أفضل أفلام روبرت دي نيرو


أفضل أفلام روبرت دي نيرو

ولد روبرت دي نيرو (بالإنجليزية Robert De Niro) سنة 1943، في مانهاتن، نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو من أصول إيطالية من جانب الأب، ويعتبر ممثل بالدرجة الأولى، منتج، ومخرج. لقد حصل النجم روبرت دي نيرو على العديد من الجوائز، ومن بينها نجد جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، عن فيلم العراب الجزء الثاني لسنة 1975، وأيضا جائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور البطولة، عن فيلم الثور الهائج لسنة 1981. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام روبرت دي نيرو، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

أغلب المشاهدين والنقاد، يضعون روبرت دي نيرو ضمن قائمة أفضل عشر ممثلين على مر التاريخ، وهذا الشيء يظهر مدى أسطورية النجم روبرت دي نيرو، مع تواجد المئات من الممثلين المشهورين، والآلاف من النجوم العاديين. تعود أول مشاركة للممثل روبرت دي نيرو في عالم السينما لسنة 1969، وذلك من خلال فيلم حفل زفاف، غير أن أول مشاركة له بدور البطولة تعود لسنة 1973، من خلال الفيلم الرياضي قرع الطبل ببطء. عرف الممثل روبرت دي نيرو عالميا سنة 1974، من خلال دوره في الفيلم الأسطوري العراب الجزء الثاني، غير أن مسيرته الحقيقة انطلقت سنة 1976، بعد مشاركته بدور البطولة في فيلم سائق التاكسي.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام آل باتشينو

من خلال تصفح أشهر أعمال النجم روبرت دي نيرو، نجد بأنه يتميز بأدواره في أفلام الجريمة (أفلام العصابات والمافيا)، وأيضا في أفلام الدراما والكوميديا والرياضة، إذ نجده قام بالمشاركة في فيلم الكوميديا قابل الوالدين لسنة 2000، وفي الفيلم الرياضي مباراة الضغينة لسنة 2013. هناك بعض الأفلام المميزة التي لم أضعها في القائمة، ومن بينها نجد فيلم ملك الكوميديا لسنة 1982، وبطبيعة الحال، يمكن إضافته وغيره من الأفلام لاحقا إلى هذه القائمة.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام روبرت دي نيرو، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها روبرت دي نيرو كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 حكاية برونكس


    A Bronx Tale، صدر فيلم حكاية برونكس سنة 1993، وهو من نوع الدراما والجريمة والرومانسية، تتمحور قصة الفيلم حول كل من الأب "لورينزو" وهو سائق شاحنة محترم وإبنه "كالوجيرو" ورجل العصابات "سوني"، يبدأ كل شيء سنة 1960 عندما كان يبلغ كالوجيرو 9 سنوات ويشهد على جريمة قتل إرتكبت من طرف سوني، لكن عندما قام المحققين بإستجواب كالوجيرو إختار الصمت وعدم قول أي شيء وبهذا أعجب سوني به ولقبه ب "سي"، وأثناء نموه إلى مراهق تزداد علاقته مع سوني إذ يصبح تحت حمايته ويبدأ في عالم الجريمة، لكن الأب لورينزو دائما يأتي ويطلب من سوني الإبتعاد عن إبنه وأيضا يحذر كالوجيرو من عالم الجريمة وبأن عليه الإبتعاد عن سوني.

  2. 9 الممنوع لمسهم


    The Untouchables، صدر فيلم الممنوع لمسهم سنة 1987، وهو من نوع الدرامة والجريمة والإثارة، تدور أحداث الفيلم سنة 1930 أثناء حظر استيراد ونقل وبيع المشروبات الكحولية بالولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت مدينة شيكاغو بأكملها تقريبا تحت سيطرة ملك الجريمة آل كابوني، تم تعيين عميل الحظر إليوت نيس لإيقافه لكن سوف تفشل محاولته بسبب رجال الشرطة الفاسدين، بعد ذلك سيقوم إليوت بتجنيد نخبة من الرجال الذين لن يتأثروا بالرشوة والفساد "جيمي، جورج، أوسكار" وذلك من أجل الإطاحة بآل كابوني وتقديمه إلى العدالة.

  3. 8 حرارة


    Heat، صدر فيلم حرارة سنة 1995، وهو من نوع الدراما والجريمة والغموض، تتمحور أحداث القصة حول اللص المحترف والذكي "نيل ماكولي" وطاقمه المكون من المجرمين و من جهة آخرى المحقق الجدي في عمله لأبعد الحدود "فينسنت هانا"، يخطط نيل للقيام بعملية سرقة كبيرة لأحد البنوك قبل التقاعد، في هذه الأثناء يتعقبهم الملازم هانا من أجل الإطاحة بهم رغم المشاكل الشخصية التي يواجهها في حياته، سوف يتبادل كل من المجرم نيل والملازم هانا الإحترام رغم أن كل واحد منهم يريد الإطاحة بالآخر، وهنا تبدأ الأحداث الحماسية.

  4. 7 كازينو


    Casino، صدر فيلم كازينو سنة 1995، وهو من نوع الدراما والجريمة، القصة مبنية على أحداث حقيقية، تدور أحداث الفيلم سنة 1973 بلوس أنجلوس وتتمحور حول كل من "سام" و"نيكي" و"جينجر"، يتم تعيين سام من طرف إحدى عصابات المافيا من أجل أن يدير كازينو"طنجة"، بعد ذلك أرسلت العصابة نيكي من أجل مراقبة وحماية إيس وأعماله والذي يعتبر صديق مقرب له، يتزوج إيس من إمراة تدعى جينجر والتي تتصف بالجمال والغدر، بعد ذلك  ستجمع علاقة غرامية بين كل من نيك وجينجر، هنا تبدأ أحداث الخيانة والغدر والجشع، وتنقلب أحداث القصة.

  5. 6 صائد الغزلان


    The Deer Hunter، صدر فيلم صائد الغزلان سنة 1978، وهو من نوع الدراما والغموض والحرب، تتمحور أحداث القصة حول ثلاثة من الأصدقاء المقربين "مايكل" و"نيك" و"ستيفن" وهم عمال في صناعة الفولاذ، تبدأ أحداث الفيلم في سنة 1967 في بلدة كلايرتون الصغيرة بولاية بنسلفانيا، حيث يستعد الأصدقاء الثلاثة للخدمة العسكرية في حرب الفيتنام، لكن قبل ذلك سوف يتزوج ستيفين من أنجيلا ويقيمون الحفل، في الفيتنام سوف يشهد الأصدقاء أمور جد مروعة ولا إنسانية وأيضا سيقومون بأمور لا أخلاقية، إذ سوف يواجهون عدة صعاب ليس فقط في الحرب لكن بعد ذلك جراء ما ستخلفه بشاعة الحرب من أمور نفسانية لديهم وجسدية أيضا.

  6. 5 الأصدقاء الطيبون


    Goodfellas، صدر فيلم الأصدقاء الطيبون سنة 1990، وهو من نوع الدراما والجريمة والسيرة الذاتية، تدور أحداث الفيلم من سنة 1955 إلى غاية سنة 1980 وتتمحور القصة حول كل من "هنري هيل" وأصدقائه "جيمي" و"تومي"، يبدأ كل شيء سنة 1955 عندما يعجب هنري المراهق بعالم الجريمة وبعصابات المافيا وبعد ذلك سوف يبدأ العمل لحساب بول وشركائه جيمي وتومي، سيبدأ هنري في عالم الجريمة تدريجيا، بعد ذلك سيصبح مدمن مخدرات وتبدأ الأمور تتطور إلى كل أشكال القتل والعنف بدم بارد مع أصدقائه في الجريمة جيمي وتومي، بعد ذلك سيلتقي بشابة تدعى كارين والتي هي من أصول يهودية ويتزوجها، وتستمر الأحداث.

  7. 4 العراب: الجزء الثاني


    The Godfather Part II، صدر فيلم العراب: الجزء الثاني سنة 1974، وهو من نوع الدراما والجريمة، يعد الجزء الثاني من الفيلم الأسطوري العراب، إذ هو تكملة للجزء الأول مع إظهار فلاش باك ما قبل الجزء الأول، تتمحور قصة هذا الجزء حول كل من "فيتو كورليوني" وإبنه "مايكل كورليوني"، يظهر الفيلم حياة فيتو كورليوني وهو مجرد طفل هرب إلى نيويورك بعدما تم قتل عائلته، ثم بعد ذلك يظهر الفيلم مراحل حياته في شبابه حتى يصبح أحد أكبر زعماء العصابات في الولايات المتحدة الأمريكية، في نفس الوقت يظهر الفيلم إبنه مايكل كورليوني والذي أخذ مكان أبيه ك "دون" بعد موته في الجزء السابق.

  8. 3 حدث ذات مرة في أمريكا


    Once Upon a Time in America، صدر فيلم حدث ذات مرة في أمريكا سنة 1984، وهو من نوع الدراما والجريمة، تدور أحداث القصة حول "ديفيد نولدز" وأصدقائه من عالم الجريمة، يظهر الفيلم ديفيد وهو مجرد طفل شقي يعيش في حي يهودي في الحي الشرقي في نيويورك، إلى تكوينه إمبراطورية للجريمة وعصابات المافيا في سنوات العشرينيات والثلاثينيات من القرن 20، يعود ديفيد مرة آخرى إلى نيويورك بعد أزيد من ثلاثين سنة لمواجهة ماضيه المليء بالأحزان والدماء والخيانة.

  9. 2 الثور الهائج


    Raging Bull، صدر فيلم الثور الهائج سنة 1980، وهو من نوع السيرة الذاتية والرياضة والدراما، تدور أحداث الفيلم حول سيرة البطل الأمريكي للملاكمة للوزن المتوسط جيك لاموتا والذي يلقب "بالثور الهائج" والذي كان بطل محترف لرياضة الملاكمة في سنوات الأربعينيات والخميسنيات من القرن العشرين، توفي جيك لاموتا سنة 2017، لعب الممثل الغني عن كل تعريف روبرت دي نيرو دور جيك لاموتا في الفيلم، يظهر الفيلم نشأته في حي فقير بمدينة نيويورك إلى أن أصبح بطل للملاكمة وزواجه مرتين ومزاجه الغاضب وتعامله بقسوة مع النساء وأخيرا يصبح مجرد كوميدي سمين في إحدى الحانات الليلية.

  10. 1 سائق التاكسي


    Taxi Driver، صدر فيلم سائق التاكسي سنة 1976، وهو من نوع الغموض والجريمة والدراما، تدور أحداث الفيلم حول "ترافيس بيكل" وهو شاب يبلغ من العمر 26 سنة ويعد جندي بحرية سابق، يعيش في مدينة نيويورك ويعاني من الوحدة والإكتئاب وغير مستقر عقليا، سوف يعمل ترافيس كسائق تاكسي ليلي، وفي الليل أيضا يذهب إلى دور العرض من أجل مشاهدة الأفلام الإباحية، بعد مشاهدة ترافيس للعنف والفساد والإنحطاط المنتشر تصبح له قناعات بتغيير هذا الأمر خصوصا بعد لقائه بالشابة "بيتسي" والذي أعجب بها وأيضا الطفلة المراهقة "إيريس" والتي تشتغل كبائعة هوى والذي يريد إنقاذها من هذا العالم الفاسد، والآن سوف يتدرب على حمل السلاح من أجل تنظيف هذا الفساد.