أفضل أفلام كريس إيفانز


أفضل أفلام كريس إيفانز

ولد كريس إيفانز (بالإنجليزية Chris Evans) سنة 1981، في مدينة بوسطن، بالولايات المتحدة الأميركية، وهو ممثل بالدرجة الأولى، منتج، ومخرج. بدأ كريس مسيرته في عالم الأفلام في أواخر سنوات التسعينيات، غير أن أول دور مهم نسبيا له كان سنة 2001، من خلال الفيلم الكوميدي ليس فيلم مراهقين آخر. عرف عالميا بدور جوني ستورم (الشعلة البشرية)، من خلال فيلم الأبطال الخارقين أربعة مذهلون لسنة 2005. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام كريس إيفانز، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية.

مسيرة كريس إيفانز الفنية:

شارك كريس إيفانز في أفلام ناجحة عديدة في بداية العشرية الأولى للألفية الثالثة، غير أن انطلاقته الحقيقية بدأت سنة 2011 من خلال دوره بشخصية ستيف روجرز (كابتن أمريكا)، ومنذ ذلك الحين أصبح يعرف بكابتن أمريكا أكثر من إسمه، وبعد ذلك أصبح يشارك في العديد من أفلام الأبطال الخارقين بأدوار رئيسية أو ثانوية.

بطبيعة الحال ومع أنه من الصعب التخلص من شخصية كابتن أمريكا، وأن يتم تذكره من طرف المشاهدين بشخصيات أخرى، ومع ذلك فنجده بأنه قام بأداء شخصيات أخرى في أعمال درامية أو رومانسية جد مميزة، ومن بين أفلامه المميزة والتي لم نضعها في هاته القائمة، وبطبيعة الحال يمكن إضافتها لا حقا نجد، فيلم الخاسرون لسنة 2010، وأيضا فيلم الخيال العلمي ضوء الشمس لسنة 2007، وأعمال مميزة عديدة.

شخصية كابتن أمريكا:

كابتن أمريكا (بالإنجليزية Captain America)، وهو شخصية خرافية للأبطال الخارقين من تأليف كل من جو سايمون وجاك كيربي، كان أول ظهور للشخصية سنة 1941، من خلال المجلة المصورة كوميكس كابتن أمريكا العدد الأول، يعتبر ستيف روجرز شاب نحيل من سنوات الأربعينيات للقرن 20، ومن خلال تجربة حكومية للولايات المتحدة الأمريكية يتحول ستيف إلى كابتن أمريكا، وذلك من أجل مساعدتهم في الحرب العالمية الثانية. تأخذ بدلة كابتن أمريكا شكل العلم الأمريكي و أيضا يحمل درع في يده بنفس ألوان بدلته، يمتاز أيضا بقدرات جسدية عالية من سرعة وتحمل وصلابة، تم تجميده في سنوات الأربعينيات ليعاد إحيائه في الألفية الثالثة.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام كابتن أمريكا

يعد كابتن أمريكا أول شخصية للمنتقمون وأقدمها، وهو أكبرهم سنا بدون إحتساب البطل الخارق ثور، طبعا بالنسبة لشخصية ثور والذي يعتبر (إلاها) في معتقدات الفيلم، فهو طبعا أقدم من كابتن أمريكا من حيث العمر، لكن لم يكن يقاتل في كوكب الأرض وبصفته شخصية من شخصيات المنتقمون إلا فيما بعد. ظهرت شخصية كابتن أمريكا في العديد من الأفلام مثل فيلم (الرجل النملة لسنة 2015، سبايدر مان لسنة 2017، وسلسلة أفلام المنتقمون).

بالنسبة لسلسلة أفلام كابتن أمريكا فهي تتكون من ثلاث أجزاء، صدر الجزء الأول سنة 2011 والجزء الأخير سنة 2016 لحدود الساعة، وطبعا أنصح وبشدة متابعة كل الأجزاء وبشكل تتابعي، طبعا في مثل هذه الأفلام للأبطال الخارقين فحتى الأجزاء لا تكفي لفهم الشخصية، بل على المشاهد مشاهدة جميع الأفلام التي ظهرت فيها الشخصية لفهمها جيدا.

ختاما:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام كريس إيفانز، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها كريس إيفانز كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 المنتقمون


    The Avengers، صدر فيلم المنتقمون سنة 2012، وهو من نوع الأبطال الخارقين والمغامرات والخيال العلمي، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتفق لوكي الأخ الشرير لثور وأعوانه من الشيتوري من أجل الهجوم والسيطرة على كوكب الأرض، وبهذا سوف يقوم نيك فيوري مدير وكالة التجسس شيلد  بتجميع فريق من الأبطال الخارقين يضم كل من الرجل الحديدي والرجل الأخضر وثور وكابتن أميركا والأرملة السوداء و عين الصقر، وذلك من أجل الإتحاد والوقوف في وجه الشرير لوكي وأتباعه وإنقاذ البشرية.

  2. 9 المنتقمون: نهاية اللعبة


    Avengers: Endgame، صدر فيلم المنتقمون: نهاية اللعبة سنة 2019، وهو من نوع الأبطال الخارقين والمغامرات والخيال العلمي والدراما، تدور الأحداث بعد أسابيع قليلة من إستعمال ثانوس الأحجار اللامتناهية والتي بسببها قد تم تدمير نصف الحياة الموجودة في الكون، وطبعا من بين هؤلاء نجد العديد من الأبطال الخارقين، بعد تدخل كابتن مارفل يستطيع الأبطال الخارقين المتبقين الإجتماع مرة آخرى من أجل التفكير في حل لهذه الوضعية، يتم إكتشاف مكان ثانون من أجل أخذ الأجار اللامتناهية منه من أجل إستعمالها لعكس ما حدث وإرجاع الحياة لنصف الكون، لكن يتفاجؤون بأن ثانوس قد دمرها مسبقا، وهذا الأمر يغضب ثور الذي يقوم بقتله، والآن يعد الإختيار الأخير لهم هو السفر عبر الزمن من أجل إيقاف ثانوس وعكس الحاضر الذين شعيشون فيه.

  3. 8 المنتقمون: الحرب اللانهائية


    Avengers: Infinity War، صدر فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والمغامرات والخيال العلمي، ويعتبر من أقوى الأفلام من ناحية الإنتاج ومن ناحية الأبطال المتواجدين في الفيلم، إذ ليس فقط المنتقمون من هم موجودون في الفيلم كأبطال بل هناك حلفاء آخرين، تدور أحداث الفيلم عندما يقرر ثانوس والذي يعتبر أقوى شرير ظهر لحد الآن جمع الأحجار الست اللامتناهية وإن إستطاع جمعها سوف يحكم الكون بكامله، ولهذا على كل الأبطال مواجة هذا الشر ليس فقط من أجل إنقاذ كوكب الأرض بل الكون ككل، فهل سوف يستطيعون إيقاف ثانوس؟

  4. 7 كابتن أمريكا: الحرب الأهلية


    Captain America: Civil War، صدر فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية سنة 2016، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والإثارة، تدور أحداث الفيلم بعد سنة من مواجهة المنتقمون للشرير ألترون وجنوده، الآن هناك مطالب سياسية بمراقبة تحركات وأعمال الأبطال الخارقين" المنتقمون" وبهذا إخضاع الفريق للسيطرة الحكومة، كابتن أمريكا يرفض الأمر وهو يؤمن بأن على الأبطال الخارقين أن يبقوا أحرارا في دفاعهم عن الإنسانية، وبخلاف ذلك الرجل الحديدي يوافق على هذا الأمر، للإطلاع على أفلام الرجل الحديدي المرجوا النقر هنا، هنا ينقسم الفريق إلى أبطال خارقين مع فكرة كابتن أمريكا وفريق آخر مع الرجل الحديدي، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  5. 6 منتجع البحر الأحمر للغوص


    The Red Sea Diving Resort، صدر فيلم منتجع البحر الأحمر للغوص سنة 2019، وهو من نوع الدراما والإثارة والتاريخ، تبدأ أحداث القصة سنة 1979، وتتمحور حول كل من الإثيوبي اليهودي كيبيدي بيمرو وعميل الموساد الإسرائيلي أري ليفينسون ورجاله، وتدور الأحداث حول إستئجار منتجع الغوص في البحر الأحمر، وهو فندق ساحلي سوداني مهجور، ويعد فقط غطاء من أجل إنجاح الخطة،  والتي تتجلى في إجلاء اللاجئين اليهود الإثيوبيين إلى إسرائيل.

  6. 5 أخرجوا السكاكين


    Knives Out، صدر فيلم أخرجوا السكاكين سنة 2019، وهو من نوع الغموض والكوميديا والجريمة والدراما، تدور أحداث القصة حول كشف الظروف المحيطة بوفاة الروائي هارلان ثرومبي، هل قام بالإنتحار أم تعد جريمة قتل، وهذا ما سيقوم به المحقق الشهير بينوا بلانك، إذ كل فرد من افراد عائلة ثرومبي يعد مشتبه به وله هدف وسبب من وراء وفاة هارلان، الآن يبدأ بينوا التحقيق داخل هذه العائلة الغريبة الأطوار،  لحل هذه الأحجية والكشف عن الحقيقة.

  7. 4 موهوب


    Gifted، صدر فيلم موهوب سنة 2017، وهو من نوع الدراما، تتمحور أحداث القصة حول كل من الرجل الشاب فرانك وإبنت أخته ماري التي تبلغ من العمر 7 سنوات، يقوم فرانك العازب بتربية ماري منذ شهورها الأولى ويريدها أن تعيش حياة عادية كباقي الأطفال، كما وعد أخته المتوفاة، يبدأ كل شيء عندما تظهر ماري موهبة رياضية كبيرة في صفها، بعد ذلك يتم الإقتراح على فرانك من طرف مدير المدرسة بإرسالها إلى مدرسة خاصة بالموهوبين، وطبعا هذا الأخير يرفض هذا الأمر كليا، والآن تظهر جدتها إيفلين بعدما علمت بموهبة حفيدتها ، لتبدأ الحرب بينها وبين فرانك من أجل حضانة ماري.

  8. 3 كابتن أمريكا: جندي الشتاء


    Captain America: The Winter Soldier، صدر فيلم كابتن أمريكا: جندي الشتاء سنة 2014، وهو من نوع الحركة والخيال العلمي والإثارة، الآن قد مرت سنتان بعد عودة كابتن أمريكا ومحاربته بجانب المنتقمون، لا يزال ستيف يحارب نفسه من أجل تقبل العيش في هذا الزمن الجديد، سوف يضطر لمواجهة عدو من نوع خاص يدعى بجندي الشتاء والذي يتقاسم مع كابتن أمريكا أشياء كثيرة، وذلك بمساعدة الأرملة السوداء و الصقر.

  9. 2 محطم الثلج


    Snowpiercer، صدر فيلم محطم الثلج سنة 2013، وهو من نوع الخيال العلمي والدراما والحركة، لمواجهة الإحتباس الحراري تم إطلاق تجربة علمية إنتهت بنتائج عكسية، إذ أدت إلى إنتاج عصر جليدي ثاني، مما أدى إلى مقتل جل سكان الأرض بإستثناء فئة قليلة من المحظوظين الذين إستقلوا القطار المسمى محطم الثلج، بعد مرور سنوات تظهر طبيقة في القطار، إذ نجد الركاب النخبة يعيشون في المقصورات الأولى، أما بالنسبة للطبقة المسحوقة فتعيش في ذيل القطار، الآن سيبدأ التمرد من الطبقة المقهورة بزعامة شاب يدعى كيرتس من أجل الإستيلاء على غرفة المحرك، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  10. 1 كابتن أمريكا: المنتقم الأول


    Captain America: The First Avenger، صدر فيلم كابتن أمريكا: المنتقم الأول سنة 2011، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والإثارة، تبدأ الأحداث في بداية سنوات الأربعينيات، العالم كله في مخاض الحرب العالمية الثانية، ستيف روجرز وهو شاب يطمح في أن يصبح جندي في القوات المسلحة الأمريكية من أجل القتال ضد الأعداء، لكن وبسبب جسده الضعيف وقدراته المنعدمة لا يتم قبوله ضمن الجنود المحاربين، لكن سوف يتغير كل شيء عندما يتم قبوله في برنامج تجريبي والذي لا تعرف عواقبه، سوف تنجح التجربة ويتحول ستيف من شاب منعدم القدرات الجسدية إلى كابتن أمريكا ببنيته القوية، الآن سوف تبدأ أولى مهماته وهي القضاء على منظمة نازية تدعى هيدرا وزعيمهم المدعى الجمجمة الحمراء، بعد ذلك سوف يتم تجميده ليعاد إحيائه بعد 70 سنة في الألفية الثالثة.