أفضل أفلام دبليو دبليو إي


أفلام دبليو دبليو إي

تم تأسيس دبليو دبليو إي (بالإنجليزية WWE) سنة 1980، وهي مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية، والتي تعتبر الأشهر في مجال مصارعة المحترفين، كانت في السابق تحمل أسماء أخرى، وفي سنة 2002 أصبحت تعرف ب دبليو دبليو إي، ويعد فينس مكمان المالك الحالي لها. تحقق دبليو دبليو إي أرباح طائلة، ليس فقط من خلال أسعار التذاكر، البث التلفزيوني، والبث على شبكة الإنترنت، لكن أيضا من خلال إنتاجها للموسيقى، ألعاب الفيديو، والأفلام. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام دبليو دبليو إي، سنقدم أولا تعريف مختصر عنها وعن علاقتها بعالم السينما.

استوديوهات دبليو دبليو إي:

تم تأسيس استوديوهات دبليو دبليو إي (بالإنجليزية WWE Studios)‏ سنة 2002، والمعروفة أيضا باسم دبليو دبليو إي للأفلام. والغرض منها هو إنتاج الأفلام، سواء كانت الأفلام لها علاقة برياضة المصارعة أم لا. يعود أول فيلم من إنتاج دبليو دبليو إي سنة 2002، وذلك من خلال فيلم الملك العقرب، من بطولة النجم المصارعة دوين جونسون، مع التذكير بأن أقدم عمل لشركة دبليو دبليو إف كان سنة 1989، من خلال فيلم مباراة بلا قيود من بطولة النجم هولك هوجان. نجد بأن إنتاجات دبليو دبليو إي من مختلف الأنواع السينمائية (الرياضية، الأكشن، الرعب، الدراما، الكوميديا…). من أشهر نجوم المصارعة في أفلام دبليو دبليو إي نجد (ذا روك، جون سينا، راندي أورتن، كين، تربل إتش…).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام جون سينا

نجد بأن أفضل أفلام المصارعة الترفيهية ليست من إنتاج دبليو دبليو إي، ومن أشهرها (ريدي تو رامبل 2000، ناتشو ليبر 2006، المصارع 2008). من بين أفضل سلاسل أفلام دبليو دبليو إي نجد (البحرية، 12 جولة، لا أرى شرا). يقوم ببطولة أغلب أفلام دبليو دبليو إي مصارع محترف، غير أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون الفيلم من بطولة ممثل عادي (المكالمة 2013).

قائمة عن أفضل أفلام دبليو دبليو إي:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام دبليو دبليو إي. يجب التنبيه بأنه كلما كانت قصة الفيلم تتمحور حول المصارعة الحرة والرياضة، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب، وكلما كان أبطال الفيلم مصارعين محترفين في دبليو دبليو إي، كلما كان ذلك في صالحه. يجب الأخذ بعين الإعتبار قوة القصة وأداء شخصياتها، إذ من الممكن أن يتغلب فيلم تتمحور قصته حول الرعب، ومن بطولة ممثلين عاديين، أفلام المصارعة من بطولة مصارعين.

  1. 10 12 جولة 2: إعادة التحميل


    12 Rounds 2: Reloaded، صدر فيلم 12 جولة 2: إعادة التحميل سنة 2013، وهو من نوع الحركة والمغامرات والإثارة، تدور أحداث الفيلم حول نيك وهو مسعف وجد نفسه متورطا داخل لعبة مميتة تتكون من 12 جولة، وعليه الآن مواجهة 12 تحديا وإنقاذ زوجته.

  2. 9 أسطوري


    Legendary، صدر فيلم أسطوري سنة 2010، وهو من نوع الدراما والرياضة، يعتبر كال مراهق ذكي يريد الإنضمام إلى فريق المصارعة لمدرسته، وذلك من أجل  أن يقوم أخوه الأكبر بتدريبه والغاية من وراء ذلك هو جمع شمل عائلته من جديد.

  3. 8 12 جولة


    12 Rounds، صدر فيلم 12 جولة سنة 2009، وهو من نوع الأكشن والمغامرات والإثارة، تبدأ أحداث الفيلم عندما تتعرض صديقة سارق محترف للقتل عن طريق الخطأ، الآن السارق متعطش للإنتقام، سيقوم بإختطاف صديقة الشرطي داني ولكي ينقذها عليه إجتياز 12 جولة خطرة.

  4. 7 البحرية


    The Marine، صدر فيلم البحرية سنة 2006، وهو من نوع الحركة والدراما والإثارة، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم فصل جندي البحرية جون جراء عدم إتباعه أوامر رؤسائه، الآن وبعدما عاد إلى منزله يقرر الذهاب هو وزوجته كيت في إجازة، لكن الأمور تتغير عندما يتم إختطاف زوجته من طرف عصابة قتلة وسارقي للمجوهرات، الآن على جون الإستعانة بكل قدراته وخبراته في القتال من أجل إنقاذ كيت.

  5. 6 لاترى الشر


    See No Evil، صدر فيلم لاترى الشر سنة 2006 وهو من نوع الحركة والرعب والإثارة، تبدأ أحداث القصة عندما يتم إرسال مجموعة من الجانحين لتنظيف فندق متعفن كجزء من خدمتهم الإجتماعية، لكن مالا يعلمونه هو وجود شخص مريض نفسيا ومتوحش في ذلك الفندق والذي سوف يقوم بمطاردتهم.

  6. 5 المكالمة


    The Call، صدر فيلم المكالمة سنة 2013، وهو من نوع الجريمة والرعب والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول جوردان وهي عاملة كمجيبة للمكالمات في حالة الطورئ، بعد خطأ قامت به وهي تقوم بوظيفتها أدى إلى مقتل فتاة مراهقة، الآن وبعد مرور 6 أشهر لم تعد تجيب على مكالمات حالة الطوارئ، لكن بعد تسلم مكالمة من شابة مختطفة، سوف تضطر جوردان إلى القيام بكل مالديها هذه المرة لإنقاذ شابة من الخطر وألا تعيد ماجرى في الماضي.

  7. 4 المدانون


    The Condemned، صدر فيلم المدانون سنة 2007، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، يعد جاك مدان بالموت ينتظر تطبيق الحكم عليه في سجن في أمريكا الوسطة، لكن سوف يأتي منتج تلفزيوني  ويشتريه ويذهب به إلى جزيرة نائية، هناك يعلم جاك هو و تسعة مدانين آخرين بأن عليهم القتال فيما بينهم والناجي الوحيد سوف تكون جائزته الحرية، وسوف ينقل الحدث مباشرة.

  8. 3 الملك العقرب


    The Scorpion King، صدر فيلم الملك العقرب سنة 2002، وهو من نوع الحركة والمغامرات والخيال، الفيلم مستوحى من المحارب المصري الأسطوري، تبدأ أحداث القصة عندما يريد حاكم شرير القضاء على الشعوب البدوية التي تعيش في الصحراء، بعد ذلك مجموعة من القبائل تجتمع وتقرر إرسال مقاتل شجاع من أجل الذهاب وقتل ساحرة الحاكم من أجل أن يستطيعوا هزم الحاكم بسهولة بعد ذلك.

  9. 2 المشي بثقة


    Walking Tall، صدر فيلم المشي بثقة سنة 2004، وهو من نوع الحركة والجريمة، تبدأ أحداث الفيلم عندما يعود الضابط العسكري كريس فون إلى مسقط رأسه في ولاية واشنطن من أجل البحث عن عمل، إذ يجدها تحولت إلى مكان للفساد وللجريمة، الآن سوف يقوم بكل ما في إستطاعته من أجل تنظيف مسقط رأسه من الأشرار والمجرمين.

  10. 1 المتهدم


    The Rundown، صدر فيلم المتهدم سنة 2003، وهو من نوع الحركة والمغامرات والكوميديا، تبدأ القصة عندما يذهب صياد الجوائز بيك إلى الأمازون من أجل القبض على ترافيس وإرجاعه إلى والده، هناك سوف يجدون صياد كنوز إستبدادي وللبقاء على قيد الحياة يجب أن يقوما بالعمل معا، وأيضا سوف يلتقون بالمتمردة ماريانا والتي سوف تساعدهم أيضا.