أفضل جزء من سلسلة أفلام مهمة مستحيلة


سلسلة أفلام مهمة مستحيلة

هناك فئة من الأشخاص يعشقون أي شيء له علاقة بالأكشن، سواء من ألعاب فيديو، رسوم متحركة، مسلسلات، وأفلام. كل سنة ينتظر عشاق أفلام الأكشن إنتاجات جديدة، والتي ستجعلهم يشعرون بالحماس أكثر من السنة التي سبقتها، سواء كانت أفلام جديدة، أو ريميك لأفلام قديمة، أو جزء جديد من سلسلة أفلام. من بين أشهر سلاسل أفلام الأكشن التي تكون ممزوجة بالجاسوسية نجد (جيمس بوند، كينغزمان، هيتمان، بورن). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام مهمة مستحيلة، دعونا أولا نقدم بعض المعلومات المهمة المتعلقة بها.

أفلام الأكشن:

أفلام الأكشن (بالإنجليزية Action Movies)، والتي تعد من بين أكثر أنواع الأفلام مشاهدة، إذ إنها تعطي للمتفرج الكثير من الإثارة والحماس ولا تشعره بالملل، ونجد المشاهد بقمة التركيز من أول الفيلم لأخره، وتنتهي تلك الساعة والنصف أو الساعتين بدون أن يشعر بالملل. يعود أقدم عمل أكشن في عالم السينما لسنة 1903، وذلك من خلال فيلم  سرقة القطار الكبرى، بعد ذلك ظهرت العديد من أفلام الأكشن، غير أن سنوات الثمانينات تعد القفزة النوعية لهذا النوع من الأفلام، ومن أشهرها نجد (الدم الأول 1982، المدمر 1984، روبوكوب 1987، موت قاسي 1988…)، وكل هذه الأعمال التي ذكرناها أصبحت عبارة عن سلاسل أفلام.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الأكشن لسنة 2018

هناك العشرات من نجوم السينما المتخصصين في أفلام الحركة، ومن أشهرهم نجد (أرنولد شوارزنيجر، سيلفستر ستالون، بروس ويليس، توم كروز…). يصعب التفريق بين أفلام الأكشن مقارنة مع الأنواع الأخرى من الأفلام، إذ نجدها متداخلة مع جل الأعمال السينمائية وأفضلها. تتميز أعمال الحركة بالمطاردة بالدراجات، السيارات، الطائرات …، وأيضا فيها استعمال للأسلحة النارية والمتفجرات، والركض والضرب والحركة، في بعض الأحيان نجد بأن أفلام النينجا، الساموراي، فنون القتال، والويسترن، تكون بطابع الأكشن، نجد بأن أغلب أفلام الخيال العلمي، الأبطال الخارقين، الجريمة بطابع الحركة، والتي تعد في نفس الوقت أفلام أكشن، المهم هو أن يشعر المتفرج بالحركة في المشاهد، وعدم شعوره بالملل.

توم كروز:

ولد توم كروز (بالإنجليزية Tom Cruise) سنة 1962، في سيراكيوز، نيويورك، بالولايات المتحدة، وهو ممثل، ومنتج، ويعتبر من بين أشهر الممثلين في تاريخ السينما. يعرف توم كروز بوسامته وشخصيته الجذابة، وبأنه ملك أفلام الأكشن. حصل توم كروز على العديد من الجوائز، وتم ترشيحه أربع مرات لجائزة الأوسكار، وقد حصل على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 1986.

بدأ الممثل توم كروز مسيرته في عالم السينما سنة 1981، وذلك من خلال فيلم حب لا نهاية له، غير أن أول مشاركة له بدور البطولة مع نجوم كبار تعود إلى نفس السنة، من خلال فيلم تابس، ترجع أول مشاركة مميزة له بدور البطولة إلى سنة 1986، وذلك من خلال فيلم توب غان، ومن هناك انطلقت مسيرته الحقيقية. عرف النجم توم كروز عالميا وفي الوطن العربي سنة 1996، وذلك بعد مشاركته بدور إيثان هانت في فيلم مهمة مستحيلة.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام الوجهة النهائية

شارك النجم توم كروز في العديد من الأنواع السينمائية، غير أنه معروف أكثر بأدواره في أفلام (الأكشن، الجريمة، الخيال العلمي، الحرب، الخيال، الدراما)، ومن المعروف بأنه من الممثلين القلائل الذين يقومون بتأدية الأدوار الخطرة بأنفسهم، إذ لا يحتاج توم كروز إلى دوبلير، مما عرضه لإصابات خطيرة في الكثير من أدواره. يعرف النجم توم كروز بركضه أثناء أغلب أفلامه، خصوصا في سلسلة أفلام مهمة مستحيلة.

سلسلة أفلام مهمة مستحيلة:

مهمة مستحيلة (بالإنجليزية Mission: Impossible)، وهي من نوع الأكشن، الإثارة، والتجسس، وتتكون من سبعة أجزاء إلى حدود الآن، صدر الجزء الأول سنة 1996، والجزء الأخير سنة 2023، وسيتم إصدار الجزء الثامن والأخير سنة 2025. يعتبر العميل إيثان هانت بطل القصة، والذي يلعب دوره الممثل الرائع توم كروز، تختلف القصة في كل جزء من أجزائها، إذ تظهر شخصيات جديدة وأشرار جدد، مع بقاء بطل القصة والشخصيات الرئيسية بدون أي تغيير، إذ نجدها شبيهة بأفلام جيمس بوند. تبقى لسلسلة أفلام مهمة مستحيلة الطابع الخاص بها، وما يميزها أن بطلها شخص واحد، ولم يتم استبداله لأي سبب من الأسباب (موت في الواقع، تغيير البطل لعدم التفاهم…)، وهذا الأمر يحسب لهذه السلسلة بشكل إيجابي.

قائمة عن أفضل جزء من سلسلة أفلام مهمة مستحيلة:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام مهمة مستحيلة. في مثل هذه السلاسل من الأفلام، والتي تكون فكرتها جديدة، يكون للجزء الأول مكانة كبيرة مقارنة مع باقي الأجزاء، وبهذا يجب أن تكون الأجزاء اللاحقة تحترم هذا التميز، وهذا لا يعني ألا تكون هناك أمور جديدة في القصة، وأيضا من العيب أن تكون القتالات والمتفجرات أقل إحترافية من الأفلام القديمة. كلما كانت القصة عميقة ومتشعبة وتحترم فكرة السلسلة، ولها طابع الأكشن والجاسوسية، كلما كان التصويت في صالحها. طبعا مع الأخذ بعين الإعتبار بأن البطل يصبح أكبر من جزء لآخر، وبالتالي فلا يجب محاسبته على مظهره الجسدي أو نشاطه في الأجزاء الأخيرة، بل فقط على أدائه.

  1. 6 مهمة مستحيلة 2


    Mission: Impossible 2، صدر فيلم مهمة مستحيلة 2 سنة 2000، هذه المرة يقود إيثان هانت فريقه من أجل العثور على فيروس ألماني خطير قاتل، في هذا الوقت عميل سابق وهو الآن قائد لعصابة إرهابية يسعى للحصول على هذا الفيروس من أجل أهدافه الإرهابية، الآن على إيثان إنقاذ اللصة المحترفة نياه التي تساعده في الحصول على الفيروس والمصل، وفي نفس الوقت إنقاذ الملايين من الأشخاص من هذا الفيروس.

  2. 5 مهمة مستحيلة 3


    Mission: Impossible III، صدر فيلم مهمة مستحيلة 3 سنة 2006، تبدأ أحداث الفيلم بعد تقاعد إيثان من الخدمة، لكن يتم إستدعائه للخدمة من أجل التصدي لمجرم أسلحة خطير، فيقوم إيثان بجمع فريقه للقيام بهذه المهمة، لكن الأمور سوف تأخذ بعد شخصي بعد إختطاف المرأة التي يحبها إيثان من قبل المجرم دافين، وهنا سوف يقوم بكل ما في وسعه للقضاء على هذا المجرم وإنقاذها.

  3. 4 مهمة مستحيلة _ بروتوكول الشبح


    Mission: Impossible – Ghost Protocol، صدر فيلم مهمة مستحيلة _ بروتوكول الشبح سنة 2011، تدور أحداث الفيلم حول إتهام إيثان وكل فريقه بعمل إرهابي ضد الكرملين، الآن هو في مهمة من  أجل إيقاف شخص خطير يريد إشعال حرب نووية، يقوم إيثان بملاحقتة في العديد من الدول من أجل إيقافه.

  4. 3 مهمة مستحيلة


    Mission: Impossible، صدر فيلم مهمة مستحيلة سنة 1996، يبدأ كل شيء عندما يتم إرسال إيثان للقيام بمهمة، لكن تنقلب الأمور وتفشل المهمة ولاينجو منها سوى إيثان، لكن الأمور لا تقف عند هذا الحد بل هناك شكوك بأنه هو الذي أفشل المهمة، والآن عليه إثبات برائته بمساعدة بعض الأشخاص، والعثور على الشخص الحقيقي الذي أراد الإيقاع به.

  5. 2 مهمة مستحيلة _ أمة منشقة


    Mission: Impossible – Rogue Nation، صدر فيلم مهمة مستحيلة _ أمة منشقة سنة 2015، بعد مرور سنوات على حل فريق مهمة مستحيلة، إيثان يقوم بتجميع فريق  من أجل إنجاز المهمة الأصعب لحد الآن، وذلك من أجل التغلب على منظمة إرهابية تريد القضاء على وحدة المهام المستحلية.

  6. 1 مهمة مستحيلة _ سقوط


    Mission: Impossible – Fallout، صدر فيلم مهمة مستحيلة _ سقوط سنة 2018، يريد تاجر الأسلحة جون لارك مع مجموعة من الإرهابيين إستعمال ثلاث أسلحة مدمرة في نفس الوقت، وتعتبر الأماكن المقصودة من الهجوم هي أكثر الأماكن مقدسة على وجه الأرض " الفاتيكان، القدس، ومكة"، إيثان وفريقه و مع بعض  الحلفاء سوف يسارعون الزمن من أجل إفشال هذه الخطط المدمرة.