أفضل أفلام جيسون ستاثام

Photo: Samuel Goldwyn Films / Sony Pictures Worldwide / Acquisitions Group
تفرج الآن

أفضل أفلام جيسون ستاثام

ولد جيسون ستاثام (بالإنجليزية Jason Statham) سنة 1967 في تشيسترفيلد، ديربيشاير، بانكلترا، وهو ممثل، منتج، سباح، في صغره كان يلعب كرة القدم، وأيضا مارس أنواع متعددة من الفنون القتالية، وقبل مسيرته الفنية كان محترف في الفريق البريطاني لرياضة الغطس، وبعد ذلك أصبح عارض أزياء، لينتقل أخيرا إلى عالم السينما. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام جيسون ستاثام، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

مسيرة جيسون ستاثام الفنية:

على عكس جل الممثلين الذين بدأوا أعمالهم في أعمال سينمائية ضعيفة، يعتبر جيسون ستاثام جد محظوظ بمشاركته في أفلام مميزة منذ بدايته، إذ كانت أول مشاركة له سنة 1998، من خلال فيلم قفل ومخزون وبرميلين دخان، بعد ذلك قام بالمشاركة مع كبار النجوم العالميين، في الفيلم الرائع سناتش لسنة 2000. عرف العالم النجم جيسون ستاثام سنة 2002، من خلال دور البطولة في فيلم الناقل، والذي أصبح سلسلة أفلام فيما بعد، ومن ذلك الحين وهو يشارك في عشرات من الأفلام.

اقرأ أيضًا: أشهر الممثلين الصلع

نجد بأن أغلب مشاركات جيسون ستاثام تكون في أفلام الأكشن، ومع أنه يشارك في عدة أفلام بقصة مختلفة، غير أنها تظهر وكأنها شخصية واحدة، وكأننا نراه يعيد نفس الأدوار في أفلام مختلفة، وهذه النقطة السلبية الوحيدة التي وجدناها في مسيرته الفنية، وهذا لا يمنع بأن له أدوار أخرى فريدة من نوعها، مثل فيلمه ذا ميغ لسنة 2018، وطبعا لو كان له شعر كثيف مثل توم كروز، لقام في كل فيلم بتسريحة مختلفة، وبهذا يشعر المشاهد بالاختلاف، وذلك ما يقوم به توم كروز في سلسلة أفلام مهمة مستحيلة، إذ في كل جزء يغير من تسريحة شعره.

قائمة عن أفضل أفلام جيسون ستاثام:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام جيسون ستاثام، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها جيسون ستاثام كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 نخبة قتلة


    Killer Elite، صدر فيلم نخبة قتلة سنة 2011، وهو من نوع الإثارة والحركة والجريمة، تدور القصة حول داني والذي يعتبر من بين أشهر القتلبة الخاصين في العالم، هو الآن لم يعد يعمل كقاتل ويعيش في أستراليا، لكن بعد ما تم القبض على معلمه هانتر بسبب عدم نجاحه في مهمته، الآن على داني أن يقوم بإتمام المهمة عوضا عن هانتر من أجل إطلاق سراح هذا الأخير، لكن الأمور لن تكون بهذه السهولة.

  2. 9 سباق الموت


    Death Race، صدر فيلم سباق الموت سنة 2008، وهو من نوع الإثارة والحركة والإثارة، تدور أحداث الفيلم حول البطل المحترف في سياقة السيارات جنسن أميز، يبدأ كل شيء عندما يتهم هذا الأخير ظلما بقتل زوجته، ويعتبر السجن الذي وضع فيه من بين أخطر السجون في العالم، تقدم مديرة السجن كلير هينيسي له عرضا بالمشاركة في سباق للسيارات وإن فاز سوف ينال حريته، وإن خسر سوف يموت وهو يحاول، في أخطر سباق للسيارات إذ كل شيء مسموح به.

  3. 8 جبهة داخلية


    Homefront، صدر فيلم جبهة داخلية سنة 2013، وهو من نوع الحركة والجريمة والدراما، تدور أحداث الفيلم حول فيل بروكر وهو عميل سابق في إدارة مكافحة المخدرات، والذي ينتقل مؤخرا رفقة إبنته مادي للعيش في بلدة صغيرة وهادئة، تتشاجر مادي مع زميلها في المدرسة يدعى تيدي، بعد ذلك يأتي كل من أب تيدي والذي يدعى جيمي وأب مادي بروكر إلى المدرسة، جيمي يريد أن يخلق مشاجرة مع بروكر لكن هذا الأخير يفوز في النزال، بعد ذلك تأتي والدة تيدي والتي تدعى كاسي وتريد الإنتقام من بروكر وترسل أخوها جاتور والذي يعتبر تاجر مخدرات من أجل أن يخيف مادي ووالدها، لكن الأحداث تأخذ أبعاد أخرى ويبدأ التشويق.

  4. 7 المهمة المصرفية


    The Bank Job، صدر فيلم المهمة المصرفية سنة 2008، وهو من نوع الدراما والجريمة والرومانسية، تجري أحداث الفيلم سنة 1971 في لندن، تدور القصة حول تيري ليذر والذي يعمل كتاجر في السيارات والذي يواجه بعض الصعوبات مؤخرا، يبدأ كل شيء عندما تقترح عليه صديقته السابقة مارتين بالقيام بعملية سرقة لخزنة الأموال الموجودة في البنك، لن يرفض تيري العرض لأنه بحاجة إلى المال وسوف يجمع فريقه من أجل القيام بهذه السرقة، لكن ما لا يعرفه هو والفريق بأن مارتين تستهدف أمر آخر من غير المال يوجد في خزنة الأموال، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  5. 6 قفل، مخزون و برميلي دخان


    Lock, Stock and Two Smoking Barrels، صدر فيلم قفل، مخزون و برميلي دخان سنة 1998، وهو من نوع الجريمة والكوميديا والغموض، يعتبر هذا الفيلم شبيه بالفيلم الذي في المركز الأول"إنتزع" لكن أقل تعقيدا منه، تبدأ أحداث الفيلم عندما يقترح إيدي على كل من أصدقائه الثلاثة "سوب، بيكون، توم" بالقيام بجمع مبلغ 100 ألف جنيه إسترليني من أجل التمكن من اللعب أمام هاري في لعبة البوكر، لكن هذا الأخير يغش في اللعبة وأكثر من ذلك يجب على الأصدقاء الأربعة أن يقدموا له 500 ألف جنيه إسترليني إضافية ولديهم مهلة أسبوع واحد، وهنا تبدأ الأحداث الرائعة.

  6. 5 إنتزع


    Snatch، صدر فيلم إنتزع سنة 2000، وهو من نوع الجريمة والإثارة والكوميديا، تبدأ أحداث الفيلم بعد سرقة ماسة لا تقدر بثمن من طرف فرانكي المعروف بإسم أربعة أصابع، في هذا الوقت تومي وتوركي وهم منظمين للمباريات الملاكمة الغير القانونية يقنعان المدعى رأس الطوب بتنظيم نزال مغشوش للملاكمة، وبهذا سوف يتم توظيف ملاكم يدعى ميكي من أجل أن يخسر في القتال، لكن ميكي المتهور لم يتبع التعليمات ويسقط خصمه في الحلبة مما أدى إلى خسارة الرهان، وتستمر الأحداث المعقدة حول الجوهرة وحول "الكلب" ورهانات الملاكمة.

  7. 4 الميكانيكي


    The Mechanic، صدر فيلم الميكانيكي سنة 2011، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، تتمحور القصة حول آرثر بيشوب، والذي يعتبر ذا ميكانيك وهو مصطلح مستعمل لدى المافيا ويعني قاتل مأجور، يعتبر بيشوب قاتل محترف والأفضل في الميدان، إذ يجعل من مقتل ضحاياه وكأنها حوادث عادية، لكن تنقلب أحداث الفيلم عندما يتعرض هاري والذي يعتبر مدربه وصديقه المقرب للقتل، هنا يقسم بيشوب بالإنتقام له، بعد ذلك يأتي ستيف والذي يعتبر إبن هاري طالبا من بيشوف تدريبه من أجل الإنتقام لأبيه، والأحداث النهائية ستكون صادمة.

  8. 3 مسدس


    Revolver، صدر فيلم مسدس سنة 2005، وهو من نوع الحركة والدراما والجريمة والغموض، يعتبر جاك جرين بطل الفيلم وهو مقامر مميز، يقضي هذا الأخير سبع سنوات في السجن لجريمة لم يرتكبها، بل يعد رئيس العصابة ماشا هو المتسبب فيها، في السجن يتعلم جرين إستراتيجية جديدة تجعله يفوز في أي لعبة، بعد خروجه من أسوار السجن تصبح لديه سمعة كبيرة في الكازينوهات بأن لديه حظ كبير ويفوز دائما وتم وضعه في اللائحة السوداء، الآن على جرين الفوز على ماشا ليس في اللعبة فقط بل في الواقع أيضا.

  9. 2 كرانك


    Crank، صدر فيلم كرانك سنة 2006، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، تدور أحداث القصة حول شيف شاليوس والذي يعتبر رجل قاتل يعمل لدى نقابة مجرمين تحت رئاسة الزعيم كارليتو، عندما كان شاليوس نائم قام المسمى فيرونا والذي يكره شاليوس برفقة رجاله بحقنه بمادة سامة سوف تقتله لأنها تخفض مستوى ضربات القلب، بعد إستيقاظه من النوم يعلم بما جرى له ويتصل بصديقه دوك ميلز ويخبره بما يجري له ميلز يخبره بأن عليه أن يحافظ على مستوى الأدرينالين عنده، الآن على شايلوس العثور على الترياق الذي سوف يعالجه قبل فوات الأوان وكذلك البحث عن فيرونا من أجل الإنتقام.

  10. 1 الناقل


    The Transporter، صدر فيلم الناقل سنة 2002، وهو من نوع الحركة والإثارة والجريمة، تتمحور أحداث القصة حول العميل السابق في القوات الخاصة فرانك مارتن، الآن يعمل كناقل للأشخاص أو السلع، إذ يتمثل عمله في نقل السلعة من نقطة إلى نقطة آخرى بسيارته، إذ يعتبر جد بارع في قيادة السيارة، لفرانك عدة قواعد لا يجب أن تخرق و أهمها لا يجب أن يطرح أي أسئلة عن ماهية السلعة المنقولة، لكنه وبالصدفة عند قيام بعملية تسليم طرد يسمع صوتا في مؤخرة السيارة، وبهذا يذهب ليتفقد الأمر ليجد فتاة من أصول آسيوية وهنا سوف يخرق قاعدة من القواعد التي يجب أن تحترم،و هنا تبدأ المتاعب بملاحقته وتبدأ الأحداث المشوقة.