أشهر الممثلات اللاتي حلقن شعرهن من أجل القيام بأدوار معينة


من بين أسباب نجاج أي فيلم هو تقمص الشخصية بشكل جيد، ليس فقط الشعور بالشخصية على مستوى الأحاسيس والأفكار، بل في بعض الأحيان محاولة تغيير الشكل الخارجي للممثل من أجل الظهور بالصورة المرغوب بها، وبهذا فإن الممثل يشعر أكثر بالشخصية التي يلعبها والمشاهد كذلك يعيش مع الشخصية بشكل واقعي أكثر، نعلم جميعا بأن العديد من مشاهير السينما قاموا بتغييرات جسدية كبيرة من أجل أداء أدوار معينة، سواء ( إنقاص الوزن، زيادة الوزن، التدريب من أجل زيادة حجم العضلات، حلق الشعر…)، وإن كان تقصير الشعر أو حلقه كليا لا يكون له أثر كبير على الممثلين الذكور، فإن الأمر نجده صعب على الممثلات الإناث. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أشهر الممثلات اللاتي حلقن شعرهن من أجل القيام بأدوار معينة، سنعرف أولا بالشعر وعلاقته بنجمات التمثيل.

يعد شعر الرأس جزء لا يتجزأ من جسم الإنسان، وله فوائد كثيرة من بينها حماية فروة الرأس من أشعة الشمس الضارة ومن الحرارة والبرودة، وأيضا له دور جمالي لكلا الجنسين، وخصوصا المرأة الذي يعد الشعر نصف جمالها. يعد حلق المرأة لشعرها من بين أصعب الأمور التي يمكن أن تعيشها، إذ أحيانا تكون مضطرة إلى ذلك إن كان شعرها يتساقط جراء العلاج الكيميائي أو لمرض آخر، وهناك القليلات منهن من يخترن إما أن تكون لهن قصات شعر قصيرة وإما أن يحلقن شعرهن بالكامل بإرادتهن الكاملة.

اقرأ أيضًا: أشهر الممثلين الصلع

نجد بأن بعض الممثلات لهن قصة شعر قصيرة من أصله، إذ إن تم الطلب منهن بحلق شعرهن فإن الأمر  يكون عادي بالنسبة لهن، وأيضا يختلف الأمر من أن تطلب من ممثلة ذات شعر طويل بإنقاصه جزئيا وبين أن تطلب منها بحلقه كليا. في بعض الأحيان يكون حلق الشعر بالنسبة للممثلة فأل خير عليها، إذ من خلال ذلك الدور التي شاركت فيه تستطيع الفوز بإحدى الجوائز المهمة مثل جائزة الأوسكار، هناك من الممثلات من يجبرن على حلق شعرهن لأداء دور معين، وهناك منهن من يقترحن على المخرج أن يحلقن شعرهن لتجسيد الشخصية التي يلعبونها بشكل أكبر. في أغلب الأحيان تتقاضى النجمة التي تضطر إلى حلق شعرها مبلغا إضافيا من المال، وبطبيعة الحال يبقى الأمر مسألة إتفاق، إذ يمكن أن يؤدي حلق شعر ممثلة إلى خسارتها لعدة أدوار مستقبلية.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أشهر الممثلات اللاتي حلقن شعرهن من أجل القيام بأدوار معينة، مع الأخذ بعين الإعتبار جملة من المعايير (شهرة الممثلة، حالة شعرها قبل الدور، طول الشعر التي قامت بحلقه…). يجب التنبيه بأننا نتحدث عن أشهر الممثلات وليس عن الأفضل.

  1. 10 كارا ديليفين


    Cara Delevingne، كارا ديليفين وهي من مواليد سنة 1992 في مدينة لندن بإنجلترا، وهي ممثلة وعارضة ومغنية، تعد من النجمات الجدد في عالم السينما، إذ كانت إنطلاقتها من خلال فيلم الرومانسية والدراما آنا كارينينا لسنة 2012، ومن بين أبرز مشاركاتها نجد دورها في فيلم الأبطال الخارقين الفرقة الانتحارية لسنة 2016، أيضا فيلم الخيال العلمي فاليريان ومدينة الألف كوكب لسنة 2017، في سنة 2020 قامت بالمشاركة في فيلم الدراما العمر في عام، وذلك بدور البطولة رفقة الممثل والمغني جيدن سميث، إذ قامت بتأدية شخصية إيزابيل المصابة بمرض السرطان، ومن خلاله قامت الممثلة كارا ديليفين بحلاقة شعرها بالكامل.

  2. 9 كيت بلانشيت


    Cate Blanchett، كيت بلانشيت وهي من مواليد سنة 1969 في مدينة ملبورن بأستراليا، وهي ممثلة ومنتجة أفلام ومخرجة مسرحية، بدأت مسيرتها في عالم السينما في سنوات التسعينات، وكان أول دور بطولة لها في فيلم الدراما والتاريخ والسيرة الذاتية إليزابيث لسنة 1998، حيث من خلاله جلبت إنتباه العالم عنها بشكل إيجابي، ومن أبرز مشاركتها نجد دور  شخصية غالادريال في سلسلة الأفلام الأسطورية سيد الخواتم، ومن بين أفضل جوائزها نجد جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة لسنة 2005 عن فيلم الطيار لسنة 2004، وأيضا حصلت على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة لسنة 2014 عن فيلم ياسمين أزرق لسنة 2013، في فيلم الجنة لسنة 2002 قامت بأداء شخصية فيليبا، إذ تظهر في العديد من المشاهد بالشعر وفي مشاهد آخرى إضطرت لحلاقة شعرها بشكل كامل.

  3. 8 كارين جيلان


    Karen Gillan، كارين جيلان وهي من مواليد سنة 1987 في مدينة إنفرنيس باسكتلندا، وهي ممثلة وعارضة أزياء، بدأت مسيرتها في عالم السينما في الألفية الثالثة، شخصيا تعرفت عليها من خلال مشاركتها في فيلم الرعب العين لسنة 2013، إضطرت لحلق شعرها بالإضافة إلى الميك أب للعب شخصية نيبولا والتي ظهرت في العديد من أفلام مارفل، وكانت بدايتها من خلال فيلم حراس المجرة لسنة 2014، وطبعا الكثير لن يستطيع التعرف عليها بسهولة على أنها الممثلة كارين جيلان، وأيضا عرفناها من خلال مشاركتها في سلسلة أفلام جومانجي.

  4. 7 تيلدا سوينتون


    Tilda Swinton، تيلدا سوينتون وهي من مواليد سنة 1960 في مدينة لندن بإنجلترا، نجد من بين أهم جوائزها حصولها على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم مايكل كلايتون لسنة 2007، بدأت مسيرتها الفنية في سنوات الثمانينات، وعرفت كثيرا بمشاركتها في فيلم الشاطئ لسنة 2000، تعرف تيلدا سوينتون بقصات شعرها الغريبة وأيضا القصيرة، إذ نجدها قامت بحلاقة شعرها بشكل كامل للمشاركة بدور الساحرة العظيمة في فيلم الأبطال الخارقين طبيب غريب لسنة 2016.

  5. 6 آن هاثاواي


    Anne Hathaway، آن هاثاواي وهي من مواليد سنة 1982 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ممثلة ومغنية، بدأت مسيرتها في عالم السنيما في بداية القرن الواحد والعشرين، إذ تميزت في الأعمال الرومانسية والدرامية، شخصيا تعرفت عليها أول مرة من خلال فيلم الشيطان يرتدي برادا لسنة 2006، قامت بحلاقة شعرها في أحد مشاهد فيلم البؤساء لسنة 2012، ومن خلال دورها فيه قد فازت بجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة مساعدة لسنة 2013، وأيضا حصلت على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 2019.

  6. 5 ديمي مور


    Demi Moore، ديمي مور وهي من مواليد سنة 1962 في مدينة روزويل، ولاية نيومكسيكو، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ممثلة بالدرجة الأولى ومخرجة أفلام وعارضة...، بدأت مسيرتها في عالم السينما في سنوات الثمانينات، وكانت إنطلاقتها الحقيقية في سنوات التسعينات بأعمال من قبيل بضعة رجال أخيار لسنة 1992، والفيلم الجريء ستريبتيز لسنة 1996، في سنة 1997 ستشارك في دور مختلف تماما بشخصية الملازم جوردان اونيل في فيلم الحرب والدراما جي أي. جين، والتي قامت في أحد مشاهده بحلاقة شعرها تماما بنفسها بواسطة ماكينة الحلاقة الكهربائية، هذا بجانب التدريبات الجسدية والحمية التي إتبعتها لإنجاح دورها في هذا العمل.

  7. 4 كريستين ستيوارت


    Kristen Stewart، كريستين ستيوارت وهي من مواليد سنة 1990 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر ممثلة وعارضة أزياء ومخرجة، بالنسبة لميولاتها الجنسية فهي غير مفهومة فهي تحب كلا الجنسين على ما هو واضح وهي نفسها لا تعرف هل تحب النساء أم الرجال، ولقد إشتهرت عالميا بدور الشابة بيلا سوان في سلسلة أفلام مصاصي الدماء الشفق، عرفت الممثلة كريستين ستيوارت بالكثير من القصات القصيرة في أدوارها، ومن بينهم نجد حلق شعرها بشكل قصير من أجل لعبها دور شخصية المهندسة نورا برايس في فيلم الرعب والخيال العلمي تحت الماء لسنة 2020.

  8. 3 سيغورني ويفر


    Sigourney Weaver، سيغورني ويفر وهي من مواليد سنة 1949 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد حصلت على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 1999، بدأت مسيرتها الفنية في سنوات السبعينيات، إشتهرت عالميا من خلال شخصية إلين ريبلي في فيلم الرعب والخيال العلمي فضائي لسنة 1979، كما أنها شاركت في أجزاء أخرى من سلسلة أفلام فضائي، في الجزء الثالث لسنة 1992 قامت سيغورني ويفر بحلق شعرها لكي تتناسب مع المكان التي تدور فيه القصة.

  9. 2 ناتالي بورتمان


    Natalie Portman، ناتالي بورتمان وهي من مواليد سنة 1981 في مدينة القدس بفلسطين، وتعد ممثلة بالدرجة الأولى ومخرجة ومنتجة، وهي تحمل الجنسية الإسرائيلية والأمريكية، عرفها العالم بدور الطفلة ماتيلدا في فيلم الأكشن والدراما الأسطوري ليون المحترف لسنة 1994، أيضا عرفت الممثلة ناتالي بروتمان من خلال مشاركتها في سلسلة أفلام حرب النجوم، في سنة 2005 ستقوم بالمشاركة في فيلم ثاء من أجل الثأر بدور إيفي هاموند، والذي إضطرت فيه ناتالي بورتمان إلى حلق شعرها في أحد مشاهد الفيلم، إذ تظهر في بداية القصة بشعرها ليتم حلاقته لها بعد ذلك.

  10. 1 تشارليز ثيرون


    Charlize Theron، تشارليز ثيرون وهي من مواليد سنة 1975 في بلدة بينوني، جوتنج، بجنوب أفريقيا، وهي ممثلة بالدرجة الأولى ومنتجة وعارضة أزياء…، ولديها كل من الجنسية الجنوب أفريقية والأمريكية، حصلت على العديد من الجوائز ومن أهمها نذكر جائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة رئيسية لسنة 2004، وذلك عن دورها بشخصية أيلين وورنوس في فيلم الوحش لسنة 2003، وقد حصلت على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 2005. إذ نجد شكلها في فيلم الوحش لسنة 2003 أصبح قبيحا، وأيضا قامت بحلق شعرها في فيلم الأكشن والمغامرات ماكس المجنون: طريق الغضب لسنة 2015، من أجل القيام بأداء شخصية إيمبرتور فوريوسا كبطلة القصة بجانب شخصية ماكس روكاتانسكي، ويعد الفيلم من بين أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما، ولمعرفة أفضل أفلامها يمكنكم النقر هنا.