أفضل أفلام صامويل جاكسون


أفضل أفلام صامويل جاكسون

ولد صامويل جاكسون (بالإنجليزية Samuel L. Jackson) سنة 1948، في مدينة واشنطن دي سي، الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل ومنتج أمريكي غابوني. يعد صامويل من بين أشهر الممثلين من أصول إفريقية، إذ نجده ضمن قائمة أفضل عشر  ممثلين سود في عالم السينما، ولقد تطرقنا من قبل لبعض هؤلاء النجوم ومن بينهم نجد دنزل واشنطن، مورجان فريمان، ويل سميث…، وأيضا نجده يظهر في العشرات من الأفلام سواء كان ذلك بدور رئيسي أو ثانوي، ويعد من بين أعلى الممثلين من ناحية الأرباح. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام صامويل جاكسون، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

كان أول ظهور للممثل صامويل جاكسون من خلال فيلم الدراما معًا لأيام لسنة 1973، شارك في العديد من الأعمال في سنوات الثمانينيات، لكن لم تنطلق مسيرته بشكل حقيقي إلى في بداية التسعينيات وهو في منتصف عمره، وبطبيعة الحال عرفه جل عشاق السينما من خلال دوره في الفيلم الأسطوري خيال رخيص لسنة 1994 بجانب الممثل جون ترافولتا، ومن هناك شق مسيرته في عالم النجومية.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام مورجان فريمان

رغم أن النجم جاكسون لم يسطع نجمه إلى وهو متقدم في السن، لكن ومع ذلك فإنه أصبح من بين أفضل الممثلين المشهورين، نجده شارك في العديد من الأعمال المميزة بدور البطولة كفيلم الرياضة المدرب كارتر لسنة 2005، أو يتقاسم دور البطولة مع نجم آخر كفيلم أنين أفعى سوداء لسنة 2006، في بعض الأحيان يكون دوره ثانوي لكنه مهم في القصة مثل دوره في أفلام الأبطال الخارقين بشخصية العقيد نيكولاس جوزيف فيوري، نجده شارك في جميع أنواع الأفلام من دراما وأكشن وخيال وكوميديا…، لكنه يتميز أكثر في دور الأكشن الممزوج بالكوميديا، وأيضا في بعض الأعمال نجده بدور الطيب وفي أعمال آخرى نجده بدور الشرير، وهذا التنوع يجعله منه نجما مميزا.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام صامويل جاكسون. يجب التنبيه بأنه كلما كانت مشاركته بدور البطولة الرئيسية كلما كان ذلك في صالحه، ويأتي في المرتبة الثانية تقاسمه دور البطولة مع ممثلين آخرين، وفي المرتبة الثالثة إن كان ظهوره ثانوي في أحد الأفلام، وبطبيعة الحال مع الأخذ بعين الإعتبار قوة قصة الفيلم، ومدى تميزه في أداء شخصيته.

  1. 10 1408


    1408، صدر فيلم 1408 سنة 2007، وهو من نوع الرعب والخيال والغموض. يعد مايك إنسلين كاتب مميز، إنفصل عن زوجته ليلي بعد وفاة إبنتهما كاتي. بعد سنوات من محاولته معرفة ما يحدث بعد الموت، أصبح الآن شخصا مشككا ويقوم بفضح الظواهر الخارقة، تبدأ الأحداث في أخذ بعد آخر عندما يتلقى رسالة من مجهول، والتي تقوده إلى غرفة رقم 1408 في فندق دلفين في مدينة نيويورك، ومع التحذيرات المتكررة من مدير الفندق جيرالد أولين على عدم دخول تلك الغرفة، وذلك بسبب الحوادث المتكررة والمميتة التي وقعت بها، فإن مايك مصمم لقضاء الليلة بداخلها، لكن قريبا سوف يتعرض لرعب حقيقي ويرى ماكان يشكك فيه بأم عينيه.

  2. 9 الحارس الشخصي لقاتل محترف


    The Hitman's Bodyguard، صدر فيلم الحارس الشخصي لقاتل محترف سنة 2017، وهو من نوع الحركة والكوميديا والجريمة. تتمحور القصة حول كل من عميل الحماية مايكل بريس والقاتل المحترف داريوس كينكيد. الأمل الأخير لمحاكة الدكتاتور البيلاروسي فلاديسلاف دوخوفيتش بتهمة إرتكابه لجرائم ضد الإنسانية هو المجرم داريوس، إذ سيتم إطلاق سراحه بمقابل شهادته في المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي، لكن سيتم ملاحقته من طرف رجال دوخوفيتش للقضاء عليه، وبهذا سيكلف مايكل على حراسته، لكن الغريب في الأمر أن داريوس حاول في العديد من المناسبات قتل مايكل في الماضي، الآن عليهم التعاون معا ووضع خلافاتهم جانبا، من أجل إنجاح المهمة والوصول إلى المحكمة في الوقت المناسب.

  3. 8 المفاوض


    The Negotiator، صدر فيلم المفاوض سنة 1998، وهو من نوع الحركة والجريمة والدراما. يعد داني رومان أفضل مفاوض رهائن لشرطة شيكاغو، يبدأ كل شيء عندما يتم إتهامه بقتل شريكه في العمل وإختلاس الأموال، بعد عدم تصديق الشرطة بأنه بريء، يقرر داني إحتجاز رهائن في مكتب حكومي، يتم إستدعاء المفاوض كريس سابيان لسماع مطالب رومان، إذ هذا الأخير يريد ربح الوقت الكافي لإثبات براءته من التهم المنسوبة إليه، أما بالنسبة للمفاوض كريس فعليه أن يساعده على إظهار الحقيقة وأيضا على إنقاذ الرهائن من قبضته.

  4. 7 أنين أفعى سوداء


    Black Snake Moan، صدر فيلم أنين أفعى سوداء سنة 2006، وهو من نوع الدراما والموسيقى. تتمحور قصة الفيلم حول كل من لازاروس ريد وهو متدين و رجل بلوز سابق يعمل كمزارع حاليا، وأيضا الشابة المدمنة على الجنس والمخدرات راي دول، بعد أن غادر حبيبها روني للخدمة في الجيش، تقسط راي في رغباتها الجنسية ونوبات تعاطي المخدرات، في أحد نوباتها تتعرض للإعتداء والضرب ويتم رميها على جانب الطريق، تأخذ القصة بعدا آخر عندما يجدها لازاروس مرمية بلباس شبه عاري ويأخذها إلى منزله لمساعدتها، بعد إستيقاظها تريد الذهاب إلى حال سبيلها، لكنها تجد نفسها مربوطة بواسطة سلسلة ضخمة من الحديد حول خصرها، إذ يرفض لازاروس تركها تذهب قبل أن يعالجها من إدمانها.

  5. 6 وقت للقتل


    A Time to Kill، صدر فيلم وقت للقتل سنة 1996، وهو من نوع الجريمة والإثارة والدراما. تدور أحداث القصة في مدينة كانتون، ميسيسيبي، يبدأ كل شيء عندما تتعرض فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات للإعتداء الجنسي من طرف منحرفين من البيض، يقرر والدها كارل من أصول إفريقية أن يحقق العدالة بنفسه ويقوم بإطلاق النار على المجرمين، يتم القبض على كارل ويقوم بتعيين المحامي الشجاع جاك لإنقاذه من حبل المشنقة، وهنا تبدأ الأحداث العنصرية في التطور بين المتشددين البيض والسود.

  6. 5 الثمانية المكروهون


    The Hateful Eight، صدر فيلم الثمانية المكروهون سنة 2015، وهو من نوع الجريمة والدراما والغموض. تدور أحداث القصة في نهاية القرن التاسع عشر، وتتمحور حول ثمانية أشخاص ستجمعهم الظروف في مكان واحد، جون وهو صائد جوائز يتجه إلى بلدة ريد روك من أجل تسليم الهاربة ديزي، يلتقي في طريقه بكل من صائد الجوائز وارن ورجل آخر يدعي بأنه شريف، تبحث المجموعة عن ملجأ من العاصفة الثلجية ويجدون كوخ للإحتماء، لكنهم يجدون بداخله أربعة أشخاص غرباء مشكوك في أمرهم، وهنا تبدأ الأطماع والأكاذيب وعدم الثقة فيما بينهم، مما يؤدي إلى القتل والدموية.

  7. 4 المدرب كارتر


    Coach Carter، صدر فيلم المدرب كارتر سنة 2005، وهو من نوع الرياضة والسيرة الذاتية والدراما. تبدأ الأحداث القصة سنة 1999 عندما يعود كين كارتر إلى مدرسته الثانوية القديمة ريتشموند، وكل هذا من أجل تدريب فريق كرة السلة، سوف يجد بأن اللاعبين يفتقدون للإحترام والإنضباط، وبهذا لن يعمل معهم على تحسين مهاراتهم في كرة السلة فقط بل أيضا في الإنضباط والتحصيل العلمي في الدراسة، وهنا تبدأ الأحداث الرياضية والدرامية.

  8. 3 جاكي براون


    Jackie Brown، صدر فيلم جاكي براون سنة 1997، وهو من نوع الجريمة والدراما والإثارة. تتمحور أحداث القصة حول مضيفة الطيران جاكي براون، والتي تعمل بتهريب الأموال لصالح تاجر الأسلحة أورديل روبي، يتم القبض عليها وهي تهرب الأموال بجانب الكوكايين، تعرض الشرطة عليها إما الذهاب إلى السجن، أو العمل معهم للإطاحة بروبي مقابل إطلاق سراحها، لكنها سوف تخدعهم في لعبتهم الماكرة، لتخرج في النهاية فائزة بأكثر من حريتها.

  9. 2 غير قابل للكسر


    Unbreakable، صدر فيلم غير قابل للكسر سنة 2000، وهو فيلم من نوع الدراما والغموض. تبدأ أحداث القصة عندما ينجوا بطل الفيلم ديفيد من حادثة قطار مميتة، والتي أدت إلى موت العديد من الأشخاص، وعندما إنتشرت الأخبار بأن هناك ناجي من حادث مميت، يسرع إليجاه المصاب بمرض للعظام "عظام قابلة للكسر بسهولة" إلى البحث عنه، إذ يعتبره نقيض له وبطل خارق وغير قابل للكسر.

  10. 1 خيال رخيص


    Pulp Fiction، صدر فيلم خيال رخيص سنة 1994، وهو من نوع الدراما والجريمة. تنقسم قصة الفيلم إلى ثلاثة قصص رئيسية مترابطة فيما بينها، وتتمحور أحداثها حول كل من القاتلين المحترفين فنسنت فيغا، جول وينفيلد، ورئيسهم مارسيلاس والاس، وزوجته الممثلة ميا، والملاكم المتعثر بوتش كوليدج وشخصيات آخرى، إذ سوف تتشابك حياة القاتلين المؤجورين مع باقي الشخصيات، وذلك في قصص يملئها العنف والدماء والتضحية والكوميديا السوداء والفلسفة.