أفضل أفلام سيلفستر ستالون


أفضل أفلام سيلفستر ستالون

ولد سيلفستر ستالون (بالإنجليزية Sylvester Stallone) 1946، في مانهاتن، نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر ممثل من الدرجة الأولى، سيناريست، منتج، ومخرج. ترشح للعديد من الجوائز في مجال السينما، وأيضا نال العديد منها، وطبعا لا يهم عدد الجوائز أو قيمتها، لأن ستالون وبدون أي جائزة يعد من بين أفضل الممثلين تميزا وشهرة في العالم على الإطلاق، قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام سيلفستر ستالون، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية.

ظهر ستالون أول مرة من خلال فيلم انحدار المتسابق لسنة 1969، وذلك من خلال ظهور ثانوي، بعد ذلك شارك في فيلم مخل بالحياء بعنوان الحفلة عند مكان كيتي وستد لسنة 1970، وبخصوص مشاركته في هذا الفيلم فيقول النجم سيلفستر ستالون بأنه إضطر للمشاركة فيه لأنه تم طرده من شقته، وأصبح مشرد وكان له خيارين إما السرقة أو المشاركة في هذا الفيلم مقابل 200 دولار، بعد ذلك شارك في العديد من الأعمال كفيلم أسياد فلاتبوش لسنة 1974 وفيلم سباق الموت 2000 لسنة 1975.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام روكي

يعد فيلم روكي لسنة 1976، أول فيلم حقيقي له بدور البطولة ودور الشخصية الرئيسية، وبطبيعة الحال فإن هذا العمل المتميز جعل من المشاهدين يعرفونه وبعدها إنطلق إنطلاقته الحقيقية نحو النجومية، وكل محبي الأفلام شاهدوا هذا الفيلم وجميع أجزائه الآخرى، في الجزء الخامس من هذه السلسلة الأسطورية كانت أحداثها تدور حول إهتمام روكي بتدريب ملاكم شاب، والمشاكل التي بدأت بينه وبين إبنه المراهق روكي جونيور بسبب الغيرة وعدم الإهتمام، فإن الممثل الذي قام بأداء دور إبنه في الفيلم هو إبنه في الواقع وإسمه ساج ستالون وتوفي سنة 2012.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام سيلفستر ستالون، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها سيلفستر ستالون كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 القاضي دريد


    Judge Dredd، صدر فيلم القاضي دريد سنة 1995، وهو من نوع الجريمة والحركة والخيال العلمي، تدور أحداث القصة في سنة 2139 بالمدينة المسماة "بميجا سيتي 1"، وهي المكان الوحيد الصالح للعيش وذلك لأن معظم مناطق الأرض لم تعد صالحة للعيش، تم إستبدال نظام العدالة التقليدي بجهاز يدعى القضاة والذي دوره يتمحور حول الحفاظ على القانون والنظام ومحاربة الجريمة، يعد القاضي دريد من بين أفضل القضاة في محاربة الجريمة، لكن سوف تبدأ الأحداث الحقيقية عندما يتم إتهامه ظلما بجريمة لم يرتكبها ويتم الحكم عليه بالسجن.

  2. 9 تانغو وكاش


    Tango & Cash، صدر فيلم تانغو وكاش سنة 1989، وهو من نوع الجريمة والحركة والكوميديا، تتمحور أحداث القصة حول ملازم الشرطة رايموند تانغو وملازم الشرطة غابرييل كاش، واللذان يعتبران خبراء في الإطاحة بعمليات تجارة المخدرات، كل واحد منهم يعتقد بأنه أفضل من الآخر، الآن يجب عليهم العمل معا وبمساعدة الراقصة كاثرين والتي تعتبر أخت تانغو، وكل هذا من أجل الإطاحة بشكل نهائي بزعيم المخدرات ايف بيريت.

  3. 8 كريد


    Creed، صدر فيلم كريد سنة 2015، وهو من نوع الدراما والرياضة، تتمحور القصة حول شخصية أدونييس جونسون وهو إبن البطل أبولو كريد من سلسلة أفلام روكي، أدونيس كريد لم يتعرف إطلاقا على أبيه أبولو إذ قد توفي هذا الآخير قبل ولادته، وسبب وفاته هو نزاله ضد أيفان دراجو في الجزء الرابع من سلسلة أفلام روكي، عندما يصبح شابا سوف يذهب إلى روكي من أجل إقناعه بتدريبه، في الأول سوف يرفض روكي الفكرة لكن بعد مارأى عزيمته وشبهه بأبيه أبولو سوف يقبل تدريبه، وبهذا سوف يحرز أولى إنتصاراته بجانب بالبوا كمدرب، وسوف تكون فقط البداية.

  4. 7 رامبو


    Rambo، صدر فيلم رامبو سنة 2008، وهو من نوع المغامرات والحركة والإثارة، تدور أحداث القصة بعد 20 سنة من أحداث الجزء الثالث، الآن يعيش جون رامبو حياة هادئة في التايلاند ويعمل كماسك للأفاعي وأيضا يقوم بتوفير القارب للركاب، يأتي طبيب يدعى مايكل بورنيت هو ومجموعته ويطلبون من رامبو إيصالهم في القارب من نهر سالوين إلى بورما، وذلك من أجل القيام بمهمة إنسانية، بعد توصيلهم إلى المكان يعود إلى التايلاند، لكن يبدأ كل شيء عندما يعلم بأن هناك أسرى من المبشرين المسيحيين وأشخاص آخرين تم القبض عليهم من طرف الجنود البورميين، هنا سوف يتدخل من أجل المساعدة.

  5. 6 أرض شرطي


    Cop Land، صدر فيلم أرض شرطي سنة 1997، وهو من نوع الجريمة والدراما والإثارة، تتمحور أحداث الفيلم حول شريف ضاحية نيوجيرسي فريدي هيفلين والذي كان يحلم بأن يصبح شرطي لكن بسبب حادث وقع له لم ينجح في ذلك، يقطن في بلدة جاريسون العديد من رجال شرطة نيويورك والذي سوف يكتشف الشريف فريدي فسادهم وعلى رأسهم دونالد، وهنا تبدأ الأحداث المعقدة.

  6. 5 روكي 3


    Rocky III، صدر فيلم روكي 3 سنة 1982، وهو من نوع الدراما والرياضة، تجري أحداث الفيلم بعد مرور ثلاث سنوات من فوز روكي ببطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة ضد أبولو كريد، الآن أصبح روكي أكثر غنى وشهرة وكذلك أصبح كسولا في التداريب ومتهورا ومغرورا، يبدأ كل شيء عندما تتم دعوة روكي للنزال على اللقب من طرف خصم متوحش يدعى كلوبير لانغ، يقبل روكي القتال في رفض كبير من مدربه ميكي، يخسر روكي ليس فقط اللقب بل أيضا مدربه ميكي بوفاته، بعد ذلك سوف يتدرب روكي من جديد رفقة أبولو كرييد والذي سوف يساعده كثيرا ويصبحون أصدقاء حقا من أجل أن يتغلب على كولبير لانغ في مباراة العودة، وعليه الآن الفوز ليس فقط من أجل إسترجاع اللقب بل من أجل ذكرى مدربه ميكي.

  7. 4 رامبو: الدم الأول الجزء 2


    Rambo: First Blood Part II، صدر فيلم رامبو: الدم الأول الجزء 2 سنة 1985، وهو من نوع المغامرات والحركة والإثارة، مرة ثلاث سنوات على أحداث الجزء الأول  وجون رامبو في السجن، يبدأ كل شيء عندما يتم زيارته من طرف قائده السابق العقيد سام تراوتمان والذي يعرض عليه صفقة بأن يذهب في مهمة إلى الفيتنام من أجل القيام بتأكيد وجود بعض الأسرى الأمريكيين وتصويرهم، وفي المقابل سوف يتم العفو عليه ومحو سجله، لكن سوف تأخذ الأحداث منحى آخر بعد محاولة رامبو إنقاذ الأسرى وخصوصا بعد قتل حبيبته الفيتنامية كو، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  8. 3 روكي 2


    Rocky II، صدر فيلم روكي 2 سنة 1979، وهو من نوع الدراما والرياضة، يعتبر الفيلم تتمة للجزء الأول، وبنفس الأبطال الأساسيين، بعد خسارة روكي بالبوا في نزاله مع أبولو كريد، أظهر وبالرغم من خسارته مهارات وروح قتالية عالية وكان على وشك الفوز، هذا الأمر جعل من أبولو مضطر لطلب إجراء نزال آخر من أجل أن يفوز للمرة الثانية وهذه المرة بدون عناء كما في السابق، وذلك لكي يتبث أنه كان سيفوز عليه بدون شك  في النزال الأول وبأن روكي لاشيء، كان روكي في الأول رافضا للفكرة ويريد إعتزال الملاكمة بصفة نهائية، لكن بعدما وجد صعوبات مالية إضطر للقبول النزال، روكي يتزوج بمحبوبته أدريان ويرزقان بولد، وهذا الأمر يدفع بروكي للقتال بقوة أكثر من أجله ومن أجل عائلته الجديدة.

  9. 2 الدم الأول


    First Blood، صدر فيلم الدم الأول سنة 1982، وهو من نوع الدراما والمغامرات والحركة، تدور أحداث القصة حول المحارب السابق في الفيتنام جون رامبو، الآن هو يسافر عبر الأقدام من أجل زيارة صديقه القديم لكن يعلم بأنه قد توفي، بعد ذلك يلتقي بشريف البلدة تيسل والذي سوف يلقي القبض على جون رامبو ويتم الإعتداء عليه من طرف رجاله، بعد أن علم جون بأنه لا فائدة منهم ولن يستمعوا له أبدا يقرر بأن يعود رامبو السابق، والآن سوف يتحول إلى وحش لو كان يعلم الشريف تيسل بحقيقته لما أوقفه أبدا، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة في الغابة.

  10. 1 روكي


    Rocky، صدر فيلم روكي سنة 1976، وهو من نوع الدراما والرياضة، كل شيء يبدأ من هنا، عندما يصاب المنافس الذي كان سيواجه بطل الملاكمة في الوزن الثقيل أبولو كريد، سوف يتم إختيار الملاكم الغير محترف روكي بالبوا من أجل مواجهة أبولو كريد، يعتبر روكي ملاكم غير مجتهد ويحلم بأن يصبح بطل في الملاكمة لكنه أضاع سنوات من عمره وهو مجرد هاوي في هذه الرياضة، بعد إختياره سوف يتدرب على يد المدرب ميكي تدريب قاسي جدا لأن الوقت الذي يفصلهم عن يوم النزال قصير جدا، بوجود حبيبته أدريان ومدربه ميكي سوف يقوم بالبوا بكل ما في وسعه في التدريبات لليوم الحاسم.