أفضل الأفلام عن كرة القدم

Photo: Universe Entertainment Ltd. / Miramax Films
تفرج الآن

أفضل الأفلام عن كرة القدم

تعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية، حيث تحظى باهتمام الملايير من جميع أنحاء العالم، وهي أشهر لعبة رياضية تستخدم الكرة من بين الرياضات الكروية الأخرى (كرة السلة، كرة القاعدة، كرة اليد، كرة الطائرة…). هناك العديد من المنافسات الخاصة بكرة القدم سواء كانت ضمن (الأندية المحلية، الأندية القارية، الأندية الدولية، المنتخبات الوطنية…)، ومن بين أشهر بطولات المنتخبات الوطنية الكروية نجد (كأس العالم لكرة القدم، كأس الأمم الأفريقية، كوبا أمريكا، بطولة أمم أوروبا…). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل الأفلام عن كرة القدم، دعونا أولا نقوم بالتعريف برياضة الساحرة المستديرة وعلاقتها بعالم السينما.

كرة القدم (بالإنجليزية Football)، والتي تنتمي للرياضات الكروية، والتي تلعب عن طريق القدم وتعتبر من الرياضات الجماعية، تدور المباراة بين فريقين ويتكون كل فريق من 11 لاعبا ومن ضمنهم حارس المرمى، ويتم اللعب بكرة مكورة أقل حجما من كرة السلة، ويجب أن نفرق بين كرة القدم المعروفة عالميا وكرة القدم الأمريكية الشبيهة بالرغبي، فهما لعبتين مختلفتين جدا، إذ نجد كرة القدم الأمريكية أكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت هناك أشكال مختلفة لكرة القدم في العديد من الحضارات، مثل لعبة كرة إيبسكسروس، والتي نجدها في اليونان القديمة، وأيضا هناك لعبة كرة هارباستوم، والتي ظهرت في العهد الروماني، ونجد أيضا لعبة التسوجو في الصين. وضعت قوانين لعبة كرة القدم سنة 1863، في إنجلترا بواسطة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ويترأس لعبة كرة القدم دولياً الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف بالفيفا. نجد في الوقت الحالي أنواع كثيرة من كرة القدم مثل (كرة القدم الشاطئية، كرة الصالات…)، ولم تعد كرة القدم حكرا على الرجال فقط بل أصبحت النساء كذلك لهن بطولات منظمة.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن كرة السلة

الإنتاجات السينما العالمية عن الكرة المستديرة ضعيفة جدا مقارنة بشعبيتها، وهذا الأمر يرجع لكون الولايات المتحدة الأمريكية ليست دولة مميزة في كرة القدم، والكل يعلم علاقة السينما العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ نجد العديد من الأفلام العالمية حول الرياضات الأخرى أكثر من كرة القدم. أغلب أفلام كرة القدم وأشهرها نجدها من إنتاج دولة إنجلترا، والتي تكون في معظم الأحيان مبنية على سيرة ذاتية حقيقية. نجد بأن اليابانيين ومنذ زمن بعيد وهم يقومون بإنتاج مسلسلات أنمي عن كرة القدم لعشقهم لها.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل الأفلام عن كرة القدم. يجب التنبيه بأنه ليس من الضروري أن تكون كل أحداث الفيلم تدور حول كرة القدم، وليس من الضرورة أن تكون كل أحداثه أو جلها تتمحور حول التدريبات والمباريات، بل المهم هو أن تكون أحداث الفيلم مرتبطة برياضة كرة القدم، وبطبيعة الحال يجب الأخذ بعين الإعتبار قوة القصة وأداء شخصياتها.

[zombify_post]