أفضل أفلام ويسلي سنايبس


أفضل أفلام ويسلي سنايبس

ولد ويسلي سنايبس (بالإنجليزية Wesley Snipes) سنة 1962، في أورلاندو، فلوريدا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل بالدرجة الأولى، منتج، مخرج، دوبلر (مجازف)، وممارس محترف للفنون القتالية. يعد الممثل ويسلي سنايبس من بين أشهر النجوم السود، وقد حصل على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 1998. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام ويسلي سنايبس، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

عرف النجم ويسلي سنايبس في العالم العربي من خلال دوره في سلسلة الأفلام المميزة بليد، لكن هذا لا يعني بأنه لم تكن له أفلام مميزة قبل ذلك، كانت أول مشاركة له في عالم السينما سنة 1986، وذلك من خلال فيلم الرياضة والكوميديا القطط البرية، نجد بأنه أبدع في الأفلام الرياضية، غير أنه كان متوفقا أكثر في أفلام الخيال والحركة. من بين أفضل أفلام الممثل ويسلي سنايبس، والتي لم نضعها في القائمة، نجد فيلم الكوميديا شكرا على كل شيء! جولي نيومار لسنة 1995، وأيضا فيلم فن الحرب لسنة 2000، وأفلام عديدة آخرى، وبطبيعة الحال يمكن إضافة كل هذه الأعمال وغيرها لهذه القائمة لاحقا.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام دنزل واشنطن

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام ويسلي سنايبس، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها ويسلي سنايبس كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 الدوري الرئيسي


    Major League، صدر فيلم الدوري الرئيسي سنة 1989، وهو من نوع الكوميديا والرياضة. تعد راشيل فيلبس المالكة الجديدة لفريق كرة القاعدة الأمريكية كليفلاند إنديانز، لا تحب التواجد في مدينة كليفلاند وتريد الإنتقال إلى ميامي، ولأن العقد يحتوي على بند تستطيع من خلاله نقل فريقها إلى ميامي إذا ما خسروا، وبهذا تقوم بتجميع أسوء فريق ممكن، لكن فيما بعد يعلم الفريق بخططها ويتحدون ويبدأون في الفوز لمجرد نكايتها.

  2. 9 الراكب 57


    Passenger 57، صدر فيلم الراكب 57 سنة 1992، وهو من نوع الإثارة والحركة والجريمة، تتمحور أحداث الفيلم حول كل من العميل المتقاعد من الخدمة السرية للولايات المتحدة "جون كتر" والإرهابي المختل عقليا "تشارلز راني" ومضيفة الطيران "مارتي سلايتون"، يبدأ كل شيء عندما يصعد جون على متن الطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس من أجل بدء عمله الجديد في وحدة مكافحة الإرهاب بشركة الطيران الرئيسية، لكن بالصدفة فإن الإرهابي تشارلز والذي تم القبض عليه يتم نقله على متن نفس الطائرة من طرف عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، لكن سيتم تحريره وقتل العملاء من طرف أتباع تشارلز، الآن على جون وبمساعدة مارتي إيجاد خطة لإخلاء الركاب وأيضا القبض على تشارلز.

  3. 8 قطار المال


    Money Train، صدر فيلم قطار المال سنة 1995، وهو من نوع الحركة والجريمة والكوميديا، تدور أحداث الفيلم بنيويورك في يوم عيد الميلاد وتتمحور حول كل من الأخوين بالتبني "جون" و"تشارلي" واللذان يعملان كرجال شرطة عبور يقومان بدوريات في مترو أنفاق بمدينة نيويورك وأيضا ضابطة العبور التي تم تعيينها حديثا "غريس سانتياغو"، عندما يعاني تشارلي من ديون القمار التي عليه دفعها إلى مالك النادي الليلي السيد "براون" يقوم جون بمساعدته من أجل دفع ديونه لكن تشارلي يفقد المال، وبهذا يقرر تشارلي سرقة "قطار المال"، الآن على جون إما إيقافه من إرتكاب هذه الجريمة أو الإنضمام إليه.

  4. 7 حارس الولايات المتحدة


    U.S. Marshals، صدر فيلم حارس الولايات المتحدة سنة 1998، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول كل من المتهم بالقتل المزدوج "مارك شيريدان" وأيضا المارشال الأمريكي "صمويل جيرارد" و عميل الأمن الدبلوماسي "جون رويس"، تبدأ الأحداث الحقيقية عندما تحطمت الطائرة المقلة للمجرمين ومن بينهم شيريدان وبهذا فقد عمت الفوضى وتمكن هذا الأخير من الهرب، الآن على المارشال صمويل ومع فريقه القيام بكل مافي وسعهم لمحاصرته والقبض عليه وسيشارك معهم العميل صمويل في هذه المهمة، لكن سوف تتزايد الشكوك حول هل شيريدان هو مذنب حقيقي أم لا؟ وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  5. 6 بليد 2


    Blade II، صدر فيلم بليد 2 سنة 2002، وهو من نوع الحركة والرعب والخيال العلمي، تدور أحداث الفيلم سنة 1999 بعد مرور سنتين من أحداث الجزء السابق، تبدأ أحداث القصة عندما يقوم بليد بالبحث عن معلمه "أبراهام ويسلر" والذي تم تحويله إلى مصاص دماء ويجري تعذيبه يقوم بليد بإنقاذه وإعطائه مصل من أجل إرجاعه إلى طبيعته كإنسان، بعد ظهور نوع جديد من الوحوش تقوم بتحويل كل من البشر ومصاصي الدماء إلى كائنات تدعى "ريبرز"، هنا يضطر بليد إلى عقد تحالف مع مصاصي الدماء والذي يكرهمم من أجل التصدي لهذا الخطر والذي يهددهم جميعا.

  6. 5 جديد جاك سيتي


    New Jack City، صدر فيلم جديد جاك سيتي سنة 1991، وهو من نوع الجريمة والحركة والدراما، تبدأ أحداث القصة سنة 1986 في هارلم بمدينة نيويورك وتتحور حول رئيس عصابة المخدرات الصاعد "نينو براون" ورجاله وأيضا حول كل من ضباط الشرطة "سكوتي" و"نيك"، يبدأ كل شيء عندما تصبح عصابة نينو المعروفة بإسم "إخوة النقود" في الصعود لتصبح العصابة المهيمنة في مدينة نيويورك لبيع المخدرات، الآن ستقوم الشرطة  بالتسلل إلى داخل العصابة من أجل الإطاحة بها.

  7. 4 الرجل المدمر


    Demolition Man، صدر فيلم الرجل المدمر سنة 1993، وهو من نوع الجريمة والحركة والخيال العلمي، تبدأ أحداث القصة في سنة 1993 عندما يورط السفاح المختل "سيمون فونيكس" الشرطي "جون سبارتان" في جريمته، بعد ذلك يتم الحكم عليهم معا، وذلك بتجميد الشرطي جون لمدة 70 سنة أما بالنسبة للمجرم سيمون فيحكم عليه بتجميده للأبد، بعد ذلك يتمكن السجين سيمون من الهرب وذلك بعد مرور السنين في سنة 2036، يتم إدابة سبارتان من التجميد من طرف الملازمة لينينا هكسلي، بعدها سوف يكونان فريق من أجل القبض على المجرم سيمون، وهنا تبدأ الأحداث الحماسية.

  8. 3 بلا منازع


    Undisputed، صدر فيلم بلا منازع سنة 2002، وهو من نوع الحركة والجريمة والدراما، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم الحكم على الملاكم الشهير "جورج" الملقب "بأيس مان" بتهمة الإغتصاب، وبهذا يتم الزج به في السجن، لكن ما لا يعرفه جورج بأن في السجن تقام نزالات للملاكمة وهناك بطل شرس للملاكمة داخل السجن يدعى "مونرو هاتشن"، الآن سوف يقام نزال بين بطل العالم الخارجي و بطل العالم الداخلي لمعرفة من هو الشخص الأقوى في رياضة الملاكمة.

  9. 2 الرجال البيض لا يستطيعون القفز


    White Men Can't Jump، صدر فيلم الرجال البيض لا يستطيعون القفز سنة 1992، وهو من نوع الرياضة والدراما والكوميديا، تدور القصة حول شابين موهوبين في رياضة كرة السلة، الأول هو شاب أسود يدعى "سيدني" والآخر هو شاب أبيض يدعى "بيلي"، هذا الأخير يعتبر محتال في منافسات كرة السلة في ملاعب الشوارع، إذ يلعب من أجل المال وعندما يتم رأيته من طرف اللاعبين السود يعتقدون بأنهم أفضل منه في رياضة كرة السلة وذلك لأنهم معروفون بإمتيازهم على البيض في هذه الرياضة سواء جسديا في الطول أو في المهارات، ولكن يتفاجؤون بعد ذلك بمهاراته ويخسرون الرهان، بعد ذلك سوف يتحد مع الشاب الأسود سيدني من أجل ربح المال بهذه الطريقة، وهنا تبدأ الأحداث الكوميدية والدرامية في نفس الوقت.

  10. 1 بليد


    Blade، صدر فيلم بليد سنة 1998، وهو من نوع الحركة والخيال والرعب، تدور أحداث الفيلم سنة 1997 وتتمحور حول رجل نصف خالد ونصف غير خالد وهو "بليد"، نصف إنسان ونصف مصاص الدماء، ويعتبر حامي الجنس البشري من مصاصي الدماء المتطورين الأشرار، يتم البحث على بليد من طرف مصاصي الدماء برئاسة " فروست" من أجل دمه الذي بإستطاعته إستدعاء زعيمهم الشرير.