أجل إقناع السكان الأصليين بالتخلي عن حقوقهم في التعدين، يقوم نيك بتجميع الفريق بعد وصولهم إلى الجزيرة يجد نيك بأن سكانها يعيشون في سلام وبعد مشاهدته رفض سكان الجزيرة التخلي عن أرضهم، وأيضا بعدما أصبح معجب بمرأة تدعى لوكي، سوف يقوم نيك بالإنقلاب على المهمة وسوف يساعد السكان الأصليين على حماية أرضهم من أصحاب المال، وبهذا سوف يحارب ضد من كان واحدا منهم وذلك من أجل حماية الضعفاء ومن أجل السلام.

  5. 6 الميكانيكي


    The Mechanik، صدر فيلم الميكانيكي سنة 2005، وهو من نوع الحركة والدراما والإثارة، تتحور أحداث الفيلم حول قائد القوات الخاصة الروسية السابق نيك شيرينكو، الآن هو مجرد رجل عادي يعمل كميكانيكي للسيارات وله زوجة وإبن ويعيش في سلام في بلدة روسية صغيرة، يبدأ كل شيء عندما يتم قتل زوجته وإبنه بسبب رئيس العصابة ساشا ورجاله، سوف ينتقم بعد ذلك نيك، بمرور السنين يتم إقناعه بإنقاذ شابة مختطفة يقبل بالمهمة خصوصا عندما يعلم بأن المختطف هو ساشا والذي لا يزال على قيد الحياة، والآن سوف يذهب هو ورجاله من أجل إنقاذ الشابة والقضاء على ساشا ورجاله، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  6. 5 العقرب الأحمر


    Red Scorpion، صدر فيلم العقرب الأحمر سنة 1988، وهو من نوع الحركة والمغامرات والإثارة، يبدأ كل شيء عندما يتم إرسال الملازم السوفياتي  نيكولاي بيتروفيتش راشينكو إلى مهمة إغتيال في إفريقيا، حيث تساعد القوات السوفيتية وتشيكوسلوفاكيا والقوات الكوبية الحكومة في قتال حركة تمرد مناهضة للشيوعية، وتتجلى مهمة نيكولاي في قتل زعيم المتمردين، لكن سوف تنقلب الأمور عندما يحارب نيكولاي بجانب المتمردين ضد القوات السوفياتية، وهنا تبدأ الأحداث المثيرة.

  7. 4 المعاقب لسنة 1989


    The Punisher، صدر فيلم المعاقب سنة 1989، وهو من نوع الحركة والجريمة والدراما، تتمحور أحداث القصة حول فرانك كاسل وهو ضابط شرطة محترم، يبدأ كل شيء عندما يتم قتل عائلته من طرف المجريمين، وبهذا يصبح فرانك "الرجل المعاقب" وذلك من من أجل الإنتقام لعائلته وأيضا وضع حد للجريمة والعصابات، فهو يدافع عن الضعفاء والطيبين أما بالنسبة للمجرمين فيكون عقابهم قاسيا فهو لا يؤمن بالسجن بل بالقتل والعقاب للإنتهاء من الشر بصفة نهائية، وبهذا سوف يواجه السلطات والشرطة بجانب المجرمين، وهنا تبدأ الأحداث المثيرة.

  8. 3 جندي عالمي


    Universal Soldier، صدر فيلم جندي عالمي سنة 1992 ، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والدراما، تدور أحداث القصة خلال سنوات حرب الفيتنام عندما إنتبه الجندي "لوك ديفيو" بأن قائده "أندرو سكوت" قد أصبح مختل وجد عنيف، هذا الأمر أدى إلى قتال فيما بينهم والذي كانت نتيجته هو مقتلهم معا، بعد ذلك  تم الحصول على أجسادهم وإرجاعهم إلى الحياة على شكل سايبورغ ليصبحوا آلات قتل بدون مشاعر لكن بعد ذلك تعود الذكريات لهما معا، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  9. 2 المواجهة في ليتل طوكيو


    Showdown in Little Tokyo، صدر فيلم المواجهة في ليتل طوكيو سنة 1991، وهو من نوع الحركة والدراما والجريمة والكوميديا، يتمحور الفيلم حول كل من الشرطيين كريس كينر وهو شخص عقلاني وجدي من أصول أمريكية ترعرع في اليابان، وجوني موراتا والذي هو أمريكي ياباني غير مرتبط بأصوله اليابانية ويحب المزاح والتهور، واللذان سوف يكونان فريق من أجل القضاء على الجريمة، بالرغم من إختلافاتهم فهم يشتركون معا في الفنون القتالية إذ كليهما له مهارات مميزة، والآن عليهم القتال معا ضد زعيم تجار المخدرات الياكوزا يوشيدا من أجل إيقافه خصوصا وأن كريس له ماضي سيء مع يوشيدا.

  10. 1 روكي 4


    Rocky IV، صدر فيلم روكي 4 سنة 1985، وهو من نوع الدراما والرياضة، بعد سنوات من حمله لقب بطل العالم للوزن الثقيل، يريد روكي بالبوا التقاعد والتفرغ لحياته مع عائلته الصغيرة، يبدأ كل شيء عندما يريد أبولو كريد مواجهة عملاق من الإتحاد السوفياتي يدعى إيفان دراجو في نزال إستعراضي للولايات المتحدة الأمريكية، سوف يتم تدريب أبولو ومساعدته من طرف روكي، لكن أثناء النزال سوف يقتل أبولو من طرف دراجو، هنا سوف يشعر روكي بتأنيب الضمير لعدم رميه المنشفة، وبهذا سوف يذهب  إلى الإتحاد السوفياتي مع أصدقائه وعائلته من أجل تدريبات قاسية جدا في البرد، وذلك من أجل مواجهة دراجو في بلده وهزيمته، وكل هذا من أجل ذكرى أبولو كريد خصمه الأول والذي أصبح صديقه المقرب.