أفضل المسلسلات عن المستذئبين

Photo: Viacom Media Networks / 20th Century Fox Home Entertainment
تفرج الآن

أفضل المسلسلات عن المستذئبين

يعد كل من الزومبي، مصاصي الدماء، والمستذئبين، أشهر ثلاثي سواء في عالم السينما أو المسلسلات، وفي بعض الأحيان نجد كل تلك المخلوقات الخيالية مجتمعة في عمل واحد. نجد مخلوقات المستذئبين في أغلب الأحيان في مسلسلات (الرعب، الخيال، الغموض، الحركة، المغامرات، والدراما)، غير أن هذا الأمر لا يمنع بأن نجد أعمال بطابع (الرومانسية، الكوميديا، المحاكاة الساخرة). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل المسلسلات عن المستذئبين، دعونا أولا نقدم بعض المعلومات المهمة عن المستذئب وعلاقته بعالم المسلسلات.

المستذئب:

المستذئب (بالإنجليزية Werewolf)، وهو شخصية خرافية عبارة عن إنسان يتحول إلى ذئب متوحش. يمكن أن يكون المستذئب بدماء نقية، أو أن يتحول إنسان عادي إلى مستذئب، وذلك بعد تعرضه للعض أو الخدش أو اللعنة من طرف المستذئب، وبالتالي نجد هناك شبه كبير بينهم وبين مصاصي الدماء، من ناحية طرق تواجدهم وتكاثرهم. يختلف شكل المستذئب عند تحوله، فإما نجده يتحول على شكل ذئب عادي، أو ذئب عادي لكن بشكل أكبر ومتوحش، أو على شكل ذئب متوحش كبير الحجم، يمشي بقدميه كالإنسان ويركض بأطرافه الأربعة كالذئب. بالنسبة لنقطة ضعف المستذئب فهي الفضة (رصاص مصنوع من الفضة أو أسلحة فضية)، وأيضا لدى المستذئب علاقة كبيرة مع الليل والقمر.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن المستذئبين

هناك علاقة وطيدة بين مصاصي الدماء والمستذئبين، وهذا الشيء تجلى في أغلب مسلسلات المستذئبين، إذ نجدها أيضا تناقش موضوع مصاصي الدماء في نفس الوقت، وتختلف النسبة والأهمية من مسلسل لآخر. في هاته القائمة حاولنا وضع الأعمال الخاصة بالمستذئبين في المراتب الأولى، أما المراتب الأخيرة فهي للمسلسلات التي يوجد فيها المستذئبين رفقة مخلوقات أخرى، وهذا لا يعني أن المراتب الأولى أفضل، بل الأفضلية هنا قدمت للمسلسلات الخاصة، أو التي تطغى عليها فكرة المستذئبين. هناك مسلسلات ظهر فيها المستذئبين ولم نضعها في القائمة، ومن بينها مسلسل يوميات مصاص دماء، وأيضا مسلسل الأصليون.

قائمة عن أفضل المسلسلات عن المستذئبين:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل المسلسلات عن المستذئبين. لقد أخذنا بعين الإعتبار في الترتيب مجموعة من العوامل. أولا: كلما كان المسلسل تتمحور قصته فقط حول المستذئبين، ولا تظهر أي مخلوقات خيالية أخرى معه، كلما كان ذلك في صالحه. ثانيا: كلما كان عدد الحلقات والمواسم أكثر، كلما كان ذلك في صالح العمل. ثالثا: كلما كانت المؤثراة البصرية جيدة، كلما كان ذلك في صالحه. رابعا: كلما كانت قصة المسلسل جيدة، وأداء شخصياته مميز، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب.

  1. 10 كونك إنسان


    Being Human، صدر مسلسل كونك إنسان من سنة 2011 إلى غاية سنة 2014، وهو يتكون من أربع مواسم بمجموع 52 حلقة، وهو من نوع الدراما والخيال والكوميديا والرعب، تتمحور القصة حول ثلاثة من الرفاق يشتركون منزل للعيش فيه، كل واحد منهم يحاول إخفاء سر على العالم الخارجي، فنجد بأن أحدهم مصاص الدماء والآخر مستذئب والآخر شبح، وكل واحد منهم يحاول مساندة الآخر في مشاكله وعقده وهو يحاول العيش الحياة بشخصيتين مزدوجيتين.

  2. 9 بيني دريدفول


    Penny Dreadful، صدر مسلسل بيني دريدفول من سنة 2014 إلى غاية 2016 ويتكون من 3 مواسم بمجموع 27 حلقة، وهو من نوع الخيال والرعب والدراما، تدور أحداث القصة في القرن 19 بلندن، لقد فقد المستكشف سير مالكولم إبنته مينا بسبب مخلوقات المدينة والآن عليه القيام بكل ما في إستطاعته لإسترجاعها، وبهذا سوف يقوم بإستدعاء بعض الأشخاص من بينهم مستذئب من أجل العثور على مكان تواجد إبنته، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  3. 8 هيملوك غروف


    Hemlock Grove، صدر مسلسل هيملوك غروف من سنة 2013 إلى غاية سنة 2015، ويتكون من ثلاث مواسم بمجموع 33 حلقة، وهو من نوع الرعب والإثارة والخيال، تدور أحداث القصة في بلدة صغيرة تدعى هيملوك غروف  في بنسيلفانيا، تتكون البلدة من أشخاص يعيشون في فقر وآخرين يعيشون في ثراء، وكل الأشخاص لديهم سر ما، وسوف تظهر بعض الأسرار المخيفة والغريبة في تلك البلدة.

  4. 7 دم حقيقي


    True Blood، صدر مسلسل دم حقيقي من سنة 2008 إلى غاية سنة 2014، ويتضمن سبعة مواسم وبمجموع 80 حقلة، وهو من نوع الدراما والخيال والغموض، تدور أحداث المسلسل حول النادلة سوكي، والتي يراها أصدقائها وجيرانها بأنها غريبة الأطوار، سوف تكتشف عالما جديدا وغريبا عندما سوف تلتقي الرجل الغامض بيل والذي يعتبر مصاص دماء خرج من التابوت حديثا، وهنا تبدأ الأحداث.

  5. 6 ذئبة لندن


    She-Wolf of London، صدر مسلسل ذئبة لندن من سنة 1990 إلى غاية سنة 1991 بمجموع 20 حلقة، وهو من نوع الرعب والكوميديا والغموض، تبدأ أحداث القصة عندما تأتي طالبة الدراسات العليا الأمريكية راندي والاس إلى بريطانيا من أجل دراسة علم الأساطير مع الأستاذ إيان ماثيسون، كانت تعتقد راندي بأنها سوف تجد أستاذ إيان شخص كبير في السن لكنها وجدته لا يزال صغير وبهذا إنجذبوا إلى بعضهم من النظرة الأولى، بعد ذلك سوف تتعرض راندي لهجوم من طرف مستذئب ويتم عضها، في المستشفى يعتقد الأطباء بأنها تعرضت إلى هجوم من طرف ذئب مسعور، بعد ذلك سوف تبدأ بالتحول إلى مستذئبة  وهنا سيقف بجانبها إيان من أجل البحث عن علاج لها، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة والجميلة.

  6. 5 دم ذئب


    Wolfblood، صدر مسلسل دم ذئب من سنة 2012 إلى غاية سنة 2017 والذي يتكون من 5 مواسم بعدد 61 حلقة، وهو من نوع العائلة والخيال، تتمحو أحداث المسلسل حول المراهقة مادي والتي تعتبر هي وعائلتها المستذئبين الوحيدين الذين يعيشون في ستونبريدج، سوف يبدأ كل شيء عندما يأتي مراهق جديد يدعى ريديان إلى المدرسة الثانوية تتعرف عليه مادي بأنه مستذئب هو كذلك، سوف تجمعهما صداقة بعد ذلك وعليهم إخفاء هويتهم الحقيقية عن أصدقائهم الآخرين، وهنا تبدأ الأحداث الجميلة.

  7. 4 ذئب كبير في الحرم الجامعي


    Big Wolf on Campus، صدر مسلسل ذئب كبير في الحرم الجامعي من سنة 1999 إلى غاية سنة 2002 وهو يتكون من ثلاثة مواسم بمجموع 65 حلقة، وهو من نوع الكوميديا والرعب والحركة، تتمحور أحداث القصة حول التلميذ الثانوية محب الرياضة تومي دوكينز، سوف يتعرض تومي للهجوم من طرف مستذئب أثناء رحلة تخييم، يعتبر والده هو عمدة بلدة بليزنتفيل، أول شخص سيكتشف بأن تومي هو مستذئب بلدة بليزنتفيل هو صديقه ميرتون وهو خبير في القوى الخارقة، معا سوف يحاربون المخلوقات الشريرة الخارقة الأخرى التي تأتي إلى البلدة، وهنا تبدأ الأحداث الكوميدية والجميلة.

  8. 3 مستذئب


    Werewolf، صدر مسلسل مستذئب من سنة 1987 إلى غاية سنة 1988 بموسم واحد وبمجموع 29 حلقة، وهو من نوع الرعب والإثارة، تدور أحداث القصة إريك وهو شاب عادي جدا ويدرس في الجامعة، يبدأ كل شيء عندما يطلب منه زميله في الغرفة تيد بقتلة ويعطيه بندقية مليئة بالرصاص الفضي، إريك غير مصدق قصة تيد وبطبيعة الحال لم يصدقه، يطلب تيد من إريك ربطه في الكرسي والإنتظار حتى منتصف الليل، وعند حلول منتصف الليل يتحول تيد إلى مستذئب سوف يتمكن إريك من إطلاق النار عليه لاكن ليس قبل أن يتم عضه من طرف تيد، الآن سوف يصبح هاربا لأنه قتل صديقه وأيضا سوف يقوم بالبحث عن الغامض جانوس والذي يعتبر الحل الوحيد لما حصل له، وهنا تبدأ الأحداث الرائعة.

  9. 2 تم عضه


    Bitten، صدر مسلسل تم عضه من سنة 2014 إلى غاية سنة 2016 وهو مكون من 3 مواسم وبمجموع 33 حلقة، وهو من نوع الدراما والخيال والرعب، تتمحور أحداث القصة حول الشابة إيلينا مايكلز والتي تعرضت إلى العض من طرف حبيبها المستذئب كلايتون دانفرز، والآن تعد إلينا المستذئبة الوحيدة في العالم، لقد تركت حياتها كمستذئبة وإنتقلت للعيش في مدينة تورونتو والعمل كمصورة، لكن سوف يتم التواصل معها من جديد من عالم المستذئبين، وهنا تبدأ الأحداث الدموية

  10. 1 ذئب مراهق


    Teen Wolf، صدر مسلسل ذئب مراهق من سنة 2011 إلى غاية سنة 2017 ويتكون من 6 مواسم بمجموع 100 حلقة، وهو من نوع الرعب والخيال والرومانسية، تتمحور أحداث القصة حول المراهق الشاب سكوت مكول وهو طالب ثانوية في بلدة بيكون هيلز، سوف يبدأ كل شيء عندما يتجول سكوت وصديقه المقرب ستيلز ليلا في الغابة بعد ذلك سوف يتعرض سكوت للهجوم من طرف مستذئب ويتعرض للعض، بعد ذلك سوف يبدأ بإكتشاف بعد التغييرات تحدث له والتي تتجلى في تحسن مستواه في الرياضة وأيضا في ثقته بنفسه ويصبح مقرب للطالبة الجديدة التي تدعى أليسون والذي لم يكن يعلم بأنها تنتمي إلى عائلة من صائدي المستذئبين، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة والرائعة.