أفضل مسلسلات الأنمي عن كرة السلة

Photo: Toei Animation
تفرج الآن

مسلسلات الأنمي عن كرة السلة

كما هو الحال في عالم السينما، فإن رياضة كرة السلة تعتبر أيضا من بين أشهر الأعمال في عالم الأنمي، وذلك بجانب كل من رياضة (كرة القدم، كرة القاعدة، كرة المضرب، وفنون القتال…)، والتي أنتجت حولها العديد من مسلسلات الأنمي الرائعة، فكل محبي الأنمي، وحتى الأشخاص الذين ليس لهم ميول لرياضة كرة السلة، تجدهم على الأقل شاهدوا سلسلة أنمي سلام دانك الغنية عن كل تعريف. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل مسلسلات الأنمي عن كرة السلة، دعونا أولا نقوم بالتعريف برياضة العمالقة وعلاقتها بعالم الأنمي.

كرة السلة:

كرة السلة (بالإنجليزية Basketball) والمعروفة برياضة العمالقة، بدأ تاريخها سنة 1891، وقد تم إختراعها من طرف مدرب التربية البدنية الكندي جيمس نايسميث، وهي رياضة جماعية وذات شعبية كبيرة خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتنافس فيها فريقان وكل فريق يتكون من خمسة لاعبين، ويتم تسجيل الأهداف عن طريق إدخال الكرة في سلة الخصم، والتي هي على إرتفاع أزيد من 3 أمتار بقليل، وتعتبر رياضة من الرياضات التي تستخدم فيها الكرة، وتعتبر أكبر كرة حجما، وأيضا تلعب بالأيدي عكس كرة القدم.

اقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات الأنمي عن كرة القدم

تعد رياضة كرة السلة من الرياضات الأكثر شهرة في العالم، وتلقى رواجا وحبا كبيرا من طرف سكان الولايات المتحدة الأمريكية، تعد الرابطة الوطنية لكرة السلة والمعروفة أيضا باسم إن بي إيه، أكثر دوري إحترافي لكرة السلة شهرة وتميز، دائما ما نلصق رياضة كرة السلة بأصحاب البشرة السوداء، إذ يعتبرون الأكثر تميزا في لعبة كرة السلة، ولكن هذا لا يمنع من وجود أبطال ولاعبين ماهرين من البشرة البيضاء أو الصفراء أو مختلف الأجناس. في بعض الأحيان نجد هناك لاعبين متميزين جدا مع أن لهم طول متوسط. تعد دولة الولايات المتحدة الأمريكية الأقوى في هذه الرياضة بدون منازع، ونجد أيضا دولة إسبانيا ودول عديدة من أوروبا، وبعض دول القارة الأسيوية كالصين وغيرها.

علاقة كرة السلة بعالم الأنمي:

بالرغم من أن رياضة كرة السلة، ليست من الرياضات الأكثر شهرة في القارة الأسيوية عامة، ودولة اليابان خاصة، غير أنها حظت بإهتمام كبير من طرف مؤلفين المانجا والأنمي، وبذلك تم إصدار العديد من الأنميات المميزة عن رياضة كرة السلة، وطبعا يعد أنمي سلام دانك أقدم وأشهر أنمي حول كرة السلة، بل وأيضا من بين أفضل مسلسلات الأنمي الرياضية، ومن بين أفضل الأنميات على مر تاريخ الأنمي.

قائمة عن أفضل مسلسلات الأنمي عن كرة السلة:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل مسلسلات الأنمي عن كرة السلة. لقد أخذنا بعين الإعتبار أشياء كثيرة من أجل وضع الترتيب، فكلما كان عدد المواسم وعدد الحلقات أكثر، كلما كان الأنمي أكثر ترتيبا، وأيضا كلما كانت عدد شخصيات الأنمي كثيرة ومعقدة، ولكل واحد منها قصته ومهارته وشخصيته، كلما كان الأنمي أكثر تقييما، كذلك كلما كانت هناك تدريبات قاسية ومنافسات مميزة، كلما كان ذلك في صالح الأنمي. مع مراعاة مدى حبكة وقوة قصة الأنمي، ورسم الشخصيات وتحريكها، وتنوع المنافسين، والشخصيات الطيبة والشريرة.

  1. 10 داش كابي


    Dash Kappei، صدر أنمي داش كابي من سنة 1981 إلى غاية 1982 بمجموع 65 حلقة، وهو من نوع الرياضة والكوميديا، تتمحور قصة الفيلم حول شخصية كابي ساكاموتو وهو طالب في المدرسة الثانوية له مهارات ممتازة في كل الرياضات، سوف ينضم بعد ذلك إلى فريق كرة السلة لمدرسة سيرين ويصبح بسرعة من بين أفضل اللاعبين، لكن كابي هو شاب قصير جدا لا يتعدى طولة المتر الواحد.

  2. 9 سوف


    I'll، صدر أنمي سوف من سنة 2002 إلى غاية سنة 2003 بمجموع حلقتين فقط، وهو من نوع الرياضة والدراما، تتمحور الأحداث حول كل من تاتشيبانا وهايراجي واللذان كان منافسين شرسين في رياضة كرة السلة في الماضي، ينتقل هايراجي إلى مدرسة تاشيبانا وفريق كرة السلة. يبدؤون كزملاء في الفريق ، لكن مع  وجود عائلة هيراجي تدفعه للعب في فريق أفضل، يجب أن يلعب تاشيبانا و هييراجي الآن ضد بعضهما البعض.

  3. 8 عزيزي x عزيزي قطرات


    Honey x Honey Drops، صدر أنمي عزيزي x عزيزي قطرات سنة 2006 بمجموع حلقتين فقط، وهو من نوع الرومانسية والرياضة، تتمحور القصة حول كل من الشابة  يوزورو والشاب كاي، يبدأ كل شيء عندما يتم إختيار يوزورو وهي فتاة فقيرة من المدرسة الثانوية لتكون رفيقة أنثى لكاي ويصبح سيدها، في الأول لم تكن مقتنعة بالأمر لكن قد لا يكون الأمر بذلك السوء وكل هذا بمقابل طبعا، كاي بارع في الرياضة خصوصا في كرة السلة وكرة المضرب.

  4. 7 رو-كيو بو!


    Ro-Kyu-Bu!، صدر أنمي رو-كيو بو! من سنة 2011 إلى غاية سنة 2013 بمجموع حلقات يصل إلى 24 حلقة، وهو من نوع الدراما والرياضة والرومانسية، يبدأ كل شيء عندما ينضم الطالب الثانوية سوبارو هاسيجاوا إلى فريق كرة السلة في نانشيبا هاي حديثا، لكن سوف تتبخر أحلامه عندما يتم توقيف الفريق لمدة سنة كاملة، بعد ذلك سوف يتم تعيينه ليكون مدرب لكرة السلة للفتيات في المدرسة الإبتدائية، في البداية سوف يقبل بتدريبهم لأيام معدودة فقط ولكن بعد ذلك سوف يعود شغفه برياضة كرة السلة ويصبح صديقا مقربا لهم ويواصل تدريبهم.

  5. 6 باسكواش


    Basquash!، صدر أنمي باسكواش سنة 2009 بمجموع 26 حلقة، وهو من نوع المغامرات والخيال العلمي والرياضة، تدور أحداث القصة في مستقبل بعيد وخيالي،  تدور الأحداث في عالم يدعى "إيرت داش" وهو نسخة بدلية ومستقبلية عن الأرض، حيث ينقسم المجتمع البشري بين مجتمع القمر الأكثر تقدمًا بكثير وبين سطح كوكب الأرض، حيث الرياضة المهيمنة والشعبية هي "كرة السلة بالأقدام الكبيرة"، إذ يقوم اللاعبون بركاب روبوتات عملاقة واللعب في ساحة شاسعة.

  6. 5 صفارة الخافق


    Buzzer Beater، صدر أنمي صفارة الخافق من سنة 2005 إلى غاية سنة 2007 بمجموع 26 حلقة، تتمحور أحداث القصة حول شخصية الشاب  هيدييوشي والذي هو شخص مشرد يعيش في نيويورك، الآن سوف يتم ضمه إلى فريق كرة سلة محترف، كانت سابقا لعبة كرة السلة مهيمنة من طرف الإنسان، لكن في الوقت الحاضر أصبح هناك فرق مكونة من فضائيين لهم قدرات جسدية عالية وهي التي تسيطر على اللعبة، لكن سوف يكون فريق هيدييوشي أول فريق سوف يتنافس في دوري الفضاء.

  7. 4 بارنغاي 143


    Barangay 143، صدر أنمي بارنغاي 143 من سنة 2018 إلى حدود الساعة ونحن في سنة 2019 بمجموع 26 حلقة، وهو من نوع الرياضة والدراما، تبدأ أحداث القصة قبل عامين بالفلبين عندما يتم قتل باستي إبن المدرب بي، يعتزل برين لعب كرة السلة وهو لاعب كوري بعدما خسر عائلته في حادث مأساوي لكنه بعد ذلك سيعلم بأن أباه الحقيقي موجود في الفلبين، وبهذا سوف يذهب إلى مانيلا من أجل البحث عن أبيه الحقيقي هناك سوف ينضم إلى فريق بوزاكلز ويلتقي بالمدرب بي الذي خسر إبنه في الماضي، وهنا تبدأ الأحداث.

  8. 3 أولادي الأعزاء


    Dear Boys، صدر أنمي أولادي الأعزاء سنة 2003 ويتكون من 26 حلقة، وهو من نوع الدراما والرياضة، تتمحور أحداث القصة حول فريق ثانوية ميزوهو والذي كان يواجه مشاكل في الأول خصوصا من ناحية عدد اللاعبين إذ لا يوجد بدائل، بعد ذلك سوف نعيش معهم إنجازاتهم، القصة لاتركز فقط على شخصيات فريق ميزوهو بل أيضا على شخصيات الفرق الآخرى.

  9. 2 كرة سلة كوروكو


    Kuroko's Basketball، صدر أنمي كرة سلة كوروكو من سنة 2012 إلى غاية سنة 2015 بمجموع 75 حلقة، وهو من نوع الكوميديا والرياضة، يعتبر فريق تييكو لكرة السلة للمدرسة المتوسطة من بين أبرز الفرق وأفضلها إن ما يميز الفريق هو أعضائه إذ يلقبون بجيل المعجزات، بعد التخرج كل واحد من الزملاء يذهب في طريقه المختلفة، والآن سوف ينظرون إلى بعضهم البعض كمنافسين.

  10. 1 سلام دانك


    Slam Dunk، صدر أنمي سلام دانك من سنة 1993 إلى غاية سنة 1996 بمجموع 101 حلقة، وهو من نوع الرياضة والكوميديا، وهو أنمي معروف في الدول العربية لأنه تم دبلجته ومنذ زمن بعيد وأصبح محبوبا جدا لدينا، تدور أحداث القصة حول Sakuragi Hanamichi "حسان" وهو طالب فاشل سوف يقبل بالإنضمام إلى فريق Shohoku "الصقور" من أجل التقرب إلى الطالبة Haruko حتى وإن كان لا يحب رياضة كرة السلة ويعتبرها رياضة الفاشلين، لكن سرعان ما سوف يتغير الأمر ويصبح يحبها ويعشقها، وهنا تبدأ المنافسات والتدريبات في جو رائع خصواصا أن حسان يتميز بطابعه العصبي والكوميدي في نفس الوقت.