أفضل أفلام بروس ويليس


أفلام بروس ويليس

ولد بروس ويليس (بالإنجليزية Bruce Willis) سنة 1955، في بلدة إيدار-أوبرشتاين، بألمانيا الغربية، ويعد ممثل بالدرجة الأولى، كاتب، منتج، ومغني، عرفناه في العالم العربي من خلال فيلمه الشهير موت قاسي، والذي يعد بحق من أفضل أفلام الأكشن لسنوات الثمانينيات، والذي أصبح سلسلة أفلام موت قاسي فيما بعد، فاز بالعديد من الجوائز، وأيضا حصل على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 2006. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام بروس ويليس، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

كان أول ظهور له في عالم السينما في دور جد ثانوي، من خلال فيلم الخطيئة المميتة الأولى لسنة 1980، بعدها ظهر في أفلام آخرى في لقطات عابرة ثانوية، إذ يعتبر أول فيلم له بدور البطولة كان سنة 1987، من خلال الفيلم الرومانسي والدرامي موعد أعمى، غير أن انطلاقته الحقيقة والتي عرف بها عالميا، كانت من خلال مشاركته بدور البطل الرئيسي في فيلم  الأكشن موت قاسي لسنة 1988.

لا يشبه بروس ويليس أغلب نجوم الأكشن لسنوات الثمانينيات والتسعينيات، والذين عرفوا بممارستهم لفنون القتال وبعضلاتهم المفتولة مثل (سيلفستر ستالون، أرلوند شوارزنجر، دولف لندجرين…)، إذ يعد رجل عادي، وليس له أي قدرات قتالية أو عضلات مفتوة، لكنه نجح وبإمتياز في هذا النوع من الأفلام، وبهذا نجد بعد أفلامه تدخل ضمن قائمة أفضل أفلام الأكشن على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام جورج كلوني

نعلم بأن نجوم الأكشن الوسيمين ومفتولي العضلات لديهم شعر كثيف، إذ للشعر أهمية كبيرة في عالم السينما، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الأشخاص ذوي الموهبة العالية مثل نجمنا بروس ويليس، والذي جعل منه الصلع أكثر وسامة وكاريزما، إذ يبدوا أكثر جدية في تأدية أدواره. لم يختص بروس ويليس بنوع الأكشن فقط، بل نجد له أعمال أخرى من أفلام الخيال العلمي، الرومانسية، الغموض، الكوميديا.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام بروس ويليس، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها بروس ويليس كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من كتابته أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 موت قاسي 2


    Die Hard 2، صدر فيلم موت قاسي 2 سنة 1990، وهو من نوع الحركة والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول الشرطي "جون ماكلين" وتدور أحداثها بعد سنتين من أحداث ناطحة سحاب لوس أنجلوس وهذه المرة تدور أحداثها في مطار واشنطن دالاس الدولي، بينما ينتظر جون قدوم زوجته هولي في المطار في نفس الليلة يصل الإرهابيون بزعامة العقيد السابق ستيوارت ويسيطرون على غرفة الإتصالات ويهددون بتفجير الطائرات القادمة إن لم يتم إطلاق سراح الجنرال وزعيم المخدرات  إسبيرانزا، والآن على الشرطي البطل القيام بكل ما في إستطاعته لإنقاذ الطائرات من التحطم والقضاء على الأشرار.

  2. 9 مدينة الخطيئة


    Sin City، صدر فيلم مدينة الخطيئة سنة 2005، وهو من نوع الجريمة والإثارة والدراما، تدور أحداث الفيلم في مدينة الخطيئة المظلمة والمرعبة والبائسة وتتمحور حول عدة شخصيات وتنقسم إلى ثلاثة قصص رئيسية مع قصة جانبية تظهر في بداية الفيلم وفي نهايته عن شخصية رجل المبيعات الغامض، تتمحور القصة الأولى حول الشرطي "جون هارتيجان" والشاب الشرير قاتل الأطفال "جونيور" المعروف بالرجل الأصفر والذي حاول إغتصاب وقتل الفتاة الجميلة "نانسي" لكنها تم إنقاذها من طرف هارتيجان ويتم إكمال القصة لا حقا في الفيلم لكن بعد مرور عدة سنوات، وأيضا قصة "مارف" الرجل القوي والذي وجد حبيبته "جولدي" ميتة والآن يسعى للإنتقام لها والشرطة تعتقد بأنه هو القاتل، والقصة الثالثة تتمحور حول الشابة "شيلي" والذي تواجه صعوبات وتهديدات من صدقيها القديم والذي هو شرطي فاسد لكن سيتم مساعدتها من طرف رجل يدعى "دوايت".

  3. 8 صانع الحلقة


    Looper، صدر فيلم صانع الحلقة سنة 2012، وهو من نوع الجريمة والدراما والحركة، في سنة 2074 يصبح السفر عبر الزمن ممكنا لكنه فقط متاح للأشخاص القادرين للدفع في السوق السوداء، جو يبلغ من العمر 25 سنة ويعمل كصانع حلقة ويعيش سنة 2044 وهو عميل مأجور يتم إرسال له أشخاص من المستقبل من أجل التخلص منهم، سوف تأخذ القصة منحى آخر عندما يتم إرسال جو المستقبلي إلى الماضي أي إلى جو الشاب من أجل أن يتخلص منه هذا الأخير، إذ يجب على جو الشاب قتل نفسه وهو كبير، وهنا تبدأ الأحداث الرائعة.

  4. 7 أرمجدون


    Armageddon، صدر فيلم أرمجدون سنة 1998، وهو من نوع الخيال العلمي والمغامرات والحركة، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم إكتشاف بأن كويكب بحجم ولاية تكساس يهدد كوكب الأرض وتكتشف الناسا بأن الإصطدام سيقع بعد 18 يوما فقط، والأن تقوم الناسا بتكوين فريق على رأسهم الحفار "هاري ستامبر" للذهاب في رحلة فضائية وذلك من أجل الحفرعلى سطح الكويكب وزرع سلاح نووي فيه من أجل تفجيره إلى نصفين وبهذا فإن كل نصف سيعبر بجانب الأرض في سلام، وهنا تبدأ الأحداث الحماسية.

  5. 6 خيال رخيص


    Pulp Fiction، صدر فيلم خيال رخيص سنة 1994، وهو من نوع الدراما والجريمة، تنقسم قصة الفيلم إلى ثلاثة قصص رئيسية مترابطة فيما بينها، وتتمحور أحداثها حول كل من القاتلين المحترفين "فنسنت فيغا" و"جول وينفيلد" ورئيسهم "مارسيلاس والاس" وزوجته الممثلة "ميا" والملاكم المتعثر "بوتش كوليدج" وشخصيات آخرى، إذ سوف تتشابك حياة القاتلين المؤجورين مع باقي الشخصيات في قصص يملئها العنف والدماء والتضحية والكوميديا السوداء والفلسفة.

  6. 5 موت قاسي مع إنتقام


    Die Hard with a Vengeance، صدر فيلم موت قاسي مع إنتقام سنة 1995، وهو من نوع الحركة والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول كل من الشرطي "جون ماكلين" ومالك المتجر "زيوس كارفر" والإرهابي "سيمون" وتدور أحداث القصة في نيويورك وبعد خمس سنوات من الأحداث السابقة، الآن يعد جون مدمن على الكحول وتم فصله عن العمل بسبب سلوكه، يتم إستدعائه من جديد إلى العمل عندما يتم الهجوم على مدينة نيويورك من طرف الإرهابي الماكر سيمون، ويرفض زعيم الإرهاب التحدث مع أي شخص سوى جون، وبعد ذلك يكون جون فريق مع زيوس مالك المتجر من أصول إفريقية وذلك من أجل الإطاحة بسيمون والذي يعرف من بعد بأنه هو أخ الإرهابي هانز جروبر والذي تم القضاء عليه من طرف جون قبل سنوات عديدة، وبأن القضية هي قضية إنتقام.

  7. 4 غير قابل للكسر


    Unbreakable، صدر فيلم غير قابل للكسر سنة 2000، وهو فيلم من نوع الدراما والغموض، تبدأ أحداث القصة عندما ينجوا بطل القصة ديفيد من حادثة قطار مميتة والتي أدت إلى موت العديد من الأشخاص، وعندما إنتشرت الأخبار بأن هناك ناجي من حادث مميت يسرع إليجاه وهو شخص مصاب بمرض للعظام "عظام قابلة للكسر بسهولة" إلى البحث عن ديفيد إذ يعتبره نقيض له ولكي يخبره عن حقيقته وأنه بطل خارق وغير قابل للكسر.

  8. 3 موت قاسي


    Die Hard، صدر فيلم موت قاسي سنة 1988، وهو من نوع الحركة والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول كل من شرطي مدينة نيويورك "جون ماكلين" وزعيم الإرهابيين "هانز جروبر" و رقيب شرطة لوس أنجلوس "آل باول"، يبدأ كل شيء عندما يأتي الشرطي جون إلى لوس أنجلوس من أجل التصالح مع زوجته "هولي" المنفصل عنها، وبهذا ينضم إليها في حفلة مقامة في ناطحة السحاب التي تعمل فيها زوجته، لكن الأمور ستأخذ بعدا آخر عندما تصل مجموعة من الإرهابيين مدججين بالأسلحة بزعامة هانز، ويتم القبض على العديد من الرهائن ومن بينهم زوجته هولي، الآن على جون القيام بكل ما في إستطاعته من أجل إنقاذ الرهائن وزوجته وكل هذا بمساعدة صديقه الجديد والذي لا يعرفه الرقيب آل باول.

  9. 2 12 قردا


    12 Monkeys، صدر فيلم 12 قردا سنة 1995، وهو من نوع الخيال العلمي والغموض والدراما، تتمحور أحداث القصة حول جيمس كول وهو سجين يعيش في سنة 2035، لقد تم إطلاق فيروس خطير سنة 1996 مما أدى إلى مقتل جل سكان الأرض أما البقية فهم يعيشون تحت الأرض من أجل تفادي تعرضعم لهذا الوباء القاتل، سيتم إرسال جيمس إلى المستقبل وبالتحديد إلى سنة 1996 وذلك من أجل معرفة أصل الفيروس لكي يقوم العلماء تحت الأرض بصنع علاج، لكن سوف يجد نفسه عن طريق الخطأ في سنة 1990، هناك سيتم القبض عليه وإرساله إلى مستشفى للأمراض العقلية، وهنا تبدأ الأحداث التي سوف تشعركم بالجنون.

  10. 1 الحاسة السادسة


    The Sixth Sense، صدر فيلم الحاسة السادسة سنة 1999، وهو من نوع الدراما والغموض والإثارة، تتمحور أحداث الفيلم حول كل من الطفل "كول سير" والدكتور النفسي "مالكولم كرو"، يعد كول طفل غريب الأطوار ولديه القدرة على التواصل مع الموتى الأشباح، سوف يتكلف الطبيب النفسي الخاص بالأطفال مالكوم بمعالجة كول في الأول لا يصدق الأمور التي يخبره بها على أنه يمكنه التواصل مع الموتى لكنه سرعان ما يصدقه بعد ذلك، وهنا تبدأ الأحداث الغامضة.