ملخص فيلم أخرج

شاهد الفيلم على أمازون

فيلم أخرج

صدر فيلم أخرج (بالإنجليزية Get Out) سنة 2017، وهو من نوع الرعب، الغموض، الجريمة، والإثارة. تتمحور أحداث القصة حول شاب من أصول أفريقية (أسود) يدعى كريس. يتفق كريس مع محبوبته البيضاء روز لزيارة عائلتها، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع، من أجل الاستراحة وفي نفس الوقت التعرف عليهم. يصل الثنائي إلى منزل العائلة الضخم والمنعزل وسط الغابة لقضاء وقت ممتع، لكن سرعان ما يلاحظ كريس أمورا مريبة تحدث في الأرجاء، ليأخذ لقاء التعارف أبعاد أخرى لم يكن ليتصورها كريس أبدا.

الشخصيات الرئيسية في فيلم أخرج:

فيلم أخرجالممثل
 دانيال كالويا
 في شخصية
 كريس واشنطن
فيلم أخرجالممثلة
 أليسون ويليامز
 في شخصية
 روز أرميتاج
فيلم أخرجالممثل
 لاكيث ستانفيلد
 في شخصية
 أندريه لوجان كينج
فيلم أخرجالممثل
 ليل ريل هوري
 في شخصية
 رود ويليامز
فيلم أخرجالممثلة
 بيتي غابرييل
 في شخصية
 جورجينا
فيلم أخرجالممثل
 ماركوس هندرسون
 في شخصية
 والتر
فيلم أخرجالممثل
 كيلب لاندري جونز
 في شخصية
 جيريمي أرميتاج
فيلم أخرجالممثلة
 كاثرين كينر
 في شخصية
 ميسي أرميتاج
فيلم أخرجالممثل
 برادلي ويتفورد
 في شخصية
 دين أرميتاج

ليس هناك حرق:

تقوم روز بالإتفاق مع حبيبها كريس بالذهاب في عطلة الأسبوع لزيارة عائلتها، من أجل الإستراحة وكذلك من أجل أن يتعرف كريس عليهم، وبعد الوصول إلى منزل عائلة روز الفخم والذي يوجد بعيدا عن المدينة تقوم روز بتعريف كريس لعائلتها، كريس قبل ذلك يرى بأن كل الخدم في منزل عائلة روز هم سود من أصول إفريقية طبعا إستغرب الأمر ولأنه أسود كذلك لم يعجبه الأمر وكأنه رجع إلى زمن العبودية التي كانت في أمريكا وزمن العنصرية، لكن عائلة روز الأب والأم لم يشعروه بأن هناك أي عنصرية، هناك الأخ أي أخ البطلة روز الذي كان يقلل من قيمة كريس ويزعجه.

هناك حرق (لكن ليس بشكل كامل):

سوف يتغير كل شيء بعد إقامة حفلة لدى منزل عائلة روز، والتي سيحضرها أصدقاء العائلة من البيض رفقة سود، إما كخدم أو أزواج بدون عقل سيفهم كريس الكثير، إذ هناك سوف يرى العديد من العائلات البيض الثرية رفقة خدم سود وأيضا سوف يلتقي إمراة كبيرة في سن رفقة شاب أسود متزوجة به، بعدما حاول بطل القصة كريس التقرب من ذلك الزوج الأسود الشاب كانت ردود أفعال ذلك الشاب غريبة وكأنه بدون عقل بعدما قام بأخذ كريس صورة لذلك الشاب أثر الفلاش على عيونه وكأنه إسترجع عقله لفترة محدودة وحذر كريس من التواجد في هذا المكان لكن سرعان مارجع إلى طبيعته.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم إهربي لسنة 2020

أثناء الحفلة نرى الأثرياء يقومون بمزاد حول أمر خطير على مايبدوا. لكن بعد الحفلة سيزداد الفيلم تشويقا وإثارة. ونتيجة ذلك يعبر كريس عن مايدور في أفكاره لحبيبته روز البريئة لكي تساعده على إيجاد إيجابات لتسائلاته وشكوكه، كريس سوف يكتشف بعض الصور التي سوف تغير من الأحداث كليا، لايمكنني الحديث أكثر فسوف تعرفون لماذا هناك سود كثر وما الغرض من ورائهم ومن هي أكثر شخصية شريرة في الفيلم؟

دليل الآباء بخصوص فيلم أخرج:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء والعنف في فيلم أخرج:

يتضمن العديد من تبادل القبل بين كريس و روز، والحديث الجنسي. هناك مشاهد القتل والدموية، وكذلك نجد العامل النفسي والتلاعب بالنفس والتنويم المغناطيسي، والنهاية المرعبة الغير متوقعة. لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 18 سنة.