أفضل أفلام سكارليت جوهانسون

Photo: Focus Features / Tohokushinsha Film
تفرج الآن

أفضل أفلام سكارليت جوهانسون

ولدت سكارليت جوهانسون (بالإنجليزية Scarlett Johansson) سنة 1984، في نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ممثلة، منتجة، مخرجة، مغنية، وعارضة. تعد سكارليت جوهانسون من أشهر الممثلات في الوقت الحاضر، إذ احتلت المرتبة الأولى سنة 2018 كأعلى الممثلات أجرا، وذلك حسب مجلة فوربس (قائمة الممثلين والممثلات الأعلى أجرا لسنة 2018)، وقد حصلت سنة 2012 على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام سكارليت جوهانسون، سنقوم أولا بوضع تعريف موجز عن مسيرتها الفنية في عالم السينما.

مسيرة سكارليت جوهانسون الفنية:

بدأت الممثلة سكارليت جوهانسون مسيرتها في عالم السينما سنة 1994، وذلك من خلال فيلم الكوميديا شمال، بعدها شاركت في أعمال مختلفة، لكنها بدأت تعرف أكثر من خلال مشاركتها في فيلم هامس الخيل لسنة 1998، وأيضا من خلال فيلم عالم أشباح لسنة 2001. بعد العديد من المشاركات كطفلة ومراهقة، سوف تبدأ النجمة سكارليت جوهانسون أول دور لها كراشدة سنة 2003، وذلك من خلال فيلم ضائع في الترجمة لسنة 2003، وهنا سوف تبدأ أعمالها كراشدة في أدوار رومانسية ودرامية.

عرفت كثيرا الفنانة سكارليت جوهانسون من خلال الشخصية الخيالية الأرملة السوداء، وهي شخصية من شخصيات الأبطال الخارقين لعالم مارفل، وقد بدأت أول دور لها بهذه الشخصية سنة 2010، من خلال فيلم الرجل الحديدي 2، وظهرت كذلك بنفس الشخصية في فيلم كابتن أمريكا: جندي الشتاء لسنة 2014، وكذلك في فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية لسنة 2016، وظهرت كذلك في جميع أجزاء أفلام المنتقمون من سنة 2012 إلى غاية سنة 2019، وصدر سنة 2021 فيلم خاص بها بعنوان الأرملة السوداء.

الأبطال الخارقين:

الأبطال الخارقين (بالإنجليزية Superheroes). تعتبر أفلام الأبطال الخارقين قديمة، إذ نجد فيلم علامة زورو لسنة 1920. هناك العديد من أفلام الأبطال الخارقين، إذ هناك أعمال تضم بطل خارق ضد أشرار خارقين، وهناك أعمال تضم مجموعة من الأبطال الخارقين ضد أشرار خارقين أخرين. كل واحد منا فكر ولو مرة في حياته بأن يصبح بطل خارق، وذلك من أجل محاربة الشر، والدفاع عن نفسه وعن الآخرين. هناك المئات من الأبطال الخارقين، و العشرات من شخصيات الأبطال الخارقين المشهورة، وكل واحد منا لديه بطل واحد على الأقل، أو عدة أبطال خارقين يفضلهم عن البقية.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين

الأبطال الخارقين، هم أشخاص إما ولدوا مع قدرات خارقة (سوبر مان)، أو أصبحوا أبطال خارقين بسبب أمر حدث لأجسادهم (سبايدر مان)، أو فقط تدربوا تدريبا كبيرا ولهم معدات تساعدهم (بات مان). بالنسبة لأفلام الأبطال الخارقين فهي مستمدة من المجلات المصورة. ظهر الأبطال الخارقين لأول مرة من خلال مجلات الكوميك بوك، ويعود ذلك لسنوات الثلاثينيات من القرن 20. من بين أشهر شركات القصص المصورة نجد (دي سي كومكس، ومارفل كومكس…)، وكل شركة لها تاريخها و شخصياتها الخارقة.

نجحت شركة مارفل في التغلب على شركة دي سي في الأفلام الواقعية، ومسلسلات الأنيميشن، غير أن شركة دي سي تغلبت على شركة مارفل في المسلسلات الواقعية، وفي أفلام الأنيميشن. نجد كذلك أعمال مميزة للأبطال الخارقين من إنتاج شركات أخرى أقل شهرة. لم تصل أفلام الأبطال الخارقين الواقعية لجودة أفلام الأنيميشن، لا من حيث القصة ولا من حيث المشاهد الخارقة، وهذا الأمر راجع لسهولة عمل فيلم أنيميشن بالمقارنة مع فيلم واقعي. غير أنه مؤخرا بدأت تظهر أفلام للأبطال الخارقين من مستوى كبير، وأفضل مثال على ذلك فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية لسنة 2018، إذ تطلب عمل الفيلم ميزانية ضخمة ومؤثرات أسطورية.

ختاما:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام سكارليت جوهانسون. يجب التنبيه بأنه كلما كانت مشاركتها بدور البطولة الرئيسية كلما كان ذلك في صالحها، ويأتي في المرتبة الثانية تقاسمها دور البطولة مع ممثلين آخرين، وفي المرتبة الثالثة إن كان ظهورها ثانوي في أحد الأفلام، وبطبيعة الحال مع الأخذ بعين الإعتبار قوة قصة الفيلم، ومدى تميزها في أداء شخصيتها.

[zombify_post]