أفضل أفلام كريستين ستيوارت


أفضل أفلام كريستين ستيوارت

ولدت كريستين ستيوارت (بالإنجليزية Kristen Stewart) سنة 1990، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ممثلة، منتجة، مخرجة، وعارضة أزياء. بالنسبة لميولات كريستين ستيوارت الجنسية فهي غير مفهومة، إذ يبدو بأنها شادة جنسيا وتحب كلا الجنسين، وهي نفسها لا تعرف هل تحب النساء أم الرجال. بدأت العديد من الممثلات مشوارهن في الآلفية الثالثة، والآن هن من بين أشهر النجمات في عالم السينما، ومن بينهن نجد (داكوتا فانينغ، إيما واتسون، كلوي غرايس موريتز، كريستين ستيوارت…). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام كريستين ستيوارت، سنقوم أولا بوضع تعريف موجز عن مسيرتها الفنية في عالم السينما.

مسيرة كريستين ستيوارت الفنية:

تعود أول مشاركة للفنانة كريستين ستيوارت في عالم التمثيل إلى سنة 1999، من خلال دور ثانوي في فيلم السنة الثالثة عشر، ويمكننا إعتبار  أول فيلم شاركت فيه حقا هو سلامة الأشياء لسنة 2001، بعد ذلك نجدها شاركت في الفيلم المميز غرفة الذعر لسنة 2002، رفقة الممثلة القديرة جودي فوستر، بعدها شاركت في العديد من الأفلام، ولا تزال إلى حدود اليوم تشارك في أعمال عديدة، غير أن جل محبي عالم السينما تعرفوا على الممثلة من خلال دورها بشخصية بيلا سوان، وذلك من خلال سلسلة مصاصي الدماء الشهيرة الشفق، وأيضا في العالم العربي اشتهرت بشخصية البشرية ومصاصة الدماء بيلا سوان.

سلسلة أفلام الشفق:

ملحمة الشفق (بالإنجليزية The Twilight Saga)، وهي سلسلة أفلام من نوع الرومانسية والخيال، والمبنية على  سلسلة روايات الشفق من تأليف الكاتبة الأمريكية ستيفاني ماير، صدر أول فيلم سنة 2008 وأخر فيلم سنة 2012 بمجموع خمسة أجزاء. تم تمثيل الأدوار الرئسية في السلسة من طرف، كريستين ستيوارت بدور بيلا سوان، وروبرت باتينسون بدور مصاص الدماء إدوارد كولن، وأيضا تايلور لوتنر بدور المستذئب جاكوب بلاك.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام الشفق

تدور أحداث سلسلة أفلام الشفق حول الشابة بيلا سوان، والتي انتقلت إلى مدينة فوركس، للعيش رفقة والدها تشارلي. تعجب بيلا بشاب بارد المشاعر يدعى إدوارد وتقع في غرامه، غير أنه لايبادلها نفس الشعور، لتكتشف لاحقا بأنه مصاص دماء، ومع ذلك لا تزال متشبتة به، غير أنه يرفضها مع أنه يحبها كذلك خوفا من أن يكون سببا في إنهاء حياتها، لكنها تتحدى كل الأخطار للحفاظ على حبهما.

قائمة عن أفضل أفلام كريستين ستيوارت:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام كريستين ستيوارت. يجب التنبيه بأنه كلما كانت مشاركتها بدور البطولة الرئيسية كلما كان ذلك في صالحها، ويأتي في المرتبة الثانية تقاسمها دور البطولة مع ممثلين آخرين، وفي المرتبة الثالثة إن كان ظهورها ثانوي في أحد الأفلام، وبطبيعة الحال مع الأخذ بعين الإعتبار قوة قصة الفيلم، ومدى تميزها في أداء شخصيتها.

  1. 10 أكلين الكعك


    The Cake Eaters، صدر فيلم أكلين الكعك سنة 2007، وهو من نوع الدراما والرومانسية والكوميديا، تتحور أحداث الفيلم حول بيغل وجورجيا، والذين يقعان في حب بعضهما البعض، بالنسبة لجورجيا فهي مصابة بمرض مزمن وتريد عيش تجربة الحب قبل فوات الأوان.

  2. 9 الهاربون


    The Runaways، صدر فيلم الهاربون سنة 2010، وهو من نوع الدراما والسيرة  الذاتية والموسيقى، الفيلم يحكي القصة الواقعية لمجموعة "The Runaways" وهي مجموعة غنائية للروك ظهرت في سنوات السبعينيات مكونة من المراهقات، ويظهر الفيلم العلاقة بين كل من جوان جيت و شيري كوري.

  3. 8 تحت الماء


    Underwater، صدر فيلم تحت الماء سنة 2020، وهو من نوع الرعب والدراما والخيال، تدور أحداث الفيلم في محطات للحفر تابعة لشركة تيان، والتي تتواجد على أزيد من ستة أميال تحت المحيط في خندق ماريانا، تبدأ أحداث القصة عندما تتعرض منشأة البحث والحفر كيبلر إلى زلزال قوي، مما يؤدي إلى مقتل أغلب الطاقم، على المهندسة الميكانيكية نورا رفقة خمسة أفراد من الطاقم، الإتحاد معا للوصول إلى محطة روبوك والنجاة، والتي من خلالها سيصلون إلى بر الأمان عبر الكبسولات، لكن في الحقيقة فهم ليسوا في مواجهة الزلزال، بل  لهجوم خارق للطبيعة، إذ سيتعرضون لهجوم غير متوقع من طرف مخلوقات غامضة ومتوحشة.

  4. 7 نظائر


    Equals، صدر فيلم نظائر سنة 2015، وهو من نوع الدراما والرومانسية و الخيال العلمي، تدور أحداث الفيلم حول سيلاس ونيا، وهم يعيشون في مجتمع طوبائي مستقبلي معروف بإسم الجماعة، ولقد تم إستئصال كل مشاعر العنف والحب وذلك من أجل عالم مثالي، وبالرغم من هذا فقد أظهر كل من سيلاس ونيا مشاعر الإعجاب والحب فيما بينهم، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  5. 6 الشفق


    Twilight، صدر فيلم الشفق سنة 2008، وهو من نوع الدراما والخيال والرومانسية، تبدأ أحداث الفيلم بإنتقال الشابة بيلا سوان إلى مدينة أخرى هي وأبيها تشارلي، بعد ذلك سوف تلتقي بالشاب الوسيم  والغامض إدوارد في الثانوية، والذي يصاحب مجموعة من الزملاء فقط دون غيرهم، تقع بيلا في حبه، لكنه يرفضها لكي لا يخلق لها المشاكل لأنه مصاص دماء ومن عائلة مكونة من مصاصي الدماء، وهنا تبدأ الأحداث.

  6. 5 بياض الثلج والصياد


    Snow White and the Huntsman، صدر فيلم بياض الثلج والصياد سنة 2012، وهو من نوع الدراما والخيال والمغامرات، تعد بياض الثلج بطلة الفيلم، بعد وفاة أمها يتزوج أبوها الملك ماغنوس من رافينا، بعد ذلك يتم قتل الملك وتسيطر رافينا على المملكة، وهي تعتبر في الحقيقة ساحرة شريرة مهوسة بالجمال والشباب ومن أجل الحفاظ على شبابها يجب عليها التضحية بقوة الروح لشابات الجميلات، لكن لكي تصبح خالدة وشابة دائما يلزمها بأن تأكل قلب بياض الثلج، سوف تأمر الملكة الشريرة من صياد محترف بقتلها وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  7. 4 أرض المغامرات


    Adventureland، صدر فيلم أرض المغامرات سنة 2009، وهو من نوع الكوميديا والدراما والرومانسية، تدور أحداث القصة في سنة 1987، يعتبر جيمس شاب متخرج حديثا وهو الآن متشوق لذهاب في رحلته الصيفية إلى أوروبا، لكن الأمور ستتغير عندما يعلن أبويه أنهم غير قادران على دعمه ماديا، الآن سوف يكون مضظر للعمل في متنزه الملاهي طوال الصيف، وهناك سوف يعتر على حبه إيم.

  8. 3 غرفة الذعر


    Panic Room، صدر فيلم غرفة الذعر سنة 2002، وهو من نوع الدراما والإثارة والجريمة، تتمحور أحداث القصة حول إمرأة مطلقة تدعى ميغ وإبنتها ساره المصابة بمرض السكري، تبدأ أحداث القصة المشوقة عندما يتم إقتحام منزلهم الكبير من طرف ثلاث رجال من المجرمين، ميغ وإبنتها ساره يستطيعون الدخول إلى غرفة محمية ومصنوعة خصيصا لحالة الطوارئ، وهنا يبدأ الأشرار بعمل كل ما في إستطاعتهم لإختراق هذه الغرفة خصوصا أن ما يبحثون عنه موجود فيها.

  9. 2 معسكر الأشعة السينية


    Camp X-Ray، صدر فيلم معسكر الأشعة السينية سنة 2014، وهو من نوع الدراما والحرب والسجون، تبدأ أحداث الفيلم بإظهار أحداث 11 سبتمبر 2001 الإرهابية، عندما كان يريد علي أمير أداء الصلاة يتم خطفه والذهاب به إلى معتقل غوانتانامو، بعد مرور 8 سنوات يتم وضع إيمي كول وهي جندية من الدرجة الأولى كحارسة في معتقل غوانتانانو، وهناك سوف توطد علاقة مع علي أمير والذي يعتبر معتقل منذ سنوات عديدة وهنا تبدأ أحداث القصة المشوقة والدرامية.

  10. 1 تحدث


    Speak، صدر فيلم تحدث سنة 2004، وهو من نوع الدراما، تبدأ أحداث الفيلم بعد الصدمة التي عاشتها ميلندا في فصل الصيف، الآن و في بداية الدخول المدرسي تقرر عدم التكلم مع أي شخص لا الأصدقاء ولا العائلة بشأن ما تشعر به، وبما جرى لها في  فصل الصيف، وعن السر الذي تخفيه.