أفضل أفلام مايكل جاي وايت


أفلام مايكل جاي وايت

ولد مايكل جاي وايت (بالإنجليزية Michael Jai White) سنة 1967، في بروكلين، نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل، منتج، كاتب، ومحترف للفنون القتالية. مارس النجم مايكل جاي وايت العديد من الفنون القتالية، وله أحزمة سوداء في العديد منها، ولقد فاز بالعديد من الألقاب في الفنون القتالية، ويعتبر من بين أقوى الممثلين الذين يتوفرون على مهارات قتالية في الواقع، وذلك بجانب كل من (بروس لي، دوني ين، جاكي شان، جيت لي، توني جا، وسكوت آدكنز…). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام مايكل جاي وايت، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

أفلام فنون القتال:

تعتبر أفلام فنون القتال من بين أنجح أنواع الأفلام في عالم السينما، وذلك راجع للعديد من الأسباب، فمشاهدتها تجعل من المتفرج يشعر بالقوة والحماس، ويشعر بالراحة عندما يهزم البطل شرير القصة، وأيضا تشجع المشاهد على ممارسة الرياضة بشكل عام، وأحد فنون القتال بشكل خاص على أرض الواقع. يعود تاريخ الأفلام القتالية إلى عشرينات القرن الماضي، وبالتحديد منذ خلال الفيلم الياباني الشهير أوروتشي لسنة 1925، وهو فيلم صامت بالأسود والأبيض، وبعد ذلك ظهرت المئات من الأفلام القتالية على مر السنين. وهناك شركات متخصصة في أفلام فنون القتال وأبرزها استوديو شو براذرز.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن فنون القتال

في أفلام فنون القتال، إما أن يكون الفيلم يعتمد على نوع واحد من أنواع رياضات فنون القتال، مثال (الكراتيه، التايكواندو، الملاكمة…) أو على فنون قتالية مختلطة، أو يمكن أن نجد العمل يعتمد على مزيج من أنواع القتالات المختلطة، وهذا الأمر نجده كثيرا في أفلام الحلبات القتالية السرية. في حقيقة الأمر فإن أغلب الأفلام التي تتمحور قصتها حول فنون القتال تكون من آسيا، لكن جل تلك الأعمال غير معروفة، وتكون من (الصين، اليابان…)، ونقصد هنا الأفلام الكلاسيكية مثل (فيلم محاربين إثنين 1978، فيلم السيد المخمور 1978، فيلم ماستر تاي تشي 1993…). غير أن أشهر أفلام فنون القتال تكون عالمية (هوليوود)، والتي تكون ممزوجة بين الأكشن والقتال.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام بلا منازع

هناك العشرات من نجوم فنون القتال الآسيويين المميزين، غير أن عدم مشاركتهم في أفلام السينما العالمية (هوليوود)، جعلتهم غير معروفين عالميا، على عكس النجوم الآسيويين الأخرين (بروس لي، جاكي شان، دوني ين، سامو هونغ، توني جا…)، ومع ذلك فإن جل محبي أفلام فنون القتال الحقيقيين يعرفونهم حق المعرفة. أيضا هناك النجوم الأجانب المعروفين بأفلام فنون القتال مثل ( مايكل جاي وايت، سكوت آدكنز، ستيفن سيغال، جان كلود فان دام…).

مسيرة مايكل جاي وايت الفنية:

لقد شارك النجم مايكل جاي وايت في العديد من المسلسلات والأفلام، وقد كان ظهوره الأول سنة 1989، من خلال فيلم المنتقم السام الجزء الثاني، غير أن أول مشاركة له بدور البطولة كانت سنة 1995، من خلال فيلم تايسون، شخصيا كان أول عمل شاهدته له من خلال دوره في فيلم تفرخ لسنة 1997، بعدها شارك في العديد من الأفلام بدور الشرير مثل فيلم الجندي العالمي: العودة لسنة 1999، غير أنه عرف في العالم العربي سنة 2006، من خلال مشاركته بدور الملاكم البطل في فيلم بلا منازع 2: أخر رجل صامد.

قائمة عن أفضل أفلام مايكل جاي وايت:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام مايكل جاي وايت، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها مايكل جاي وايت كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من كتابته أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 سلسلة من الأوامر


    Chain of Command، صدر فيلم سلسلة من الأوامر سنة 2015، وهو من نوع الحركة والإثارة، تحكي قصة الفيلم عودة الجندي المحترف جيمس إلى الوطن ليجد بأن أخوه تم قتله، والآن عليه الإنتقام، وأثناء إجراء تحرياته سوف يجد سلسلة من الأشخاص المتورطين في هذه المؤامرة وصولا إلى الحكومة الأمريكية.

  2. 9 جندي عالمي: العودة


    Universal Soldier: The Return، صدر فيلم جندي عالمي: العودة سنة 1999، وهو من نوع الحركة والخيال العلمي والإثارة، تدور أحداث الفيلم بعد إرجاع  المحارب المحسن وراثيا لوك إلى الحياة، والآن أصبح إنسان طبيعي بشكل كامل ويعمل الآن مع العالم ديلان من أجل إنشاء محاربين أقوياء لكن يجب أن يكونوا أكثر أمانا، بعد ذلك يتبين بأنهم أصبحوا خطرين وفقدوا السيطرة عليهم، وبهذا سوف يوقفون مشروع العمل والذي هو إنتاج المحاربين، يجب عليهم الآن إيقاف جهاز الكمبيوتر المتطور سيت لكن هذا الجهاز سوف ينقلب عليهم ويسيطر على جسد بشري قوي ويصبح قائد المحاربين الأخرين المحسنين وراثيا، وهنا سوف يضظر البطل لوك لعمل كل ما في وسعه لإيقاف الكمبيوتر العملاق سيت والمتجسد في جسم بشري  من أجل إنقاذ البشرية.

  3. 8 لا تتراجع 2: الضرب الوحشي


    Never Back Down 2: The Beatdown، صدر فيلم لا تتراجع 2: الضرب الوحشي سنة 2011، وهو من نوع الرياضة والدراما والحركة، تدور أحداث الفيلم حول 4 من الشبان الطموحين وهم "مايك، زاك، جوستن، تيم"، كل شخص فيهم لديه مشاكله الخاصة، عند سماعهم بأنه سوف تقام منافسة سرية للفنون القتالية معروفة بإسم "The Beatdown" سوف يريدون المشاركة فيها، ومن أجل هذا سوف يلجؤون إلى كيس وولكر من أجل تدريبهم والذي يمتاز بتاريخ مميز في هذا المجال، سوف يتدربون على القتال لكن في الآخير سوف  يواجهون بعضهم البعض داخل الحلبة.

  4. 7 سباون


    Spawn، صدر فيلم سباون سنة 1997، وهو من نوع الخيال والرعب والأبطال الخارقين، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم خيانة آل سيمينز من قبل رئيسه وإغتياله، بعد مرور خمس سنوات سوف يعود من الجحيم بشكل مخيف وبقوى خارقة ليجد بأن زوجته قد تزوجت من أعز اصدقائه، ويجد شخص طيب سوف يعلمه كيفية إستخدام قواه الجديدة، الآن عليه مواجهة بعض الأشرار الخارقين وأيضا الإنتقام لمن كان السبب في قتله.

  5. 6 صقر صاعد


    Falcon Rising، صدر فيلم صقر صاعد سنة 2014، وهو من نوع الحركة والمغامرات، يعتبر جون بطل الفيلم والذي هو جندي سابق في البحرية، عندما سوف يصله خبر بأن أخته تعرضت للضرب حتى الموت من طرف عصابة يابانية، الآن سوف يتوجه إلى البرازيل من أجل مطاردة قاتلي أخته والإنتقام لها.

  6. 5 تايسون


    Tyson، صدر فيلم تايسون سنة 1995، وهو من نوع الرياضة والدراما والسيرة الذاتية، هذا الفيلم يحكي قصة مايك تايسون الغني عن كل تعريف إذ يعتبر من بين أشهر الملاكمين في تاريخ الملاكمة، تظهر القصة صعوده كهاوي ذو 12 سنة والذي يمتاز بضرباته القوية إلى أن أصبح بطل الملاكمة للوزن الثقيل، وأيضا يظهر الفيلم موت مدربه ورجل أعماله، وأيضا زواجه وعصبيته خارج الحلبة وأيضا إتهامه بالإغتصاب وقضائه للسجن.

  7. 4 لا تتراجع: لا إستسلام


    Never Back Down: No Surrender، صدر فيلم لا تتراجع: لا إستسلام سنة  2016، وهو من نوع الرياضة والحركة،  تدور قصة الفيلم بعد أحداث الجزء الماضي، الآن كيس وولكر ينافس فقط في نزالات الهواة، وكل شيء يبدأ عندما يلتقي بصديقه القديم برودي، هذا الآخير يطلب من كيس مساعدته في التدريبان من أجل هزيمة المقاتل العملاق سيزار "قيصر"، سوف يوافق كيس على ذلك، لكن بعدما يتعرض برودي للإصابة أثناء التدريبات، سوف يتم تعويضه بكيس من أجل مواجهة المقاتل العملاق في أقوى نزال على الإطلاق.

  8. 3 دم وعظم


    Blood and Bone، صدر فيلم دم وعظم سنة 2009، وهو من نوع الدراما والحركة والجريمة، تبدأ أحداث الفيلم في السجن، وتتمحور القصة حول البطل أشعيا العظمة، عندما يخرج من السجن ، الآن سوف يبدأ القتال في القتالات السرية، وبعد هزيمة جميع منافسيه سوف يتير العظمة المتاعب بالنسبة للأشرار جيمس و فرانكلن والآخرين وبهذا سوف يريدون إيقافه، لكن البطل سوف يواجههم جميعا.

  9. 2 بلا منازع 2: أخر رجل صامد


    Undisputed II: Last Man Standing، صدر فيلم بلا منازع 2: أخر رجل صامد سنة 2006، وهو من نوع الرياضة والدراما والجريمة،  تدور أحداث الفيلم حول بطل الملاكمة للوزن الثقيل جورج والذي تم الإيقاع به من خلال توريطه بعملية للمخدرات وذلك من أجل إيداعه في سجن روسي خطير، وهناك تقام نزالات مميتة للفنون القتالية المختلطة وسوف يظطر إلى خوض هذه النزالات وذلك من أجل نيل حريته من جديد وهناك سوف يقابل مقاتل شرس يدعى ببويكا.

  10. 1 ديناميت أسود


    Black Dynamite، صدر فيلم ديناميت أسود سنة 2009، وهو من نوع الحركة والكوميديا، تدور القصة في سنوات السبعينيات، ويتعبر ديناميت أسود بطل الفيلم وهو محارب قديم في الفيتنام وضابط سابق في وكالة الإستخبارات الأمريكية ومحترف لفنون القتل، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم قتل أخوه جيمي من طرف الأشرار، الآن سوف ينتقم لموت أخيه وأيضا ينظف الشوارع من المجرمين وتجار المخدرات.